الطاقة الذرية تعتمد القرار المصري حول تطبيق ضمانات الوكالة في الشرق الأوسط

اعتمدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشروع القرار الذي تقدمت به مصر حول تطبيق نظام ضمانات الوكالة في الشرق الأوسط، وذلك خلال فعاليات الدورة الـ 60 للمؤتمر العام للوكالة، والمنعقد في

فيينا خلال الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر (أيلول) الجاري. وأكد مندوب مصر الدائم لدى الوكالة السفير عمر عامر، أن جهود السفارة المصرية في فيينا أسفرت عن اعتماد القرار بأغلبية 122 صوتاً، في حين امتنعت 6 دول فقط عن التصويت على مشروع القرار، ولم تصوت أي دولة ضده. وأوضح السفير المصري، أن اعتماد هذا القرار يعكس تمسك مصر بموقفها الداعي لإخضاع كافة المنشآت النووية في الشرق الأوسط لنظام الضمانات الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكذلك سعيها المستمر لإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية، بما يدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عن التأكيد على أهمية تحقيق عالمية معاهدة عدم الانتشار النووي، والإسهام في الحفاظ على مصداقية نظام منع الانتشار برمته.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعتمدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشروع القرار الذي تقدمت به مصر حول تطبيق نظام ضمانات الوكالة في الشرق الأوسط، وذلك خلال فعاليات الدورة الـ 60 للمؤتمر العام للوكالة، والمنعقد في فيينا خلال الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وأكد مندوب مصر الدائم لدى الوكالة السفير عمر عامر، أن جهود السفارة المصرية في فيينا أسفرت عن اعتماد القرار بأغلبية 122 صوتاً، في حين امتنعت 6 دول فقط عن التصويت على مشروع القرار، ولم تصوت أي دولة ضده.

وأوضح السفير المصري، أن اعتماد هذا القرار يعكس تمسك مصر بموقفها الداعي لإخضاع كافة المنشآت النووية في الشرق الأوسط لنظام الضمانات الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكذلك سعيها المستمر لإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية، بما يدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عن التأكيد على أهمية تحقيق عالمية معاهدة عدم الانتشار النووي، والإسهام في الحفاظ على مصداقية نظام منع الانتشار برمته.

رابط المصدر: الطاقة الذرية تعتمد القرار المصري حول تطبيق ضمانات الوكالة في الشرق الأوسط

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً