دراسة: هذه الأطعمة ترفع معدل الذكاء لدى طفلك

كشف بحث جديد أن النظام الغذائي للأطفال يمكن أن يؤثر بشكل كبير على معدلات ذكائهم. ووجدت الدراسة أن الأطفال الذين يتناولون الفواكه والخضروات والأسماك والحبوب الكاملة خلال سنواتهم الثلاث الأولى من المدرسة يتمتعون بأداء أفضل من أقرانهم، خلال الاختبارات. وقام الباحثون من جامعة شرق فنلندا خلال هذه الدراسة برصد الأوضاع

الاجتماعية والاقتصادية للأطفال ولياقتهم البدنية ونوع الجسم. وشملت الدراسة 161 طفلا تتراوح أعمارهم بين 6 و8 أعوام، حيث تمت متابعتهم منذ بداية دراستهم في الصف الأول إلى الصف الثالث في المدرسة. وتم تحليل نوعية غذائهم اليومي ومتابعة مهاراتهم الأكاديمية عبر خضوعهم لاختبارات موحدة. وكلما اقترب النظام الغذائي للطفل من حمية بحر البلطيق التي تعتمد على الخضار والفواكه والتوت، والأسماك، الحبوب الكاملة، والدهون غير المشبعة، وانخفاض في اللحوم الحمراء ومنتجات السكرية والدهون المشبعة، كلما كان أداءهم في الاختبارات أفضل. وأظهر هؤلاء الأطفال الذين يتبعون حمية غذائية صحية مهارات أكبر في القدرة على القراءة بين الصف الأول والثالث، مقارنة مع أقرانهم الذين يتبعون حمية غذائية منخفضة الجودة. وتوصل الباحثون لهذه النتائج بعد الأخذ بعين الاعتبار لعدة عوامل خارجية، مما يؤكد ان اتباع نظام غذائي صحي هو ما يدعم الأداء الأكاديمي للأطفال بغض النظر عن العوامل المحيطة به.


الخبر بالتفاصيل والصور


دراسة: هذه الأطعمة ترفع معدل الذكاء لدى طفلك

كشف بحث جديد أن النظام الغذائي للأطفال يمكن أن يؤثر بشكل كبير على معدلات ذكائهم.

ووجدت الدراسة أن الأطفال الذين يتناولون الفواكه والخضروات والأسماك والحبوب الكاملة خلال سنواتهم الثلاث الأولى من المدرسة يتمتعون بأداء أفضل من أقرانهم، خلال الاختبارات.

وقام الباحثون من جامعة شرق فنلندا خلال هذه الدراسة برصد الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للأطفال ولياقتهم البدنية ونوع الجسم.

وشملت الدراسة 161 طفلا تتراوح أعمارهم بين 6 و8 أعوام، حيث تمت متابعتهم منذ بداية دراستهم في الصف الأول إلى الصف الثالث في المدرسة.

وتم تحليل نوعية غذائهم اليومي ومتابعة مهاراتهم الأكاديمية عبر خضوعهم لاختبارات موحدة.

وكلما اقترب النظام الغذائي للطفل من حمية بحر البلطيق التي تعتمد على الخضار والفواكه والتوت، والأسماك، الحبوب الكاملة، والدهون غير المشبعة، وانخفاض في اللحوم الحمراء ومنتجات السكرية والدهون المشبعة، كلما كان أداءهم في الاختبارات أفضل.

وأظهر هؤلاء الأطفال الذين يتبعون حمية غذائية صحية مهارات أكبر في القدرة على القراءة بين الصف الأول والثالث، مقارنة مع أقرانهم الذين يتبعون حمية غذائية منخفضة الجودة.

وتوصل الباحثون لهذه النتائج بعد الأخذ بعين الاعتبار لعدة عوامل خارجية، مما يؤكد ان اتباع نظام غذائي صحي هو ما يدعم الأداء الأكاديمي للأطفال بغض النظر عن العوامل المحيطة به.

رابط المصدر: دراسة: هذه الأطعمة ترفع معدل الذكاء لدى طفلك

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً