معلومات عن طائر باز شمالي

الباز الشمالي هو طائر من الجوارح ، والذي ينتمي إلى عائلة من عائلات النسور . هناك 10 أنواع من أنواع باز شمالي التي يمكن العثور عليها في المناطق المعتدلة من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا . يسكن الباز الشمالي في الشمال مع السهول والمرتفعات ونفضي الغابات الصنوبرية . حقائق مثيرة للاهتمام حول

الباز الشمالي :الحجم والوزنالباز الشمالي يمكن أن يصل طوله إلى 18-27 بوصة ، وإلى 1،1 – 4،85 رطلاً من وزنه . الإناث هم أكبر من الذكور . الوصفيغطى الجزء العلوي من جسم الباز الشمالي بالريش الرمادي المزرق أو البني . تأتي منطقة الرقبة والحلق والبطن باللون الرمادي الفاتح أو اللون الأبيض . ويمكن رؤية خطوط أفقية سوداء في منطقة الثدي ، في حين تغطى الخطوط العمودية السوداء على منطقة الحلق . طائر الباز الشمالي لديه عيون ذات اللون المحمر البرتقالي مع شريط أبيض . طائر الباز الشمالي لديه أجنحة بطول 35 الى 50 بوصة . أجنحته قصيرة وعريضة وذات ذيل طويل مما يساعده في المناورة بين الغطاء النباتي الكثيف عندما يطارد فريسته . عندما يطير الباز ، فهو يجمع بين نشاط التحلق مع مزلق عن طريق الهواء . ويمكن أن تصل سرعته إلى 61 ميلا في الساعة . النشاططائر الباز الشمالي هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) . النظام الغذائيطائر الباز الشمالي هو حيوان آكل للحوم . ويستند النظام الغذائي على الطيور المتوسطة إلى الكبيرة الحجم (مثل الغراب) والأرانب البرية والسناجب . لدى الباز الشمالي منقار مقوس ومخالب حادة تساعده في التقاط فريسته . يقوم الباز بالإنتظار بصمت لفريسته حتى تظهر ثم ينحدر بسرعة نحو ذلك . يقتل الباز الشمالي فريسته باستخدام قوة مخالب الحادة . الباز هو طائر شديد الثبات . إنه قادر على مطاردة فرائسه لمدة تصل إلى 45-60 دقيقة وحتى الإمساك بها أو الدخول في المناطق المفتوحة حيث يستطيع الباز الهجوم عليها بسهولة من على الأرض . التزاوجطائر الباز الشمالي هو طائر انفرادي إلا في فترة مواسم التزاوج خلال فصل الربيع (من مارس إلى نيسان) . أداء طائر الباز الشمالي متموج ومثير للإعجاب ، ويشبه النورس خلال موسم التزاوج . يكتفي طائر الباز الشمالي بزوجة واحدة لمدى الحياة . يبقيى الزوج في الحفاظ على قطعة أرض للتعشيش والتي قد تصل مساحتها مابين 570-3500 هكتار خلال موسم التعشيش .يبني طائر الباز الشمالي للعش على شكل وعاء مصنوع من الاغصان ، والنباح ومن ارتفاع العشب في الأشجار . تضع الأنثى من 1-5 بيضات بيضاء مزرقة من ابريل وإلى مايو . تبقى الأنثى بمفردها لتكون المسؤولة عن حضانة البيض ، وتستمر فترة الحضانة من 35-38 يوما . أما عن الذكر ،فيوفر لها الطعام خلال تلك الفترة . طائر الباز الشمالي من الطيور العدوانية جدا خلال فترة رعاية صغارها . تبقى الأنثى على وضع الإستعداد في مهاجمة كل الدخلاء الذين يقتربون من العش (بما في ذلك البشر) . الطيور الصغيرة تبقى على استعداد لمغادرة العش من بعد 34-41 يوما من الولادة ، ولكنهم يعتمدون على والديهم حتى بلوغهم سن 70 إلى 90 يوما . يصل صغار طائر الباز الشمالي إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 2-3 سنوات . الحفظأعداد الباز الشمالي في المنطقة الشمالية والبرية هي أعداد كبيرة ومستقرة ، على الرغم من مواجهتهم للتلوث وفقدان مواطنها (بسبب إزالة الغابات) . العمرطائر الباز الشمالي يمكنه البقاء على قيد الحياة لمجة تصل إلى 19 سنة في البرية . إطلالة على طائر الباز الشمالي بالصور إقرأ أيضاً مقالات مفيدة عرض المزيد (27)


الخبر بالتفاصيل والصور


الباز الشمالي هو طائر من الجوارح ، والذي ينتمي إلى عائلة من عائلات النسور . هناك 10 أنواع من أنواع باز شمالي التي يمكن العثور عليها في المناطق المعتدلة من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا . سكن الباز الشمالييسكن الباز الشمالي في الشمال مع السهول والمرتفعات ونفضي الغابات الصنوبرية .الباز الشمالي

حقائق مثيرة للاهتمام حول الباز الشمالي :
الحجم والوزن
الباز الشمالي يمكن أن يصل طوله إلى 18-27 بوصة ، وإلى 1،1 – 4،85 رطلاً من وزنه . الإناث هم أكبر من الذكور .

الوصف
يغطى الجزء العلوي من جسم الباز الشمالي بالريش الرمادي المزرق أو البني . تأتي منطقة الرقبة والحلق والبطن باللون الرمادي الفاتح أو اللون الأبيض . ويمكن رؤية خطوط أفقية سوداء في منطقة الثدي ، في حين تغطى الخطوط العمودية السوداء على منطقة الحلق . طائر الباز الشمالي لديه عيون ذات اللون المحمر البرتقالي مع شريط أبيض .

طائر الباز الشمالي لديه أجنحة بطول 35 الى 50 بوصة . أجنحته قصيرة وعريضة وذات ذيل طويل مما يساعده في المناورة بين الغطاء النباتي الكثيف عندما يطارد فريسته . عندما يطير الباز ، فهو يجمع بين نشاط التحلق مع مزلق عن طريق الهواء . ويمكن أن تصل سرعته إلى 61 ميلا في الساعة .

النشاط
طائر الباز الشمالي هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) .

النظام الغذائي
طائر الباز الشمالي هو حيوان آكل للحوم . ويستند النظام الغذائي على الطيور المتوسطة إلى الكبيرة الحجم (مثل الغراب) والأرانب البرية والسناجب . لدى الباز الشمالي منقار مقوس ومخالب حادة تساعده في التقاط فريسته . يقوم الباز بالإنتظار بصمت لفريسته حتى تظهر ثم ينحدر بسرعة نحو ذلك . يقتل الباز الشمالي فريسته باستخدام قوة مخالب الحادة .

الباز هو طائر شديد الثبات . إنه قادر على مطاردة فرائسه لمدة تصل إلى 45-60 دقيقة وحتى الإمساك بها أو الدخول في المناطق المفتوحة حيث يستطيع الباز الهجوم عليها بسهولة من على الأرض .

التزاوج
طائر الباز الشمالي هو طائر انفرادي إلا في فترة مواسم التزاوج خلال فصل الربيع (من مارس إلى نيسان) . أداء طائر الباز الشمالي متموج ومثير للإعجاب ، ويشبه النورس خلال موسم التزاوج . يكتفي طائر الباز الشمالي بزوجة واحدة لمدى الحياة . يبقيى الزوج في الحفاظ على قطعة أرض للتعشيش والتي قد تصل مساحتها مابين 570-3500 هكتار خلال موسم التعشيش .
يبني طائر الباز الشمالي للعش على شكل وعاء مصنوع من الاغصان ، والنباح ومن ارتفاع العشب في الأشجار . تضع الأنثى من 1-5 بيضات بيضاء مزرقة من ابريل وإلى مايو . تبقى الأنثى بمفردها لتكون المسؤولة عن حضانة البيض ، وتستمر فترة الحضانة من 35-38 يوما . أما عن الذكر ،فيوفر لها الطعام خلال تلك الفترة .

طائر الباز الشمالي من الطيور العدوانية جدا خلال فترة رعاية صغارها . تبقى الأنثى على وضع الإستعداد في مهاجمة كل الدخلاء الذين يقتربون من العش (بما في ذلك البشر) . الطيور الصغيرة تبقى على استعداد لمغادرة العش من بعد 34-41 يوما من الولادة ، ولكنهم يعتمدون على والديهم حتى بلوغهم سن 70 إلى 90 يوما . يصل صغار طائر الباز الشمالي إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 2-3 سنوات .

الحفظ
أعداد الباز الشمالي في المنطقة الشمالية والبرية هي أعداد كبيرة ومستقرة ، على الرغم من مواجهتهم للتلوث وفقدان مواطنها (بسبب إزالة الغابات) .

العمر
طائر الباز الشمالي يمكنه البقاء على قيد الحياة لمجة تصل إلى 19 سنة في البرية .

إطلالة على طائر الباز الشمالي بالصورعمر طائر الباز الشمالي Goshawk Goshawks are very aggressive سكن الباز الشمالي

رابط المصدر: معلومات عن طائر باز شمالي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً