جوجل تؤجل إصدار Android Wear 2.0 حتى أوائل عام 2017

كشفت شركة جوجل النقاب عن نسخة المعاينة الثالثة للمطورين من الجيل الثاني من نظامها لتشغيل الأجهزة القابلة للإرتداء “أندرويد وير” Android Wear 2.0، وقد أشارت الشركة إلى انها قد تأخر إصدار النسخة النهائية من نظام Android Wear 2.0 وتستمر بإصدار نسخة المعاينة حتى أوائل عام 2017. وتعتبر نسخة المعاينة الجديدة إحدى

الإصدارات التجريبية الموجه للمطورين من أجل معاينة واختبار النظام ومعرفة مشاكله والعمل على حلها قبل إصدار النسخة النهائية. وكانت جوجل قد أعلنت عن الجيل الثاني من نظام تشغيلها للأجهزة القابلة للإرتداء Android Wear 2.0 خلال مؤتمرها السنوي للمطورين 2016 I/O، وتعمل الشركة منذ ذلك الحين على اختباره في شكل نسخة معاينة للمطورين. وتقدم النسخة النهائية من النظام التشغيلي العديد من المميزات الجديدة مثل دعم خط اليد ولوحة مفاتيح QWERTY كاملة وإمكانية واجهات الساعة عرض معلومات من تطبيقات أخرى والردود الذكية بلمسة واحدة بناء على سياق الرسائل الواردة وأشارت الشركة إلى تلقيها العديد من المراجعات والدراسات من مستخدمي النظام، الأمر الذي ساعدها على تقدم ميزات كبيرة في نسخة المعاينة الجديدة، مثل متجر جوجل بلاي Google Play. وتعمل الشركة على توفير متجر تطبيقاتها جوجل بلاي المصغر لمستخدمي نظام “أندرويد وير” Android Wear بشكل مباشر، مما يعني زيادة استقلالية الساعات الذكية والأجهزة القابلة للإرتداء وعدم الحاجة إلى وجود هاتف ذكي لإدارة التطبيقات. وتمكن هذه الحركة مستخدمي هواتف آيفون من شركة آبل استعمال الساعات الذكية العاملة بنظام “أندرويد وير” وتثبيت التطبيقات بشكل مباشر من متجر جوجل بلاي دون الحاجة إلى تخليهم عن هواتفهم واستعمال هواتف أندرويد. ويتيح متجر جوجل بلاي لمستخدمي Android Wear إمكانية تصفح التطبيقات الموصى بها والبحث عن تطبيقات باستخدام الأوامر الصوتية أو لوحة المفاتيح أو الكتابة اليدوية، مما يسهل على المستخدم عملية العثور على ما يرغب. ويتم تحميل التطبيقات عبر الشبكة اللاسلكية واي فاي أو البلوتوث أو اتصال البيانات المتنقلة، إلا ان عملية التحقق من التطبيقات المدفوعة يجب ان تتم من خلال الهاتف الذكي. http://cdn1.tnwcdn.com/wp-content/blogs.dir/1/files/2016/09/image00.mp4


الخبر بالتفاصيل والصور


كشفت شركة جوجل النقاب عن نسخة المعاينة الثالثة للمطورين من الجيل الثاني من نظامها لتشغيل الأجهزة القابلة للإرتداء “أندرويد وير” Android Wear 2.0، وقد أشارت الشركة إلى انها قد تأخر إصدار النسخة النهائية من نظام Android Wear 2.0 وتستمر بإصدار نسخة المعاينة حتى أوائل عام 2017.

وتعتبر نسخة المعاينة الجديدة إحدى الإصدارات التجريبية الموجه للمطورين من أجل معاينة واختبار النظام ومعرفة مشاكله والعمل على حلها قبل إصدار النسخة النهائية.

وكانت جوجل قد أعلنت عن الجيل الثاني من نظام تشغيلها للأجهزة القابلة للإرتداء Android Wear 2.0 خلال مؤتمرها السنوي للمطورين 2016 I/O، وتعمل الشركة منذ ذلك الحين على اختباره في شكل نسخة معاينة للمطورين.

وتقدم النسخة النهائية من النظام التشغيلي العديد من المميزات الجديدة مثل دعم خط اليد ولوحة مفاتيح QWERTY كاملة وإمكانية واجهات الساعة عرض معلومات من تطبيقات أخرى والردود الذكية بلمسة واحدة بناء على سياق الرسائل الواردة

وأشارت الشركة إلى تلقيها العديد من المراجعات والدراسات من مستخدمي النظام، الأمر الذي ساعدها على تقدم ميزات كبيرة في نسخة المعاينة الجديدة، مثل متجر جوجل بلاي Google Play.

وتعمل الشركة على توفير متجر تطبيقاتها جوجل بلاي المصغر لمستخدمي نظام “أندرويد وير” Android Wear بشكل مباشر، مما يعني زيادة استقلالية الساعات الذكية والأجهزة القابلة للإرتداء وعدم الحاجة إلى وجود هاتف ذكي لإدارة التطبيقات.

وتمكن هذه الحركة مستخدمي هواتف آيفون من شركة آبل استعمال الساعات الذكية العاملة بنظام “أندرويد وير” وتثبيت التطبيقات بشكل مباشر من متجر جوجل بلاي دون الحاجة إلى تخليهم عن هواتفهم واستعمال هواتف أندرويد.

ويتيح متجر جوجل بلاي لمستخدمي Android Wear إمكانية تصفح التطبيقات الموصى بها والبحث عن تطبيقات باستخدام الأوامر الصوتية أو لوحة المفاتيح أو الكتابة اليدوية، مما يسهل على المستخدم عملية العثور على ما يرغب.

ويتم تحميل التطبيقات عبر الشبكة اللاسلكية واي فاي أو البلوتوث أو اتصال البيانات المتنقلة، إلا ان عملية التحقق من التطبيقات المدفوعة يجب ان تتم من خلال الهاتف الذكي.

رابط المصدر: جوجل تؤجل إصدار Android Wear 2.0 حتى أوائل عام 2017

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً