الكلب قصير الأذنين … اشهر انواع الكلاب

نتعرف معكم في موضوعنا هذا عن الكلب قصير الأذنين ، وهو نوع غير عادي من الكلاب البرية التي ترجع أصولها إلى أمريكا الجنوبية . سلالات الكلاب ذات الأذنين القصيرة يمكن العثور عليها في الغابات الاستوائية المنخفضة في الأمازون . الكلب قصير الأذنين (Atelocynus microtis) ، وهو من الحيونات النادرة والتي تنفق

الكثير من الوقت في وبالقرب من المياه ، ويتضمن النظام الغذائي على الكثير من الأسماك والضفادع ، والسرطانات . الكلب القصير الأذنين هو أحد الكلاب التي تفضل الموائل الرطبة لتعيش عادة بالقرب من الأنهار والجداول أو في مناطق المستنقعات . على الرغم من اكتشاف الكلب القصير أذنين في عام 1969 ، إلا أننا لا نعرف الكثير عنها ، ولايزال هذا النوع من الحيوانات مجهول من قبل علم الأحياء ، ولا نزلنا بحاجة إلى بذل مزيد من الجهد للتعرف عليه . حقائق مثيرة للاهتمام عن الكلب قصير الأذنين :الحجم والوزنالكلب قصير الأذنين يمكن أن يصل طوله إلى 28-39 بوصة ، وإلى 20 إلى 22 رطلا من الوزن . يمكن أن يصل طول الذيل عادة مابين 10 إلى 14 بوصة . الإناث هم أكبر حجماً من الذكور . الوصفالكلب قصير الأذنين يمكن أن يكون ذون اللون المحمر مع اللون البني أو الرمادي الداكن مع إضافة بسيطة من اللون الأزرق . في جانب البطن من الجسم ، يتميز الكلب قصير الأذنين باللون المحمر والمغطاة بالشعر الأبيض المتفرق . فراء الكلب ذو أذنين هو قصير ، وسميك ، وبه شعر خشن .الكلب قصير الأذنين ممدود الرأس ، ولديه كمامة مدببة وآذان صغيرة مدورة . له أرجل قصيرة ونحيلة الجسم والتي تنتهي مع طوله ، ولديه ذيل كثيف . الموائليعيش الكلب قصير الأذنين بالقرب من المياه وينفق جزءا كبيراً من حياته في ذلك المنطقة (حيوان شبه مائي) . أقدام الكلب قصير الأذنين هي جزئيا تراء لتسهيل السباحة والحركة على الأرض الزلقة على مقربة من المياه . على عكس الأنواع الأخرى من الكلاب البرية ، فإن الكلب قصير الأذنين يتحرك برشاقة (هذه الخاصية هي حالها بالنسبة للقطط) . النشاطالكلب قصير الأذنين هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) ، ولكنه يمكن أيضا أن يكون نشطاً أثناء فترة الليل . النظام الغذائيالكلب قصير الأذنين هو حيوان آكل للنبات والحيوان (أنه يأكل النباتات واللحوم) . في كثير من الأحيان يصطاد الكلب قصير الأذنين بالقرب من الجداول لأنه يحب أكل الأسماك والضفادع والسرطانات . بخلاف ذلك ، فإن الكلب قصير الأذنين يستهلك الحشرات والزواحف والطيور والثدييات الصغيرة والفواكه . التزاوجالكلب قصير الأذنين هو مخلوق انفرادي ، لكنه يجتمع في مجموعات من أجل مهمة الصيد . الكلب قصير الأذنين هو حيوان نادر في البرية لأنه يتنافس على الغذاء مع الحيوانات مثل القط البري ، الجاكوار وكلب البوش . لا يعرف الكثير عن السلوك الإنجابي لـ الكلب قصير الأذنين إلا أن الإناث تلد خلال شهري مايو ويونيو . وتنفق الجراء أيامها الأولى من حياتهم في الجحور من الحيوانات الأخرى أو داخل الجذوع المجوفة . ويعتقد الباحثون أن الكلب القصير أذنين يصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن سنة واحدة . الحيوانات المفترسةالكلب قصير الأذنين مثله مثل باقي الحيوانات ، والذي يتعرض للخطر من قبل الحيوانات المفترسة ، ومنها الأنواع الكبيرة من القطط البرية بإعتبارها الحيوانات المفترسة الرئيسية لـ الكلب قصير الأذنين . الموائل والحفظالكلب قصير الأذنين هو حيوان نادر وصعب المنال . بسبب تدمير الموائل وانتشار الأمراض ، أدى إلى التأثير السلبي على الكلب قصير الأذنين على عدد هذا النوع من الكلاب المتبقية في البرية . يتم سرد الكلب قصير الأذنين ضمن الأنواع التي لم يتم إدراجها ضمن الأنواع المهددة بالانقراض ، إلا أنها قد تصبح من الكلاب المهددة بالانقراض في المستقبل القريب . العمرللأسف ، عمر الكلب ذو أذنين القصير هو غير معروف . إقرأ أيضاً مقالات مفيدة عرض المزيد (15)


الخبر بالتفاصيل والصور


نتعرف معكم في موضوعنا هذا عن الكلب قصير الأذنين ، وهو نوع غير عادي من الكلاب البرية التي ترجع أصولها إلى أمريكا الجنوبية . سلالات الكلاب ذات الأذنين القصيرة يمكن العثور عليها في الغابات الاستوائية المنخفضة في الأمازون .الكلب قصير الأذنين

الكلب قصير الأذنين (Atelocynus microtis) ، وهو من الحيونات النادرة والتي تنفق الكثير من الوقت في وبالقرب من المياه ، ويتضمن النظام الغذائي على الكثير من الأسماك والضفادع ، والسرطانات .Atelocynus microtis

الكلب القصير الأذنين هو أحد الكلاب التي تفضل الموائل الرطبة لتعيش عادة بالقرب من الأنهار والجداول أو في مناطق المستنقعات . على الرغم من اكتشاف الكلب القصير أذنين في عام 1969 ، إلا أننا لا نعرف الكثير عنها ، ولايزال هذا النوع من الحيوانات مجهول من قبل علم الأحياء ، ولا نزلنا بحاجة إلى بذل مزيد من الجهد للتعرف عليه .

حقائق مثيرة للاهتمام عن الكلب قصير الأذنين :
الحجم والوزن
الكلب قصير الأذنين يمكن أن يصل طوله إلى 28-39 بوصة ، وإلى 20 إلى 22 رطلا من الوزن . يمكن أن يصل طول الذيل عادة مابين 10 إلى 14 بوصة . الإناث هم أكبر حجماً من الذكور .

الوصف
الكلب قصير الأذنين يمكن أن يكون ذون اللون المحمر مع اللون البني أو الرمادي الداكن مع إضافة بسيطة من اللون الأزرق . في جانب البطن من الجسم ، يتميز الكلب قصير الأذنين باللون المحمر والمغطاة بالشعر الأبيض المتفرق . فراء الكلب ذو أذنين هو قصير ، وسميك ، وبه شعر خشن .
الكلب قصير الأذنين ممدود الرأس ، ولديه كمامة مدببة وآذان صغيرة مدورة . له أرجل قصيرة ونحيلة الجسم والتي تنتهي مع طوله ، ولديه ذيل كثيف .

الموائل
يعيش الكلب قصير الأذنين بالقرب من المياه وينفق جزءا كبيراً من حياته في ذلك المنطقة (حيوان شبه مائي) . أقدام الكلب قصير الأذنين هي جزئيا تراء لتسهيل السباحة والحركة على الأرض الزلقة على مقربة من المياه .

على عكس الأنواع الأخرى من الكلاب البرية ، فإن الكلب قصير الأذنين يتحرك برشاقة (هذه الخاصية هي حالها بالنسبة للقطط) .

النشاط
الكلب قصير الأذنين هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) ، ولكنه يمكن أيضا أن يكون نشطاً أثناء فترة الليل .

النظام الغذائي
الكلب قصير الأذنين هو حيوان آكل للنبات والحيوان (أنه يأكل النباتات واللحوم) . في كثير من الأحيان يصطاد الكلب قصير الأذنين بالقرب من الجداول لأنه يحب أكل الأسماك والضفادع والسرطانات . بخلاف ذلك ، فإن الكلب قصير الأذنين يستهلك الحشرات والزواحف والطيور والثدييات الصغيرة والفواكه .

التزاوج
الكلب قصير الأذنين هو مخلوق انفرادي ، لكنه يجتمع في مجموعات من أجل مهمة الصيد . الكلب قصير الأذنين هو حيوان نادر في البرية لأنه يتنافس على الغذاء مع الحيوانات مثل القط البري ، الجاكوار وكلب البوش .

لا يعرف الكثير عن السلوك الإنجابي لـ الكلب قصير الأذنين إلا أن الإناث تلد خلال شهري مايو ويونيو . وتنفق الجراء أيامها الأولى من حياتهم في الجحور من الحيوانات الأخرى أو داخل الجذوع المجوفة . ويعتقد الباحثون أن الكلب القصير أذنين يصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن سنة واحدة .

الحيوانات المفترسة
الكلب قصير الأذنين مثله مثل باقي الحيوانات ، والذي يتعرض للخطر من قبل الحيوانات المفترسة ، ومنها الأنواع الكبيرة من القطط البرية بإعتبارها الحيوانات المفترسة الرئيسية لـ الكلب قصير الأذنين .
short-eared dog

الموائل والحفظ
الكلب قصير الأذنين هو حيوان نادر وصعب المنال . بسبب تدمير الموائل وانتشار الأمراض ، أدى إلى التأثير السلبي على الكلب قصير الأذنين على عدد هذا النوع من الكلاب المتبقية في البرية . يتم سرد الكلب قصير الأذنين ضمن الأنواع التي لم يتم إدراجها ضمن الأنواع المهددة بالانقراض ، إلا أنها قد تصبح من الكلاب المهددة بالانقراض في المستقبل القريب .

العمر
للأسف ، عمر الكلب ذو أذنين القصير هو غير معروف .

رابط المصدر: الكلب قصير الأذنين … اشهر انواع الكلاب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً