فتح: لا مقترحات فصائلية بشأن الانتخابات

أكدت حركة فتح أنه لم يجر طرح أي مقترحات فصائلية لحل القضايا العالقة مع حركة حماس، فيما يتعلق بملف الانتخابات البلدية والمحلية المقبلة، مشددة على أنه لم يتقدم أي فصيل

أو طرف فلسطيني بعرض ينهي الخلافات القائمة بين الحركتين ويؤدي إلى إجراء الانتخابات. وقال المتحدث باسم الحركة في قطاع غزة، فايز أبو عيطة، إن الكلمة الفصل للقضاء الفلسطيني وإن حركته ستحترم ما سيصدر عن المحكمة العليا برام لله، لافتاً إلى أنه لا يمكن للقضاء أن يعمل على تعطيل الانتخابات الفلسطينية وإنما سيسعى لتصويب الأخطاء التي وقعت بها لجنة الانتخابات المركزية. وأضاف أبو عيطة، في تصريحات خاصة لـ24، أنه على لجنة الانتخابات المركزية أن تعمل على تصويب أخطائها وفق الأحكام القضائية التي ستصدر عن المحاكم الفلسطينية برام لله، منوهاً إلى أن الكل الفلسطيني يسعى لنجاح التجربة الديموقراطية. وفيما يتعلق بإمكانية إجراء الانتخابات في الضفة الغربية دون قطاع غزة، قال “إنه من السابق لأوانه الحديث عن هكذا خيار، وحركة فتح مع إجراء الانتخابات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة على حد سواء”، وفق أبو عيطة. ومن المتوقع أن تصدر المحكمة العليا برام الله، بعد غدٍ الإثنين، قرارها المتعلق بإجراء الانتخابات المحلية والبلدية المقبلة، وفق دعوى قضائية من نقابة المحامين طالبت فيها بإلغاء الانتخابات لعدم شمولها للقدس المحتلة وغياب الجسم القضائي التابع للسلطة الفلسطينية في غزة، التي تسيطر عليها حركة حماس.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت حركة فتح أنه لم يجر طرح أي مقترحات فصائلية لحل القضايا العالقة مع حركة حماس، فيما يتعلق بملف الانتخابات البلدية والمحلية المقبلة، مشددة على أنه لم يتقدم أي فصيل أو طرف فلسطيني بعرض ينهي الخلافات القائمة بين الحركتين ويؤدي إلى إجراء الانتخابات.

وقال المتحدث باسم الحركة في قطاع غزة، فايز أبو عيطة، إن الكلمة الفصل للقضاء الفلسطيني وإن حركته ستحترم ما سيصدر عن المحكمة العليا برام لله، لافتاً إلى أنه لا يمكن للقضاء أن يعمل على تعطيل الانتخابات الفلسطينية وإنما سيسعى لتصويب الأخطاء التي وقعت بها لجنة الانتخابات المركزية.

وأضاف أبو عيطة، في تصريحات خاصة لـ24، أنه على لجنة الانتخابات المركزية أن تعمل على تصويب أخطائها وفق الأحكام القضائية التي ستصدر عن المحاكم الفلسطينية برام لله، منوهاً إلى أن الكل الفلسطيني يسعى لنجاح التجربة الديموقراطية.

وفيما يتعلق بإمكانية إجراء الانتخابات في الضفة الغربية دون قطاع غزة، قال “إنه من السابق لأوانه الحديث عن هكذا خيار، وحركة فتح مع إجراء الانتخابات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة على حد سواء”، وفق أبو عيطة.

ومن المتوقع أن تصدر المحكمة العليا برام الله، بعد غدٍ الإثنين، قرارها المتعلق بإجراء الانتخابات المحلية والبلدية المقبلة، وفق دعوى قضائية من نقابة المحامين طالبت فيها بإلغاء الانتخابات لعدم شمولها للقدس المحتلة وغياب الجسم القضائي التابع للسلطة الفلسطينية في غزة، التي تسيطر عليها حركة حماس.

رابط المصدر: فتح: لا مقترحات فصائلية بشأن الانتخابات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً