148 ألف مقترح لحكومة دبي خلال 5 سنوات

عبدالله الشيباني: «نظام المقترحات يوفر قنوات تواصل مبتكرة لشرائح المجتمع». «الجمارك» طبقت نظاماً يتيح للموظفين قراءة المقترحات وهي في طريقها للمدير المعني. من المصدر أفاد الأمين العام للمجلس التنفيذي في دبي، عبدالله الشيباني، بأن حكومة دبي تلقت أكثر من 148 ألف مقترح من خلال نظام «اقتراحات المتعاملين والموظفين

الموحد لحكومة دبي» منذ إطلاقه في مايو 2011 حتى يونيو الماضي. وأكد، خلال ملتقى دبي للابتكار في دورته تحت شعار «نبتكر للريادة»، أن هذه المقترحات تم تقديمها من قبل موظفين في 36 جهة حكومية مشاركة في النظام، تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي تهدف إلى تحقيق الابتكار في مختلف المجالات. وتابع الشيباني أن مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، طوّر بالتعاون مع مؤسسة دبي الذكية نظام المقترحات، الذي يعد من أهم الروافد لتحقيق شعار (نبتكر للريادة)، بهدف توفير قنوات تواصل مبتكرة لشرائح المجتمع كافة، من مواطنين ومقيمين وزوار، بهدف تحسين الخدمات، وتعزيز قنوات تفاعل الجمهور مع الجهات الحكومية. وقال مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء محمد أحمد المري، في العرض التقديمي بعنوان «عوامل النجاح لتحقيق الإبداع والابتكار في الخدمات الحكومية»، إن الإدارة تلقت خلال السنوات الثلاث الماضية 1648 مقترحاً من المتعاملين، إضافة إلى 1022 مقترحاً من الموظفين. وأوضح أن الإدارة وفرت 17 قناة لتقديم الخدمة، من بينها خدمة «آمر» عبر رقم مجاني يمكن للمتعاملين التواصل من خلاله لمعرفة الخدمات المتوافرة، وتقديم الشكاوى والملاحظات والاقتراحات. من جهته، أفاد مدير جمارك دبي، أحمد محبوب مصبح، بأن الملتقى يهدف إلى تعزيز الاستفادة من الخبرات والتجارب التي تكونت لدى الدوائر والمؤسسات الحكومية في مجال تحفيز الإبداع والابتكار، لتحقيق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حتى يصبح الإبداع والابتكار، الأساس الذي تنطلق منه جهود تطوير الخدمات والتسهيلات الحكومية. وأضاف أن الدائرة حصلت على المركز الأول في مؤشر السعادة الذكي عن الخدمات، بنسبة 95% على مستوى دوائر حكومة دبي. كما بلغت نسبة السعادة لدى الموظفين 85%، والموردين 88%، والمجتمع 89%، موضحاً أن الدائرة تهدف إلى تحفيز الموظفين والجمهور على الإبداع والابتكار، وتشجيعهم على تقديم الأفكار والابتكارات الجديدة لتطوير العمل الجمركي عبر مختلف القنوات والمنصات الذكية للاقتراحات والأفكار. من جانبها، قالت مدير مركز نموذج دبي إيمان السويدي، إن «الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الاقتراحات وتطبيقها لتحسين وتطوير أداء الجهات الحكومية، وتقديم خدماتها بشكل يواكب تطلعات المتعاملين والموظفين في دبي»، موضحة أنه يسهم في تبادل الخبرات ودراسة تقييم المشاركات والاقتراحات الواردة عبر النظام، والتي يتم من خلالها تقييم وقياس أثر الأفكار والمشاركات المقدمة بما يكفل تحسين الخدمات الحكومية عبر مختلف قنوات التواصل التي تحفز المتعاملين والموظفين على الاستمرار في تقديم اقتراحاتهم للجهة الحكومية المعنية، والتعامل معها بكل سهولة ويسر. وقال مدير الإبداع والابتكار في جمارك دبي، حسين الفردان، إن الملتقى بدأ بالحديث عن أهم التجارب في أنظمة الاقتراحات في جمارك دبي تحديداً، ومن ثم على مستوى حكومة دبي، للاطلاع على نماذج النظم الجديدة في تقديم الأفكار وإدارتها، ومن ثم تنفيذها بما يضمن استمرارية النجاح. وأوضح أن الجمارك طبقت نظاماً جديداً لتلقي المقترحات والاطلاع عليها، يتيح للموظفين قراءتها بشكل مباشر، بدلاً من إرسالها إلى المديرين المعنيين فقط، ما يسمح بإعطائهم إمكان التصويت على مدى نجاح الفكرة، لتطبيقها في ما بعد.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • عبدالله الشيباني: «نظام المقترحات يوفر قنوات تواصل مبتكرة لشرائح المجتمع».
  • «الجمارك» طبقت نظاماً يتيح للموظفين قراءة المقترحات وهي في طريقها للمدير المعني. من المصدر

أفاد الأمين العام للمجلس التنفيذي في دبي، عبدالله الشيباني، بأن حكومة دبي تلقت أكثر من 148 ألف مقترح من خلال نظام «اقتراحات المتعاملين والموظفين الموحد لحكومة دبي» منذ إطلاقه في مايو 2011 حتى يونيو الماضي.
وأكد، خلال ملتقى دبي للابتكار في دورته تحت شعار «نبتكر للريادة»، أن هذه المقترحات تم تقديمها من قبل موظفين في 36 جهة حكومية مشاركة في النظام، تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي تهدف إلى تحقيق الابتكار في مختلف المجالات.
وتابع الشيباني أن مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، طوّر بالتعاون مع مؤسسة دبي الذكية نظام المقترحات، الذي يعد من أهم الروافد لتحقيق شعار (نبتكر للريادة)، بهدف توفير قنوات تواصل مبتكرة لشرائح المجتمع كافة، من مواطنين ومقيمين وزوار، بهدف تحسين الخدمات، وتعزيز قنوات تفاعل الجمهور مع الجهات الحكومية.
وقال مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء محمد أحمد المري، في العرض التقديمي بعنوان «عوامل النجاح لتحقيق الإبداع والابتكار في الخدمات الحكومية»، إن الإدارة تلقت خلال السنوات الثلاث الماضية 1648 مقترحاً من المتعاملين، إضافة إلى 1022 مقترحاً من الموظفين.
وأوضح أن الإدارة وفرت 17 قناة لتقديم الخدمة، من بينها خدمة «آمر» عبر رقم مجاني يمكن للمتعاملين التواصل من خلاله لمعرفة الخدمات المتوافرة، وتقديم الشكاوى والملاحظات والاقتراحات.
من جهته، أفاد مدير جمارك دبي، أحمد محبوب مصبح، بأن الملتقى يهدف إلى تعزيز الاستفادة من الخبرات والتجارب التي تكونت لدى الدوائر والمؤسسات الحكومية في مجال تحفيز الإبداع والابتكار، لتحقيق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حتى يصبح الإبداع والابتكار، الأساس الذي تنطلق منه جهود تطوير الخدمات والتسهيلات الحكومية.
وأضاف أن الدائرة حصلت على المركز الأول في مؤشر السعادة الذكي عن الخدمات، بنسبة 95% على مستوى دوائر حكومة دبي. كما بلغت نسبة السعادة لدى الموظفين 85%، والموردين 88%، والمجتمع 89%، موضحاً أن الدائرة تهدف إلى تحفيز الموظفين والجمهور على الإبداع والابتكار، وتشجيعهم على تقديم الأفكار والابتكارات الجديدة لتطوير العمل الجمركي عبر مختلف القنوات والمنصات الذكية للاقتراحات والأفكار.
من جانبها، قالت مدير مركز نموذج دبي إيمان السويدي، إن «الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الاقتراحات وتطبيقها لتحسين وتطوير أداء الجهات الحكومية، وتقديم خدماتها بشكل يواكب تطلعات المتعاملين والموظفين في دبي»، موضحة أنه يسهم في تبادل الخبرات ودراسة تقييم المشاركات والاقتراحات الواردة عبر النظام، والتي يتم من خلالها تقييم وقياس أثر الأفكار والمشاركات المقدمة بما يكفل تحسين الخدمات الحكومية عبر مختلف قنوات التواصل التي تحفز المتعاملين والموظفين على الاستمرار في تقديم اقتراحاتهم للجهة الحكومية المعنية، والتعامل معها بكل سهولة ويسر.
وقال مدير الإبداع والابتكار في جمارك دبي، حسين الفردان، إن الملتقى بدأ بالحديث عن أهم التجارب في أنظمة الاقتراحات في جمارك دبي تحديداً، ومن ثم على مستوى حكومة دبي، للاطلاع على نماذج النظم الجديدة في تقديم الأفكار وإدارتها، ومن ثم تنفيذها بما يضمن استمرارية النجاح.
وأوضح أن الجمارك طبقت نظاماً جديداً لتلقي المقترحات والاطلاع عليها، يتيح للموظفين قراءتها بشكل مباشر، بدلاً من إرسالها إلى المديرين المعنيين فقط، ما يسمح بإعطائهم إمكان التصويت على مدى نجاح الفكرة، لتطبيقها في ما بعد.

رابط المصدر: 148 ألف مقترح لحكومة دبي خلال 5 سنوات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً