تفاصيل محاولة اغتيال النائب العام المساعد في مصر


الخبر بالتفاصيل والصور


نجا المستشار زكريا عبدالعزيز النائب العام المساعد المصري من محاولة لاغتياله وذلك عبر تفجير عبوة ناسفة داخل سيارة استهدفت موكبه.

وقالت مصادر قضائية إن عبوة ناسفة داخل سيارة متوقفة انفجرت أثناء مرور موكب النائب العام المساعد زكريا عبد العزيز بمنطقة التجمع الأول شرق القاهرة.

ولم يُصب عبد العزيز، لكن الانفجار أسفر

عن إصابة شخص من المارة، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

وأشارت التحريات الأولية للحادث إلى أن العبوة كانت داخل السيارة، التي استهدفت موكب مساعد النائب العام، وتم التحكم فيها عن بعد أثناء مرور الموكب بشارع البنفسج بحي الياسمين بالتجمع الخامس شرق القاهرة حيث انفجرت، مما أدى لإصابة مواطن تصادف مروره ونجاة النائب العام المساعد وتهشم السيارة المفخخة بالكامل، مضيفة أن السيارة ربما تكون مسروقة ومبلغ عن سرقتها من قبل.

وأضافت أن التفجير وقع بعد مرور موكب النائب العام المساعد بدقيقة واحدة.

وذكر مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن القاهرة أن خبراء المفرقعات توجهوا بسرعة لمكان الانفجار لتمشيط المنطقة والبحث عن أي مفرقعات أخرى، مشيراً إلى أن الحادث يشبه في تفاصيله نفس تفاصيل حادث اغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

وذكر أن الحادث أسفر عن تهشم 3 سيارات من موكب النائب العام المساعد، مضيفاً أن فريقاً من النيابة العامة وصل لمكان الانفجار لتحديد المادة المتفجرة، ومؤكداً أن المستشار زكريا عبدالعزيز النائب العام المساعد بصحة جيدة ولم يصب بأي أذى.

وعبد العزيز كان قد صدر قرار تعيينه بنشرة في الجريدة الرسمية بقرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بتاريخ 22 مارس الماضي، وبالموافقة على تعيينه في منصب النائب العام المساعد لنيابة استئناف القاهرة.

وعمل المستشار زكريا عبدالعزيز عثمان علي، رئيسا بمحكمة استئناف القاهرة، ومنتدبا للقيام بأعمال المحامي العام الأول لنيابة الاستئناف.

وكان المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، من بين المرشحين لخلافة المستشار هشام بركات النائب العام السابق عقب اغتياله في حادث مشابه لمحاولة اغتياله.

وتولى المستشار زكريا عبد العزيز مهمة الإشراف على نيابة استئناف القاهرة، في عهد النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، وساهم في مراجعة كل القضايا والتحقيقات الخاصة بالأحداث الإرهابية الكبرى التي شهدتها البلاد.

استعان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، بجهود المستشار زكريا عبد العزيز عثمان منذ توليه المنصب لإنجاز القضايا المهمة، والتواصل مع أعضاء النيابة العامة على مستوى الجمهورية، وحل بعض المشكلات مثل أزمات المحامين وغيرهم.
 

رابط المصدر: تفاصيل محاولة اغتيال النائب العام المساعد في مصر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً