تونس تواجه فيضانات غزيرة في عدد من المدن

أصابت حالة من الشلل العاصمة التونسية، وعدد من المدن الأخرى يوم الخميس، عقب هطول الأمطار بكميات كبيرة بينما تدخل الجيش لنجدة عدد من المواطنين. وقال

متحدث باسم وزارة الدفاع التونسية إن الجيش تدخل في ولايتي سوسة والمنستير لنقل مواطنين عالقين ورفع سيارات.وساعدت وحدات عسكرية وأخرى من الحماية المدنية في نقل عدد من التلاميذ وسط حافلات كانت محاصرة بمياه الأمطار.وتعطلت حركة السير مساء الخميس في أغلب شوارع العاصمة وفي مدينتي سوسة وصفاقس بسبب ارتفاع منسوب المياه على الطرقات.وتسربت المياه إلى مناطق سكنية في مدينتي القصرين والقيروان اللتين تشكوان أصلاً من تداعي البنية التحتية.وتشكو تونس جفافاً ونقصاً في المياه هذا العام حيث بلغت نسبة امتلاء السدود حتى شهر أغسطس (آب) الماضي 30 %.وأدى هطول الأمطار بكميات واسعة هذا الأسبوع إلى انعاش السدود، لكن استمرارها بنفس الوتيرة يثير مخاوف في ظل تدني البنية التحتية في أغلب المناطق الداخلية للبلاد.


الخبر بالتفاصيل والصور



أصابت حالة من الشلل العاصمة التونسية، وعدد من المدن الأخرى يوم الخميس، عقب هطول الأمطار بكميات كبيرة بينما تدخل الجيش لنجدة عدد من المواطنين.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع التونسية إن الجيش تدخل في ولايتي سوسة والمنستير لنقل مواطنين عالقين ورفع سيارات.

وساعدت وحدات عسكرية وأخرى من الحماية المدنية في نقل عدد من التلاميذ وسط حافلات كانت محاصرة بمياه الأمطار.

وتعطلت حركة السير مساء الخميس في أغلب شوارع العاصمة وفي مدينتي سوسة وصفاقس بسبب ارتفاع منسوب المياه على الطرقات.

وتسربت المياه إلى مناطق سكنية في مدينتي القصرين والقيروان اللتين تشكوان أصلاً من تداعي البنية التحتية.

وتشكو تونس جفافاً ونقصاً في المياه هذا العام حيث بلغت نسبة امتلاء السدود حتى شهر أغسطس (آب) الماضي 30 %.

وأدى هطول الأمطار بكميات واسعة هذا الأسبوع إلى انعاش السدود، لكن استمرارها بنفس الوتيرة يثير مخاوف في ظل تدني البنية التحتية في أغلب المناطق الداخلية للبلاد.

رابط المصدر: تونس تواجه فيضانات غزيرة في عدد من المدن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً