محكمة كويتية تبرئ دشتي من قضية إساءة للسعودية

برأت محكمة الجنايات الكويتية عضو مجلس الأمة الكويتي المثير للجدل عبدالحميد دشتي من تهمة القيام بعمل عدائي بالإساءة إلى السعودية عبر «تويتر» في إحدى القضايا المرفوعة ضده. ورأت المحكمة عدم انطباق المادة الرابعة من قانون أمن الدولة، بشأن العمل العدائي، على واقعة اتهام دشتي،

لأن ما صدر منه يتعلق برأي لا فعل، حسبما تقرره المادة. جدير بالذكر أن دشتي صدرت بحقه أحكام ابتدائية تصل إلى 15 سنة حبس مع الشغل والنفاذ، بتهمة الإساءة إلى السعودية والبحرين، ولا يزال متوارياً عن الأنظار هاربا خارج الكويت قبل صدور تلك الأحكام. كما قضت محكمة الجنايات ببراءة أمين عام التحالف الإسلامي حسين المعتوق من تهم مخالفة قانون الوحدة الوطنية، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالبلاد، على خلفية تصريحاته في إحدى الندوات، عقب ضبط الأجهزة الأمنية عدداً من المواطنين في خلية العبدلي المسلحة، المتهمة بالتخابر مع إيران وحزب الله اللبناني.


الخبر بالتفاصيل والصور


برأت محكمة الجنايات الكويتية عضو مجلس الأمة الكويتي المثير للجدل عبدالحميد دشتي من تهمة القيام بعمل عدائي بالإساءة إلى السعودية عبر «تويتر» في إحدى القضايا المرفوعة ضده.

ورأت المحكمة عدم انطباق المادة الرابعة من قانون أمن الدولة، بشأن العمل العدائي، على واقعة اتهام دشتي، لأن ما صدر منه يتعلق برأي لا فعل، حسبما تقرره المادة.

جدير بالذكر أن دشتي صدرت بحقه أحكام ابتدائية تصل إلى 15 سنة حبس مع الشغل والنفاذ، بتهمة الإساءة إلى السعودية والبحرين، ولا يزال متوارياً عن الأنظار هاربا خارج الكويت قبل صدور تلك الأحكام.

كما قضت محكمة الجنايات ببراءة أمين عام التحالف الإسلامي حسين المعتوق من تهم مخالفة قانون الوحدة الوطنية، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالبلاد، على خلفية تصريحاته في إحدى الندوات، عقب ضبط الأجهزة الأمنية عدداً من المواطنين في خلية العبدلي المسلحة، المتهمة بالتخابر مع إيران وحزب الله اللبناني.

رابط المصدر: محكمة كويتية تبرئ دشتي من قضية إساءة للسعودية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً