«تنمية المجتمع» تقدم 68 ألف خدمة لـ 266 مسناً

بالتزامن مع اليوم العالمي لكبار السن، كشفت هيئة تنمية المجتمع، الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير أطر التنمية المجتمعية في إمارة دبي، عن التطور الكبير الذي شهدته خدمات كبار السن والشوط المهم الذي قطعته الهيئة بالتعاون مع شركائها في تحسين جودة حياتهم واندماجهم ومساهمتهم في الفعاليات المجتمعية. وقدم برنامج

هيئة تنمية المجتمع للرعاية المنزلية «وليف»، منذ انطلاقه في العام 2013 وحتى نهاية أغسطس من العام الجاري 68135 خدمة لكبار السن الإماراتيين ممن يعيشون بمفردهم في إمارة دبي، منها 17517 خدمة تم تقديمها خلال العام الجاري، وذلك بمساعدة قائمين بالرعاية مدربين ومؤهلين يتولون الإشراف عليهم وتلبية متطلباتهم وفق خطط رعاية فردية توضع بحسب حالة واحتياجات كل منهم. كما أشرفت هيئة تنمية المجتمع على تدريب 171 قائماً بالرعاية من الفئات المساعدة العاملين لدى كبار السن أو أسرهم وفق أحدث برامج الرعاية والتأهيل. وبلغ عدد المستفيدين من برنامج وليف منذ انطلاقه نحو 266 كبير سن وتم دمج عدد كبير منهم بنجاح مع أسرته ليعيش مع أبنائه ويتلقى رعاية يومية في ظروف مثالية. وبينت الهيئة أن العدد التقديري لكبار السن الإماراتيين في دبي هو 8730 مسناً. واحتفالاً باليوم العالمي لكبار السن، نظَّمت هيئة تنمية المجتمع رحلة بحرية في سفينة «البوم»، لكبار السن الأعضاء في نادي ذخر.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

بالتزامن مع اليوم العالمي لكبار السن، كشفت هيئة تنمية المجتمع، الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير أطر التنمية المجتمعية في إمارة دبي، عن التطور الكبير الذي شهدته خدمات كبار السن والشوط المهم الذي قطعته الهيئة بالتعاون مع شركائها في تحسين جودة حياتهم واندماجهم ومساهمتهم في الفعاليات المجتمعية.
وقدم برنامج هيئة تنمية المجتمع للرعاية المنزلية «وليف»، منذ انطلاقه في العام 2013 وحتى نهاية أغسطس من العام الجاري 68135 خدمة لكبار السن الإماراتيين ممن يعيشون بمفردهم في إمارة دبي، منها 17517 خدمة تم تقديمها خلال العام الجاري، وذلك بمساعدة قائمين بالرعاية مدربين ومؤهلين يتولون الإشراف عليهم وتلبية متطلباتهم وفق خطط رعاية فردية توضع بحسب حالة واحتياجات كل منهم. كما أشرفت هيئة تنمية المجتمع على تدريب 171 قائماً بالرعاية من الفئات المساعدة العاملين لدى كبار السن أو أسرهم وفق أحدث برامج الرعاية والتأهيل. وبلغ عدد المستفيدين من برنامج وليف منذ انطلاقه نحو 266 كبير سن وتم دمج عدد كبير منهم بنجاح مع أسرته ليعيش مع أبنائه ويتلقى رعاية يومية في ظروف مثالية. وبينت الهيئة أن العدد التقديري لكبار السن الإماراتيين في دبي هو 8730 مسناً.
واحتفالاً باليوم العالمي لكبار السن، نظَّمت هيئة تنمية المجتمع رحلة بحرية في سفينة «البوم»، لكبار السن الأعضاء في نادي ذخر.

رابط المصدر: «تنمية المجتمع» تقدم 68 ألف خدمة لـ 266 مسناً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً