أول حالتي صغر جمجمة في تايلاند بسبب زيكا

أكدت السلطات التايلاندية اليوم الجمعة مسؤولية فيروس زيكا عن حالتي صغر جمجمة مسجلتين لدى طفلين في تايلاند التي قد تكون بحسب منظمة الصحة العالمية، أول بلد في جنوب شرق آسيا

يشهد انتقالاً للعدوى من أم لجنينها. وكانت تايلاند كشفت مساء الثلاثاء عن حالات ثلاثة أطفال مصابين بصغر في الجمجمة مولودين من أمهات مصابات بفيروس زيكا مشيرة إلى أن نتائج الاختبارات عن أصل هذا التشوه ستعلن الجمعة.وأعلن المسؤول في وزارة الصحة التايلاندية ويشارن باوان الجمعة أن “اثنين من الأطفال الثلاثة يعانون صغراً في الجمجمة (صعل) بسبب فيروس زيكا”.وحذرت منظمة الصحة العالمية الأربعاء من أنه في حال تأكيد مسؤولية فيروس زيكا عن هذه الحالات لصغر الجمجمة فإن تايلاند ستكون “أول بلد في جنوب شرق آسيا” يشهد هذه الحالات.وأفيد عن حالات إصابة بفيروس زيكا للاجنة خلال الحمل في الفيليبين وماليزيا المجاورتين لتايلاند لكن من دون تأكيد مسؤولية الفيروس.وتتابع السلطات التايلاندية في المجموع حالات 36 امرأة حاملاً مصابات بفيروس زيكا. وقد انجبت ثماني نساء منهن أطفالاً كان ثلاثة منهم مصابين بصغر الجمجمة.وتسجل إصابات بفيروس زيكا منذ سنوات في بلدان جنوب شرق آسيا بما فيها تايلاند.لكن وفق منظمة الصحة العالمية، ساهم الاهتمام الإعلامي الكبير بحالات صغر الجمجمة في أمريكا الجنوبية بزيادة مستوى المراقبة في القارات الأخرى، ما يفسر الكشف عن حالات هؤلاء الأطفال المصابين بصغر جمجمة في تايلاند.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت السلطات التايلاندية اليوم الجمعة مسؤولية فيروس زيكا عن حالتي صغر جمجمة مسجلتين لدى طفلين في تايلاند التي قد تكون بحسب منظمة الصحة العالمية، أول بلد في جنوب شرق آسيا يشهد انتقالاً للعدوى من أم لجنينها.

وكانت تايلاند كشفت مساء الثلاثاء عن حالات ثلاثة أطفال مصابين بصغر في الجمجمة مولودين من أمهات مصابات بفيروس زيكا مشيرة إلى أن نتائج الاختبارات عن أصل هذا التشوه ستعلن الجمعة.

وأعلن المسؤول في وزارة الصحة التايلاندية ويشارن باوان الجمعة أن “اثنين من الأطفال الثلاثة يعانون صغراً في الجمجمة (صعل) بسبب فيروس زيكا”.

وحذرت منظمة الصحة العالمية الأربعاء من أنه في حال تأكيد مسؤولية فيروس زيكا عن هذه الحالات لصغر الجمجمة فإن تايلاند ستكون “أول بلد في جنوب شرق آسيا” يشهد هذه الحالات.

وأفيد عن حالات إصابة بفيروس زيكا للاجنة خلال الحمل في الفيليبين وماليزيا المجاورتين لتايلاند لكن من دون تأكيد مسؤولية الفيروس.

وتتابع السلطات التايلاندية في المجموع حالات 36 امرأة حاملاً مصابات بفيروس زيكا. وقد انجبت ثماني نساء منهن أطفالاً كان ثلاثة منهم مصابين بصغر الجمجمة.

وتسجل إصابات بفيروس زيكا منذ سنوات في بلدان جنوب شرق آسيا بما فيها تايلاند.

لكن وفق منظمة الصحة العالمية، ساهم الاهتمام الإعلامي الكبير بحالات صغر الجمجمة في أمريكا الجنوبية بزيادة مستوى المراقبة في القارات الأخرى، ما يفسر الكشف عن حالات هؤلاء الأطفال المصابين بصغر جمجمة في تايلاند.

رابط المصدر: أول حالتي صغر جمجمة في تايلاند بسبب زيكا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً