البيت الأبيض ينشر تصحيح خطأ القدس

نشر البيت الأبيض اليوم السبت تصحيحاً لما ورد في نعي الرئيس الأمريكي باراك أوباما للرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز والذي جاء فيه أن القدس جزء من إسرائيل.

وجاء في النص المبدئي للنعي الذي تلاه أوباما على جبل هرتزل “القدس، إسرائيل”، قبل أن ينشر البيت الأبيض بعدها بثماني ساعات “تصويباً” حيث تم وضع خط يفصل القدس عن إسرائيل. ويشار إلى أن إسرائيل أعلنت في 1950 القدس عاصمة لها، لكن الولايات المتحدة ودول أخرى لم تعترف بهذا الأمر، ولا تزال تبقي سفاراتها في مدينة تل أبيب. ورفضت الإدارة الأمريكية الاعتراف بسيادة أي دولة على المدينة لحين تسوية الإسرائيليين والفلسطينيين لوضع القدس عن طريق المفاوضات. وترأس أوباما اليوم الوفد الأمريكي الذي حضر جنازة بيريز وتشكل من وزير الخارجية جون كيري والرئيس السباق بيل كلينتون وآخرين.


الخبر بالتفاصيل والصور



نشر البيت الأبيض اليوم السبت تصحيحاً لما ورد في نعي الرئيس الأمريكي باراك أوباما للرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز والذي جاء فيه أن القدس جزء من إسرائيل.

وجاء في النص المبدئي للنعي الذي تلاه أوباما على جبل هرتزل “القدس، إسرائيل”، قبل أن ينشر البيت الأبيض بعدها بثماني ساعات “تصويباً” حيث تم وضع خط يفصل القدس عن إسرائيل.

ويشار إلى أن إسرائيل أعلنت في 1950 القدس عاصمة لها، لكن الولايات المتحدة ودول أخرى لم تعترف بهذا الأمر، ولا تزال تبقي سفاراتها في مدينة تل أبيب.

ورفضت الإدارة الأمريكية الاعتراف بسيادة أي دولة على المدينة لحين تسوية الإسرائيليين والفلسطينيين لوضع القدس عن طريق المفاوضات.

 وترأس أوباما اليوم الوفد الأمريكي الذي حضر جنازة بيريز وتشكل من وزير الخارجية جون كيري والرئيس السباق بيل كلينتون وآخرين.

رابط المصدر: البيت الأبيض ينشر تصحيح خطأ القدس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً