هولاند: مشاركة عباس بجنازة بيريز دليل على عدم التخلي عن السلام

اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة أن مشاركة نظيره الفلسطيني محمود عباس في جنازة شيمون بيريز في القدس دليل على عدم التخلي عن السلام. وقال

هولاند لصحافيين بعد انتهاء الجنازة التي شارك فيها قادة من دول عدة، “اعتقد أن الرسائل التي بعثت وحضور محمود عباس أيضاً (…) مفادها أننا لا نتخلى عن البحث عن حل من أجل السلام”.واعتبر هولاند أن الجنازة كانت فرصة لعباس “ليلتقي لوقت قصير مع رئيس الوزراء (الاسرائيلي بنيامين) نتانياهو”.والتقى هولاند أيضاً بعباس لربع ساعة على هامش الجنازة.وشدد الرئيس الفرنسي على أن “السلام لن يضيع طالما نقاتل من أجله”.واعتبر هولاند أن بيريز الذي وصفه بـ”صديق عظيم لفرنسا”، كان “يخاطب فرنسا، لأنه كان يعلم أي دور كان بامكانها القيام به (…) ويمكنها القيام به اليوم من أجل السلام”.وتسعى باريس إلى عقد مؤتمر دولي قبل نهاية العام لإحياء عملية السلام المعطلة بين اسرائيل والفلسطينيين منذ أبريل (نيسان) 2014. وترفض اسرائيل أي إطار دولي وتصر على العودة إلى المفاوضات المباشرة.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة أن مشاركة نظيره الفلسطيني محمود عباس في جنازة شيمون بيريز في القدس دليل على عدم التخلي عن السلام.

وقال هولاند لصحافيين بعد انتهاء الجنازة التي شارك فيها قادة من دول عدة، “اعتقد أن الرسائل التي بعثت وحضور محمود عباس أيضاً (…) مفادها أننا لا نتخلى عن البحث عن حل من أجل السلام”.

واعتبر هولاند أن الجنازة كانت فرصة لعباس “ليلتقي لوقت قصير مع رئيس الوزراء (الاسرائيلي بنيامين) نتانياهو”.

والتقى هولاند أيضاً بعباس لربع ساعة على هامش الجنازة.

وشدد الرئيس الفرنسي على أن “السلام لن يضيع طالما نقاتل من أجله”.

واعتبر هولاند أن بيريز الذي وصفه بـ”صديق عظيم لفرنسا”، كان “يخاطب فرنسا، لأنه كان يعلم أي دور كان بامكانها القيام به (…) ويمكنها القيام به اليوم من أجل السلام”.

وتسعى باريس إلى عقد مؤتمر دولي قبل نهاية العام لإحياء عملية السلام المعطلة بين اسرائيل والفلسطينيين منذ أبريل (نيسان) 2014. وترفض اسرائيل أي إطار دولي وتصر على العودة إلى المفاوضات المباشرة.

رابط المصدر: هولاند: مشاركة عباس بجنازة بيريز دليل على عدم التخلي عن السلام

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً