أسباب تدفعك للسفر إلى مدينة ليون الفرنسية خلال رحلتك المقبلة

ليون ثالث أكبر مدينة في فرنسا، وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، عاصمة الذواقة في البلاد، ومركز رئيسي لأفضل المطاعم، تتمتع بتاريخ غني وهندسة معمارية رائعة ومتاحف لا تقارن، فإذا كنت ترغب في استكشاف فرنسا وثقافتها، وتتعرف على السكان المحليين، وتتعلم لغتهم الجميلة، وتتجول بين الكثير من المعالم السياحية، ليس هناك أفضل

من زيارة هذه المدينة الرائعة.. وهذه هي بعض الأسباب التي تجعل منها وجهة مثالية للاستمتاع في فرنسا. 1. عاصمة الذواقة في فرنسا ليون مدينة رائعة لمحبي الطعام باعتبارها عاصمة الذواقة في العالم، إذ يوجد بها أكثر من ألفي مطعم، الكثير منها حائز على نجوم ميشلان، علاوة أيضا على الطهاة ذوي الشهرة العالمية. 2. ليون القديمة الجزء القديم من المدينة والذي يعد من مواقع التراث العالمي لليونسكو، هو المكان المثالي للحصول على فكرة عن تاريخ المدينة الغني، بما في ذلك المباني والكنائس المذهلة التي تعود إلى آلاف السنين، ويمكنك القيام بجولة سيرا على الأقدام بهذه المناطق التاريخية، وما بين الممرات القديمة التي كانت تستخدم لربط المباني السكنية بالشوارع. 3. الأنهار في ليون ليون هي واحدة من تلك المدن النادرة التي يوجد بها اثنين من الأنهار التي تمر عبر أراضيها؛ الرون، وسون، اللذان يتقاطعان على الجانب الغربي من المدينة، وعلى ضفاف تلك الأنهار ستجد مجموعة متنوعة من المقاهي الفاخرة والمطاعم، ناهيك عن روعة القيام بجولة على طول هذا النهر أو ذاك للاستمتاع في الهواء الطلق. 4. بارك دي لا تيت اور هذه الحديقة واحدة من أكبر الحدائق في فرنسا، وربما حتى في أوروبا، حيث تغطي 105 هكتار بما في ذلك بحيرة على امتداد 16 هكتار، وحديقة نباتية، وحديقة حيوانات مجانية، وهذا هو المكان المثالي للنزهة والسير وركوب القوارب وأكثر من ذلك بكثير بين الزهور الجميلة والأشجار الرائعة. 5. نقطة مركزية للانتقال عبر أوروبا هذه المدينة الرائعة ليست بعيدة عن كل ما تريد في فرنسا، جبال الألب هي فقط على الطريق، وساحل الريفيرا حوالي 300 كيلومترا إلى الجنوب، كما أن ليون مركز نقل رئيسي في فرنسا، ولا سيما بالنسبة للقطارات، وهذا يجعل من ليون وجهة سهلة للوصول إليها والخروج منها إلى جميع مدن فرنسا وأوروبا. 6. مهرجان الأنوار يقام هذا الحدث في ديسمبر من كل عام، ويجمع المزيد من السائحين سنويا، حيث يستمر لمدة أربعة أيام بين أجمل الأضواء والألعاب الضوئية المبهرة، والتصاميم والأفكار والموسيقى والعروض التي يتم عرضها في جميع أماكن المعالم الرئيسية في المدينة. 7. ليون ارخص من باريس إذا كنت ترغب في استكشاف فرنسا، وتقلق من تكلفة المعيشة المرتفعة في باريس، فإن مدينة ليون مكان جيد جدا للاستمتاع بالتجربة الفرنسية بسعر أفضل بكثير، الأمر يسري على الطعام والفنادق المختلفة وحتى فرص الترفيه المجانية.


الخبر بالتفاصيل والصور


ليون ثالث أكبر مدينة في فرنسا، وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، عاصمة الذواقة في البلاد، ومركز رئيسي لأفضل المطاعم، تتمتع بتاريخ غني وهندسة معمارية رائعة ومتاحف لا تقارن، فإذا كنت ترغب في استكشاف فرنسا وثقافتها، وتتعرف على السكان المحليين، وتتعلم لغتهم الجميلة، وتتجول بين الكثير من المعالم السياحية، ليس هناك أفضل من زيارة هذه المدينة الرائعة..

وهذه هي بعض الأسباب التي تجعل منها وجهة مثالية للاستمتاع في فرنسا.

1. عاصمة الذواقة في فرنسا

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b7%d8%a7%d8%b9%d9%85-%d9%81%d9%8a-%d9%84%d9%8a%d9%88%d9%86

ليون مدينة رائعة لمحبي الطعام باعتبارها عاصمة الذواقة في العالم، إذ يوجد بها أكثر من ألفي مطعم، الكثير منها حائز على نجوم ميشلان، علاوة أيضا على الطهاة ذوي الشهرة العالمية.

2. ليون القديمة

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%af%d9%8a%d9%86%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%af%d9%8a%d9%85%d8%a9

الجزء القديم من المدينة والذي يعد من مواقع التراث العالمي لليونسكو، هو المكان المثالي للحصول على فكرة عن تاريخ المدينة الغني، بما في ذلك المباني والكنائس المذهلة التي تعود إلى آلاف السنين، ويمكنك القيام بجولة سيرا على الأقدام بهذه المناطق التاريخية، وما بين الممرات القديمة التي كانت تستخدم لربط المباني السكنية بالشوارع.

3. الأنهار في ليون

%d9%84%d9%8a%d9%88%d9%86

ليون هي واحدة من تلك المدن النادرة التي يوجد بها اثنين من الأنهار التي تمر عبر أراضيها؛ الرون، وسون، اللذان يتقاطعان على الجانب الغربي من المدينة، وعلى ضفاف تلك الأنهار ستجد مجموعة متنوعة من المقاهي الفاخرة والمطاعم، ناهيك عن روعة القيام بجولة على طول هذا النهر أو ذاك للاستمتاع في الهواء الطلق.

4. بارك دي لا تيت اور

%d8%ad%d8%af%d9%8a%d9%82%d8%a9-%d9%84%d9%8a%d9%88%d9%86

هذه الحديقة واحدة من أكبر الحدائق في فرنسا، وربما حتى في أوروبا، حيث تغطي 105 هكتار بما في ذلك بحيرة على امتداد 16 هكتار، وحديقة نباتية، وحديقة حيوانات مجانية، وهذا هو المكان المثالي للنزهة والسير وركوب القوارب وأكثر من ذلك بكثير بين الزهور الجميلة والأشجار الرائعة.

5. نقطة مركزية للانتقال عبر أوروبا

هذه المدينة الرائعة ليست بعيدة عن كل ما تريد في فرنسا، جبال الألب هي فقط على الطريق، وساحل الريفيرا حوالي 300 كيلومترا إلى الجنوب، كما أن ليون مركز نقل رئيسي في فرنسا، ولا سيما بالنسبة للقطارات، وهذا يجعل من ليون وجهة سهلة للوصول إليها والخروج منها إلى جميع مدن فرنسا وأوروبا.

6. مهرجان الأنوار

ليون

يقام هذا الحدث في ديسمبر من كل عام، ويجمع المزيد من السائحين سنويا، حيث يستمر لمدة أربعة أيام بين أجمل الأضواء والألعاب الضوئية المبهرة، والتصاميم والأفكار والموسيقى والعروض التي يتم عرضها في جميع أماكن المعالم الرئيسية في المدينة.

7. ليون ارخص من باريس

إذا كنت ترغب في استكشاف فرنسا، وتقلق من تكلفة المعيشة المرتفعة في باريس، فإن مدينة ليون مكان جيد جدا للاستمتاع بالتجربة الفرنسية بسعر أفضل بكثير، الأمر يسري على الطعام والفنادق المختلفة وحتى فرص الترفيه المجانية.

رابط المصدر: أسباب تدفعك للسفر إلى مدينة ليون الفرنسية خلال رحلتك المقبلة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً