خبير قانون دولي لـ24: تسليم قبرص خاطف الطائرة يؤكد استقلال القضاء المصري

اعتبر أستاذ القانون الدولي الدكتور نبيل حلمي، قرار المحكمة القبرصية بتسليم خاطف الطائرة المصرية، خطوة صائبة تعزز من مصداقية النظام المصري أمام العالم. وأوضح حلمي

في تصريحات لـ24، أن القرار لم يكن سياسياً إطلاقاَ، وخضع لإجراءات قضائية كاملة نتيجة عدم إثبات المتهم أنه لن يحاكم في ظروف عادلة في مصر حال تسليمه، وهو ما يعزز صورة مصر لالتزامها بمعايير الاتحاد الأوروبي في تسلم المتهمين.وشدد أستاذ القانون الدولي أن الدليل على أن القرار قضائي تماماً، وأنه استغرق وقتاً طويلاً للتأكد من أقوال خاطف الطائرة المصرية الذي فشل في الحصول على حق اللجوء السياسي، وذلك بعد ما قدمته مصر من دفوع تؤكد مصداقية واستقلالية قضائها.وقضت محكمة في قبرص اليوم الجمعة، بتسليم خاطف الطائرة المصرية سيف الظين مصطفى باستخدام حزام ناسف مزيف وحول مسارها إلى مطار لارنكا بدلا من القاهرة في مارس (آذار) الماضي.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعتبر أستاذ القانون الدولي الدكتور نبيل حلمي، قرار المحكمة القبرصية بتسليم خاطف الطائرة المصرية، خطوة صائبة تعزز من مصداقية النظام المصري أمام العالم.

وأوضح حلمي في تصريحات لـ24، أن القرار لم يكن سياسياً إطلاقاَ، وخضع لإجراءات قضائية كاملة نتيجة عدم إثبات المتهم أنه لن يحاكم في ظروف عادلة في مصر حال تسليمه، وهو ما يعزز صورة مصر لالتزامها بمعايير الاتحاد الأوروبي في تسلم المتهمين.

وشدد أستاذ القانون الدولي أن الدليل على أن القرار قضائي تماماً، وأنه استغرق وقتاً طويلاً للتأكد من أقوال خاطف الطائرة المصرية الذي فشل في الحصول على حق اللجوء السياسي، وذلك بعد ما قدمته مصر من دفوع تؤكد مصداقية واستقلالية قضائها.

وقضت محكمة في قبرص اليوم الجمعة، بتسليم خاطف الطائرة المصرية سيف الظين مصطفى باستخدام حزام ناسف مزيف وحول مسارها إلى مطار لارنكا بدلا من القاهرة في مارس (آذار) الماضي.

رابط المصدر: خبير قانون دولي لـ24: تسليم قبرص خاطف الطائرة يؤكد استقلال القضاء المصري

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً