الأردن: الإخوان ينسحبون من مسيرة بعد وصف حتر بـالشهيد

انسحبت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن اليوم الجمعة، من مسيرة مناهضة لتوقيع اتفاقية الغاز مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن وصف المشاركون الكاتب ناهض حتر بـ”الشهيد”.

وردد المشاركون في المسيرة التي نظمت في وسط العاصمة عمان، عقب صلاة الجمعة، هتافات وصفت الكاتب حتر الذي أغتيل برصاص أطلقه متشدد عليه في عمان مؤخراً، بـ “الشهيد” كونه كان من أبرز الداعين إلى قطع العلاقات مع الاحتلال وإلغاء معاهدة السلام المبرمة بين الدولتين.واعتبر مشاركون في المسيرة أن انسحاب الإخوان من المسيرة يؤكد تأييد الجماعة لقتل الكاتب حتر على خلفية الرسوم الكاريكاتورية التي نشرها، رغم إصدارها بيانا يدين الجريمة.وشهد وسط العاصمة اليوم الجمعة مسيرة شاركت بها عشرات الحركات الشعبية احتاجا على توقيع الحكومة صفقة استيراد غاز من الاحتلال.وقتل الكاتب ناهض حتر الأحد الماضي أمام قصر العدل وسط عمان، بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية، إثر نشره رسماً كاريكاتورياً اعتبر أنه “يمس الذات الإلهية”.وكان حتر يستعد لدخول قصر العدل لحضور جلسة لمحاكمته في قضية نشر الرسوم، عندما فتح متشدد يدعى “رياض” النار باتجاه ليرديه قتيلا وسط ذهول المتواجدين.وكانت عقوبة حتر حال ثبوت التهمة عليه قد تصل لثلاث سنوات.وأكد حتر في بيان له آنذاك أن الرسم “يسخر من الإرهابيين وتصورهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروجه الإرهابيون”.


الخبر بالتفاصيل والصور



انسحبت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن اليوم الجمعة، من مسيرة مناهضة لتوقيع اتفاقية الغاز مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن وصف المشاركون الكاتب ناهض حتر بـ”الشهيد”.

وردد المشاركون في المسيرة التي نظمت في وسط العاصمة عمان، عقب صلاة الجمعة، هتافات وصفت الكاتب حتر الذي أغتيل برصاص أطلقه متشدد عليه في عمان مؤخراً، بـ “الشهيد” كونه كان من أبرز الداعين إلى قطع العلاقات مع الاحتلال وإلغاء معاهدة السلام المبرمة بين الدولتين.

واعتبر مشاركون في المسيرة أن انسحاب الإخوان من المسيرة يؤكد تأييد الجماعة لقتل الكاتب حتر على خلفية الرسوم الكاريكاتورية التي نشرها، رغم إصدارها بيانا يدين الجريمة.

وشهد وسط العاصمة اليوم الجمعة مسيرة شاركت بها عشرات الحركات الشعبية احتاجا على توقيع الحكومة صفقة استيراد غاز من الاحتلال.

وقتل الكاتب ناهض حتر الأحد الماضي أمام قصر العدل وسط عمان، بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية، إثر نشره رسماً كاريكاتورياً اعتبر أنه “يمس الذات الإلهية”.

وكان حتر يستعد لدخول قصر العدل لحضور جلسة لمحاكمته في قضية نشر الرسوم، عندما فتح متشدد يدعى “رياض” النار باتجاه ليرديه قتيلا وسط ذهول المتواجدين.

وكانت عقوبة حتر حال ثبوت التهمة عليه قد تصل لثلاث سنوات.

وأكد حتر في بيان له آنذاك أن الرسم “يسخر من الإرهابيين وتصورهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروجه الإرهابيون”.

رابط المصدر: الأردن: الإخوان ينسحبون من مسيرة بعد وصف حتر بـالشهيد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً