الشرطة التركية تداهم سجوناً ومحاكم في إطار تحقيقات

ذكرت محطة (سي إن إن ترك) أن الشرطة التركية داهمت أكبر سجن ومحكمة بالبلاد اليوم الجمعة، بعد صدور أوامر اعتقال 162 من العاملين في السلك القضائي وحرس السجون في إطار

تحقيقات بشأن محاولة انقلاب في يوليو (تموز). وصدرت قرارات بإقالة نحو 100 ألف شخص في الجيش والجهاز الإداري والشرطة والقضاء أو إيقافهم عن العمل، واعتقل نحو 32 ألف شخص للاشتباه في صلتهم بمحاولة الانقلاب.وقالت (سي إن إن ترك) إن ممثلين للادعاء أصدروا أوامر باعتقال 87 من العاملين في السلك القضائي اليوم الجمعة، وداهمت الشرطة 3 محاكم في إسطنبول من بينها محكمة جاغلايان حيث تجرى بعض أهم المحاكمات في تركيا.وصدرت أوامر اعتقال 75 من حراس السجون والموظفين في 3 سجون بإسطنبول، ومن بينها سجن في سيليفري وهو أكبر سجن في تركيا.وأفادت تقارير إعلامية، أن أوامر الاعتقال صدرت بحق أشخاص تقول السلطات إنهم على صلة برجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن وأتباعه، الذين تحملهم أنقرة مسؤولية تدبير محاولة الانقلاب الفاشلة يوم 15 يوليو (تموز).


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكرت محطة (سي إن إن ترك) أن الشرطة التركية داهمت أكبر سجن ومحكمة بالبلاد اليوم الجمعة، بعد صدور أوامر اعتقال 162 من العاملين في السلك القضائي وحرس السجون في إطار تحقيقات بشأن محاولة انقلاب في يوليو (تموز).

وصدرت قرارات بإقالة نحو 100 ألف شخص في الجيش والجهاز الإداري والشرطة والقضاء أو إيقافهم عن العمل، واعتقل نحو 32 ألف شخص للاشتباه في صلتهم بمحاولة الانقلاب.

وقالت (سي إن إن ترك) إن ممثلين للادعاء أصدروا أوامر باعتقال 87 من العاملين في السلك القضائي اليوم الجمعة، وداهمت الشرطة 3 محاكم في إسطنبول من بينها محكمة جاغلايان حيث تجرى بعض أهم المحاكمات في تركيا.

وصدرت أوامر اعتقال 75 من حراس السجون والموظفين في 3 سجون بإسطنبول، ومن بينها سجن في سيليفري وهو أكبر سجن في تركيا.

وأفادت تقارير إعلامية، أن أوامر الاعتقال صدرت بحق أشخاص تقول السلطات إنهم على صلة برجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن وأتباعه، الذين تحملهم أنقرة مسؤولية تدبير محاولة الانقلاب الفاشلة يوم 15 يوليو (تموز).

رابط المصدر: الشرطة التركية تداهم سجوناً ومحاكم في إطار تحقيقات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً