هوكينغ يتوقع استحالة الحياة على الأرض مستقبلا

صرح العالم الفيزيائي الشهير ستيفن هوكينغ بأن “الجنس البشري لن يكون له مستقبل إلا إذا سافر إلى الفضاء”. ويعتقد هوكينغ أن “الحياة على الأرض باتت معرضة لتزايد خطر الانقراض بسبب احتمال وقوع كارثة كمثل الحرب النووية والفيروسات المعدلة وراثيا وغيرها من الكوارث”. وأشار هوكينغ في كتاب “كيف تصنع سفينة فضاء”،

إلى أن كوكب الأرض أصبح مهددا بالأمراض والحروب وأصبح مكانا خطرا لا يمكن العيش فيه. يأتي هذا التصريح فيما يعلن إيلون ماسك عن خطته لإرسال بشر إلى الفضاء وإنشاء مدينة على سطح المريخ، حيث يتمثل هدف رئيس شركة سبيس اكس حاليا في إنشاء صواريخ فضاء يمكن إعادة استخدامها كالمكوك بحيث تصبح رحلات البشر إلى الفضاء أقل تكلفة.


الخبر بالتفاصيل والصور


هوكينغ يتوقع استحالة الحياة على الأرض مستقبلا

صرح العالم الفيزيائي الشهير ستيفن هوكينغ بأن “الجنس البشري لن يكون له مستقبل إلا إذا سافر إلى الفضاء”.

ويعتقد هوكينغ أن “الحياة على الأرض باتت معرضة لتزايد خطر الانقراض بسبب احتمال وقوع كارثة كمثل الحرب النووية والفيروسات المعدلة وراثيا وغيرها من الكوارث”.

وأشار هوكينغ في كتاب “كيف تصنع سفينة فضاء”، إلى أن كوكب الأرض أصبح مهددا بالأمراض والحروب وأصبح مكانا خطرا لا يمكن العيش فيه.

يأتي هذا التصريح فيما يعلن إيلون ماسك عن خطته لإرسال بشر إلى الفضاء وإنشاء مدينة على سطح المريخ، حيث يتمثل هدف رئيس شركة سبيس اكس حاليا في إنشاء صواريخ فضاء يمكن إعادة استخدامها كالمكوك بحيث تصبح رحلات البشر إلى الفضاء أقل تكلفة.

رابط المصدر: هوكينغ يتوقع استحالة الحياة على الأرض مستقبلا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً