خبير ألماني: الصراع في سوريا حرب بالوكالة منذ بدايته

ذكر الخبير الألماني في شؤون الشرق الأوسط، ميشائيل لودرز، أنه لم يعد من الممكن التحدث فقط عن حرب أهلية عند وصف ما يحدث في سوريا.

وقال لودرز، اليوم الجمعة، في تصريحات لإذاعة “برلين – براندنبورج” الألمانية، إن ما يحدث هناك “منذ البداية” حرب بالوكالة بين دول غربية وروسيا وإيران والصين.تجدر الإشارة إلى أن السلاح الجوي الروسي يشن غارات منذ حوالي عام على سوريا، ويدعم مع إيران الرئيس السوري بشار الأسد.وذكر لودرز إن هذه الحرب لا تدور بالنسبة للغرب حول انتهاكات الأسد لحقوق الإنسان، وقال: “الأمر يدور على وجه الخصوص حول بلد ذي حكومة جديدة تقيم علاقات وثيقة للغاية مع روسيا وإيران”، مضيفاُ أن الأمر يدور حول إضعاف كلا البلدين.وأوضح لودرز أن كافة الأطراف تخوض الحرب بوسائل مزدرية للإنسانية للغاية، وقال: “ما يريده أو لا يريده السوريون لا يهم أحد في الأساس”.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكر الخبير الألماني في شؤون الشرق الأوسط، ميشائيل لودرز، أنه لم يعد من الممكن التحدث فقط عن حرب أهلية عند وصف ما يحدث في سوريا.

وقال لودرز، اليوم الجمعة، في تصريحات لإذاعة “برلين – براندنبورج” الألمانية، إن ما يحدث هناك “منذ البداية” حرب بالوكالة بين دول غربية وروسيا وإيران والصين.

تجدر الإشارة إلى أن السلاح الجوي الروسي يشن غارات منذ حوالي عام على سوريا، ويدعم مع إيران الرئيس السوري بشار الأسد.

وذكر لودرز إن هذه الحرب لا تدور بالنسبة للغرب حول انتهاكات الأسد لحقوق الإنسان، وقال: “الأمر يدور على وجه الخصوص حول بلد ذي حكومة جديدة تقيم علاقات وثيقة للغاية مع روسيا وإيران”، مضيفاُ أن الأمر يدور حول إضعاف كلا البلدين.

وأوضح لودرز أن كافة الأطراف تخوض الحرب بوسائل مزدرية للإنسانية للغاية، وقال: “ما يريده أو لا يريده السوريون لا يهم أحد في الأساس”.

رابط المصدر: خبير ألماني: الصراع في سوريا حرب بالوكالة منذ بدايته

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً