«طرق دبي» تستخدم الطباعة الثلاثية في تصنيع قطع غيار «المترو»

كشفت هيئة الطرق والمواصلات عن انتهاء مؤسسة القطارات من إجراء البحث اللازم لاستخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد «التصنيع التجميعي» في مترو دبي، من حيث قطع الغيار للأنظمة الفرعية لأجهزة بيع التذاكر، وبوابات التذاكر وغيرها من الأصول الأخرى في شبكة المترو.وقال عبد المحسن إبراهيم يونس، المدير التنفيذي للمؤسسة: «إن الطباعة

الثلاثية تتقدم بوتيرة متسارعة في جميع أنحاء العالم، وتعتزم الهيئة إحراز قصب السبق في هذا الجيل من التقنيات واستغلالها بالشكل الأمثل، من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية المتبعة في قطاع السكك الحديدية. كما تشمل الخطط المستقبلية تطوير إدارة تقادم الأصول، التي تشكل عبئاً على السكك الحديدية والقطارات في جميع أنحاء العالم».وأضاف: ستتمكن هيئة الطرق والمواصلات من الحفاظ على أصول مترو دبي وإبقائها في الخدمة لمدة أطول وخفض تكاليف قطع الغيار، وتاليا التوفير على المتعاملين، واستخدام التقنية يضع حدا لارتفاع التكاليف، وبإمكان فريق العمل في مرآب الراشدية الآن، إنتاج مئات من القطع، وهذا يعني تكاليف أقل حيث يستطيع فريق العمل إنتاج الأصناف اللازمة في المواعيد المطلوبة وحسب الطلب، ما يقلل انبعاثات الكربون أيضا، وفي الوقت الذي تدرك فيه هيئة الطرق والمواصلات، أهمية تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد وتعي فوائدها تماماً داخل الورش، تدرس الآن إمكانية تطويرها، لطباعة قطع غيار أكبر للأنظمة الأخرى في مترو دبي.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

كشفت هيئة الطرق والمواصلات عن انتهاء مؤسسة القطارات من إجراء البحث اللازم لاستخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد «التصنيع التجميعي» في مترو دبي، من حيث قطع الغيار للأنظمة الفرعية لأجهزة بيع التذاكر، وبوابات التذاكر وغيرها من الأصول الأخرى في شبكة المترو.
وقال عبد المحسن إبراهيم يونس، المدير التنفيذي للمؤسسة: «إن الطباعة الثلاثية تتقدم بوتيرة متسارعة في جميع أنحاء العالم، وتعتزم الهيئة إحراز قصب السبق في هذا الجيل من التقنيات واستغلالها بالشكل الأمثل، من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية المتبعة في قطاع السكك الحديدية. كما تشمل الخطط المستقبلية تطوير إدارة تقادم الأصول، التي تشكل عبئاً على السكك الحديدية والقطارات في جميع أنحاء العالم».
وأضاف: ستتمكن هيئة الطرق والمواصلات من الحفاظ على أصول مترو دبي وإبقائها في الخدمة لمدة أطول وخفض تكاليف قطع الغيار، وتاليا التوفير على المتعاملين، واستخدام التقنية يضع حدا لارتفاع التكاليف، وبإمكان فريق العمل في مرآب الراشدية الآن، إنتاج مئات من القطع، وهذا يعني تكاليف أقل حيث يستطيع فريق العمل إنتاج الأصناف اللازمة في المواعيد المطلوبة وحسب الطلب، ما يقلل انبعاثات الكربون أيضا، وفي الوقت الذي تدرك فيه هيئة الطرق والمواصلات، أهمية تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد وتعي فوائدها تماماً داخل الورش، تدرس الآن إمكانية تطويرها، لطباعة قطع غيار أكبر للأنظمة الأخرى في مترو دبي.

رابط المصدر: «طرق دبي» تستخدم الطباعة الثلاثية في تصنيع قطع غيار «المترو»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً