برلين: لا خطط محددة لدعوة روحاني لزيارة ألمانيا

أعلنت الحكومة الألمانية اليوم الجمعة، أنه لا يوجد لديها حالياً “خطط محددة”، لدعوة الرئيس الإيراني حسن روحاني لزيارة ألمانيا. وجاء إعلان الحكومة على لسان

نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية أولريكه ديمر اليوم في برلين، في ضوء الزيارة المرتقبة لنائب المستشارة أنجيلا ميركل ووزير الاقتصاد زيجمار جابريل لإيران.يذكر أن روحاني زار إيطاليا وفرنسا عقب إلغاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران في إطار الخلاف النووي، وأثمرت الزيارتان عن صفقات بالمليارات.ولم توجه الحكومة الألمانية حتى الآن دعوة إلى روحاني لزيارة ألمانيا، ما أثار التعجب في طهران.ويعتزم جابريل التوجه إلى إيران بعد غد الأحد لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، إلا أنه يعتزم أيضاً التحدث عن أوضاع حقوق الإنسان في البلاد والتطرق إلى النزاع السوري.وبحسب بيانات متحدثة باسم وزارة الاقتصاد الألمانية، فإنه لم يتحدد بعد ما إذا كان جابريل سيلتقي روحاني خلال الزيارة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت الحكومة الألمانية اليوم الجمعة، أنه لا يوجد لديها حالياً “خطط محددة”، لدعوة الرئيس الإيراني حسن روحاني لزيارة ألمانيا.

وجاء إعلان الحكومة على لسان نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية أولريكه ديمر اليوم في برلين، في ضوء الزيارة المرتقبة لنائب المستشارة أنجيلا ميركل ووزير الاقتصاد زيجمار جابريل لإيران.

يذكر أن روحاني زار إيطاليا وفرنسا عقب إلغاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران في إطار الخلاف النووي، وأثمرت الزيارتان عن صفقات بالمليارات.

ولم توجه الحكومة الألمانية حتى الآن دعوة إلى روحاني لزيارة ألمانيا، ما أثار التعجب في طهران.

ويعتزم جابريل التوجه إلى إيران بعد غد الأحد لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، إلا أنه يعتزم أيضاً التحدث عن أوضاع حقوق الإنسان في البلاد والتطرق إلى النزاع السوري.

وبحسب بيانات متحدثة باسم وزارة الاقتصاد الألمانية، فإنه لم يتحدد بعد ما إذا كان جابريل سيلتقي روحاني خلال الزيارة.

رابط المصدر: برلين: لا خطط محددة لدعوة روحاني لزيارة ألمانيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً