حماس تمنع إقامة مهرجان الألوان في غزة بحجة أنه حرام

منعت أجهزة الأمن التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، مهرجاناً للألوان يقيمه عدد من السكان الفلسطينيين في الأحياء الشمالية من مخيم جباليا شمالي القطاع، بهدف الترفيه عن أطفالهم وهرباً من

أجواء الحرارة الشديدة في ظل الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي. وقال أحد المشاركين في المهرجان، إن الأجهزة الأمنية في غزة رفضت منح المشاركين تصريحاً لإقامة المهرجان بمخيم جباليا، بحجة أن إقامة مثل هذه المهرجان “حرام” ومخالفة لتعاليم الدين الإسلامي.وأوضح أنه تم استدعاء عدد من سكان المخيم وتم إجبارهم على التوقيع على تعهدات خطية بعدم إقامة المهرجان، وأنه في حال خالفوا ذلك ستعمل أجهزة الأمن بملاحقتهم واعتقالهم، مؤكداً أنها أقدمت على اعتقال عدد من المواطنين لتنظيمهم مثل هذا المهرجان الأسبوع الماضي.وأشار إلى أن الأهالي سعوا بجهود خاصة لتنظيم المهرجان واستأجروا لذلك عربات المياه كنوع من الترفيه عن أطفالهم من دون أي أهداف أخرى، مستنكراً رفض أمن حماس عقد المهرجان والتحجج بمخالفته للدين الإسلامي.وكان من عدد من سكان مخيم جباليا نظموا مهرجاناً للألوان للترفيه عن شباب وأطفال المخيم والذي يعد أحد أكثر الأماكن اكتظاظاً بالسكان في القطاع، لكنهم فوجئوا بقرار أمن حماس منع المهرجان هذا الأسبوع.


الخبر بالتفاصيل والصور



منعت أجهزة الأمن التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، مهرجاناً للألوان يقيمه عدد من السكان الفلسطينيين في الأحياء الشمالية من مخيم جباليا شمالي القطاع، بهدف الترفيه عن أطفالهم وهرباً من أجواء الحرارة الشديدة في ظل الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي.

وقال أحد المشاركين في المهرجان، إن الأجهزة الأمنية في غزة رفضت منح المشاركين تصريحاً لإقامة المهرجان بمخيم جباليا، بحجة أن إقامة مثل هذه المهرجان “حرام” ومخالفة لتعاليم الدين الإسلامي.

وأوضح أنه تم استدعاء عدد من سكان المخيم وتم إجبارهم على التوقيع على تعهدات خطية بعدم إقامة المهرجان، وأنه في حال خالفوا ذلك ستعمل أجهزة الأمن بملاحقتهم واعتقالهم، مؤكداً أنها أقدمت على اعتقال عدد من المواطنين لتنظيمهم مثل هذا المهرجان الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أن الأهالي سعوا بجهود خاصة لتنظيم المهرجان واستأجروا لذلك عربات المياه كنوع من الترفيه عن أطفالهم من دون أي أهداف أخرى، مستنكراً رفض أمن حماس عقد المهرجان والتحجج بمخالفته للدين الإسلامي.

وكان من عدد من سكان مخيم جباليا نظموا مهرجاناً للألوان للترفيه عن شباب وأطفال المخيم والذي يعد أحد أكثر الأماكن اكتظاظاً بالسكان في القطاع، لكنهم فوجئوا بقرار أمن حماس منع المهرجان هذا الأسبوع.

رابط المصدر: حماس تمنع إقامة مهرجان الألوان في غزة بحجة أنه حرام

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً