وزير النقل العراقي يضع حجر الأساس لمطار ميسان الدولي

وضع وزير النقل العراقي كاظم الحمامي اليوم الجمعة حجر الأساس لمشروع مطار ميسان الدولي، وذلك “بعد مطالبة شعبية ورسمية وزيارة وفد رسمي من مجلس المحافظة إلى وزارة النقل”.

ولم يحدد وزير النقل، بحسب وكالة “أنباء الإعلام العراقي”، سقفاً زمنياً لإنجاز المشروع، مؤكداً أن تنفيذ المشروع سيتم بالتعاون بين الوزارة والحكومة المحلية في المحافظة.وكان مجلس محافظة ميسان، قرر خلال جلسته الأربعاء الماضي، بالمباشرة “فعلياً” في إنشاء مطار ميسان الدولي، الذي استحصلت الموافقات بشأنه من وزارة الدفاع لتحويله من مطار عسكري إلى مدني.وقال نائب رئيس المجلس جواد رحيم، لـ”الفرات نيوز”، “اننا نأمل ونترقب زيارة وزير النقل إلى المحافظة لمناقشة هذا الموضوع”.وأشار إلى أن” المجلس اتخذ قراراً بالمباشرة الفعلية على إنشاء المطار خاصة بعد انضمام اهوار ميسان إلى لائحة التراث العالمي فهناك وفود كثيرة أجنبية وإقليمية تأتي إلى المحافظة لمشاهدة الأهوار، ولدينا 13 ألف مسافر شهرياً في المحافظة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



وضع وزير النقل العراقي كاظم الحمامي اليوم الجمعة حجر الأساس لمشروع مطار ميسان الدولي، وذلك “بعد مطالبة شعبية ورسمية وزيارة وفد رسمي من مجلس المحافظة إلى وزارة النقل”.

ولم يحدد وزير النقل، بحسب وكالة “أنباء الإعلام العراقي”، سقفاً زمنياً لإنجاز المشروع، مؤكداً أن تنفيذ المشروع سيتم بالتعاون بين الوزارة والحكومة المحلية في المحافظة.

وكان مجلس محافظة ميسان، قرر خلال جلسته الأربعاء الماضي، بالمباشرة “فعلياً” في إنشاء مطار ميسان الدولي، الذي استحصلت الموافقات بشأنه من وزارة الدفاع لتحويله من مطار عسكري إلى مدني.

وقال نائب رئيس المجلس جواد رحيم، لـ”الفرات نيوز”، “اننا نأمل ونترقب زيارة وزير النقل إلى المحافظة لمناقشة هذا الموضوع”.

وأشار إلى أن” المجلس اتخذ قراراً بالمباشرة الفعلية على إنشاء المطار خاصة بعد انضمام اهوار ميسان إلى لائحة التراث العالمي فهناك وفود كثيرة أجنبية وإقليمية تأتي إلى المحافظة لمشاهدة الأهوار، ولدينا 13 ألف مسافر شهرياً في المحافظة”.

رابط المصدر: وزير النقل العراقي يضع حجر الأساس لمطار ميسان الدولي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً