مراهق سوري قُبِض عليه في ألمانيا يؤكد تأييده لداعش

ذكرت تقارير صحفية في ألمانيا أن مراهقاً سورياً مقبوضاً عليه بتهمة التخطيط لشن هجوم بمتفجرات، وصف نفسه خلال استجوابه بأنه من أنصار تنظيم داعش. وقالت

صحيفة “كولنر شتات – انتسايجر” الألمانية الصادرة اليوم السبت، استناداً إلى وزارة الداخلية في ولاية شمال الراين فيستفاليا، إن الشاب الصغير(16 عاماً)، والذي تم القبض عليه في العشرين من سبتمبر(أيلول) الماضي، أكد أنه كان يعتزم تصنيع قنبلة.من جانبه، قال متحدث باسم الوزارة إن تقريراً بهذا المعنى تم طرحه أمام لجنة الشؤون الداخلية في برلمان الولاية الواقعة غربي ألمانيا.كانت وحدة خاصة تابعة للشرطة الألمانية ألقت القبض على السوري للاشتباه في تطرفه، وفي أعقاب ذلك صدر أمر اعتقال بحقه للاشتباه في إعداده لجريمة عنف خطيرة تهدد الدولة.وأعرب المحققون في كولونيا عن قناعتهم بأن الشاب اعتنق الفكر الراديكالي في غضون فترة قصيرة، وبأنه كان يخطط لشن هجوم بمتفجرات، مشيرين إلى أنه أوضح خلال دردشة على الإنترنت ” استعداداً لا لبس فيه” للقيام به.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكرت تقارير صحفية في ألمانيا أن مراهقاً سورياً مقبوضاً عليه بتهمة التخطيط لشن هجوم بمتفجرات، وصف نفسه خلال استجوابه بأنه من أنصار تنظيم داعش.

وقالت صحيفة “كولنر شتات – انتسايجر” الألمانية الصادرة اليوم السبت، استناداً إلى وزارة الداخلية في ولاية شمال الراين فيستفاليا، إن الشاب الصغير(16 عاماً)، والذي تم القبض عليه في العشرين من سبتمبر(أيلول) الماضي، أكد أنه كان يعتزم تصنيع قنبلة.

من جانبه، قال متحدث باسم الوزارة إن تقريراً بهذا المعنى تم طرحه أمام لجنة الشؤون الداخلية في برلمان الولاية الواقعة غربي ألمانيا.

كانت وحدة خاصة تابعة للشرطة الألمانية ألقت القبض على السوري للاشتباه في تطرفه، وفي أعقاب ذلك صدر أمر اعتقال بحقه للاشتباه في إعداده لجريمة عنف خطيرة تهدد الدولة.

وأعرب المحققون في كولونيا عن قناعتهم بأن الشاب اعتنق الفكر الراديكالي في غضون فترة قصيرة، وبأنه كان يخطط لشن هجوم بمتفجرات، مشيرين إلى أنه أوضح خلال دردشة على الإنترنت ” استعداداً لا لبس فيه” للقيام به.

رابط المصدر: مراهق سوري قُبِض عليه في ألمانيا يؤكد تأييده لداعش

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً