وزير ليوم واحد و«معالي» مدى الحياة

وزير النقل الأردني المستقيل مالك حداد جملة من المفارقات تجمعت في استقالة وزير أردني بعد مرور يوم واحد فقط على تعيينه في حكومة هاني الملقي الجديدة. لكن وزير اليوم الواحد «لم يخرج من المولد بلا حمص»، إذ إن الساعات الأربع والعشرين منحته لقب «معالي

الوزير» وراتباً تقاعدياً مدى الحياة. وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وافق، أمس، على قبول استقالة مالك حداد من منصب وزير النقل، بعد يوم من تعيينه. وقالت مصادر لـ«البيان»، إن الوزير المستقيل يملك قيداً أمنياً لجريمة قتل أخته بسبب إسلامها، ارتكبها عام 1980 وُحكم على إثرها بالسجن 5 سنوات وخرج بعفو ملكي خاص، هي السبب وراء الاستقالة. وشرحت المصادر العفو الذي صدر عنه بالقول: إنه عفو خاص تسقط فيه العقوبة لكن تبقى في القيد الأمني. وتعتبر الاستقالة علامة فارقة في سجل حكومة هاني الملقي، ونقطة ضعف سجلها سياسيون، خصوصاً أن آليات تشكيل الوزارة جاءت سريعة. لكن في المقابل رأى آخرون أن تمرير الاستقالة وعدم صرف النظر عن تلك القضية يسجل لها من باب الالتزام بالقانون والإفصاح عن أي مخالفات. ووفق الفقيه الدستوري محمد الحموري، فإن حداد سيتقاضى راتب ورتبة معالي مدى الحياة، رغم أنه شغل منصبه يوماً واحداً فقط.


الخبر بالتفاصيل والصور


جملة من المفارقات تجمعت في استقالة وزير أردني بعد مرور يوم واحد فقط على تعيينه في حكومة هاني الملقي الجديدة. لكن وزير اليوم الواحد «لم يخرج من المولد بلا حمص»، إذ إن الساعات الأربع والعشرين منحته لقب «معالي الوزير» وراتباً تقاعدياً مدى الحياة.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وافق، أمس، على قبول استقالة مالك حداد من منصب وزير النقل، بعد يوم من تعيينه. وقالت مصادر لـ«البيان»، إن الوزير المستقيل يملك قيداً أمنياً لجريمة قتل أخته بسبب إسلامها، ارتكبها عام 1980 وُحكم على إثرها بالسجن 5 سنوات وخرج بعفو ملكي خاص، هي السبب وراء الاستقالة. وشرحت المصادر العفو الذي صدر عنه بالقول:

إنه عفو خاص تسقط فيه العقوبة لكن تبقى في القيد الأمني. وتعتبر الاستقالة علامة فارقة في سجل حكومة هاني الملقي، ونقطة ضعف سجلها سياسيون، خصوصاً أن آليات تشكيل الوزارة جاءت سريعة. لكن في المقابل رأى آخرون أن تمرير الاستقالة وعدم صرف النظر عن تلك القضية يسجل لها من باب الالتزام بالقانون والإفصاح عن أي مخالفات.

ووفق الفقيه الدستوري محمد الحموري، فإن حداد سيتقاضى راتب ورتبة معالي مدى الحياة، رغم أنه شغل منصبه يوماً واحداً فقط.

رابط المصدر: وزير ليوم واحد و«معالي» مدى الحياة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً