الخارجية المصرية: صور تأثر سامح شكري بوفاة بيريز مفبركة

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، إن الصور المتداولة لوزير الخارجية سامح سكري وتبدي تأثره بوفاة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز “مفبركة”، وليست معبرة عن الوضع الذي كان

فيه الوزير وقتها. وأوضح أبو زيد في تصريحات له، أن مصر تربطها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، ومن الطبيعي أن تشارك بالشكل الذي تراه القيادة السياسية، مثلما شاركت القيادة الفلسطينية في الجنازة و90 وفداً من 90 دولة، وأن بيريز كانت له إسهامات كثيرة تجاه اتفاقية أوسلو، وهو إجراء بروتوكولي.وعن عدم تمثيل السفير المصري في إسرائيل بدلًا من وزير الخارجية في العزاء، قال أبو زيد، إن هذا الأمر والاختيار خاضع للقيادة السياسية في مصر، وهي التي تقرر ذلك.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، إن الصور المتداولة لوزير الخارجية سامح سكري وتبدي تأثره بوفاة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز “مفبركة”، وليست معبرة عن الوضع الذي كان فيه الوزير وقتها.

وأوضح أبو زيد في تصريحات له، أن مصر تربطها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، ومن الطبيعي أن تشارك بالشكل الذي تراه القيادة السياسية، مثلما شاركت القيادة الفلسطينية في الجنازة و90 وفداً من 90 دولة، وأن بيريز كانت له إسهامات كثيرة تجاه اتفاقية أوسلو، وهو إجراء بروتوكولي.

وعن عدم تمثيل السفير المصري في إسرائيل بدلًا من وزير الخارجية في العزاء، قال أبو زيد، إن هذا الأمر والاختيار خاضع للقيادة السياسية في مصر، وهي التي تقرر ذلك.

رابط المصدر: الخارجية المصرية: صور تأثر سامح شكري بوفاة بيريز مفبركة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً