بارزاني: تشكيل لجنة عسكرية بين بغداد وأربيل بشأن تحرير الموصل

أعلن رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، الخميس، عن الاتفاق مع الحكومة الاتحادية على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة بين أربيل وبغداد لبحث معركة الموصل المرتقبة.

وذكر بيان صدر عن مجلس وزراء إقليم كردستان، أن “وفد حكومة اقليم كردستان خلال زيارته الأخيرة إلى بغداد والتي اجتمع فيها مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، ومسؤولين عراقيين آخرين، اتفق مع حكومة بغداد على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة بين الإقليم وبغداد للتباحث بشأن خطوات عملية تحرير مدينة الموصل، وإيجاد آلية مناسبة لهذه القضية”.وحول المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد وخاصة قضية النفط والموازنة والرواتب، كشف نيجيرفان البارزاني، عن “توافق الطرفين على حسم هذه الملفات والإسراع في حلها، كما أكد الجانبان على أهمية استمرار الاجتماعات من أجل إيجاد تسوية مشتركة تكون في مصلحة الشعب العراقي والكردستاني”.وفي سياق آخر، أكد وزير الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كردستان، آشتي هورامي أن “قرار إيقاف تصدير نفط كركوك من قبل الحكومة العراقية، أثر سلباً على حصة اقليم كردستان من الموازنة خلال الأشهر الستة الماضية” معبراً عن أمله في إمكانية “سد العجز في الموازنة لتوزيع الرواتب في أوقاتها المحددة”.وبشأن ما قيل عن مطالبة بغداد بتسليم نفط الإقليم إليها كشرط مقابل توفير رواتب موظفي الإقليم، قال هورامي: “ما تقوله بغداد ليس في صالح اقليم كردستان، لأن بغداد لا توفر لنا رواتب مليون و400 ألف موظف، ما تقوله بغداد لا يكفي لنصف الرواتب”.وأكد مجلس وزراء الإقليم “على استمرار الجهود للتوصل الى حل لمشكلة تأخر الرواتب، وتواصل اجتماعات المجلس الرامية لمعالجة المشكلة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، الخميس، عن الاتفاق مع الحكومة الاتحادية على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة بين أربيل وبغداد لبحث معركة الموصل المرتقبة.

وذكر بيان صدر عن مجلس وزراء إقليم كردستان، أن “وفد حكومة اقليم كردستان خلال زيارته الأخيرة إلى بغداد والتي اجتمع فيها مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، ومسؤولين عراقيين آخرين، اتفق مع حكومة بغداد على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة بين الإقليم وبغداد للتباحث بشأن خطوات عملية تحرير مدينة الموصل، وإيجاد آلية مناسبة لهذه القضية”.

وحول المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد وخاصة قضية النفط والموازنة والرواتب، كشف نيجيرفان البارزاني، عن “توافق الطرفين على حسم هذه الملفات والإسراع في حلها، كما أكد الجانبان على أهمية استمرار الاجتماعات من أجل إيجاد تسوية مشتركة تكون في مصلحة الشعب العراقي والكردستاني”.

وفي سياق آخر، أكد وزير الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كردستان، آشتي هورامي أن “قرار إيقاف تصدير نفط كركوك من قبل الحكومة العراقية، أثر سلباً على حصة اقليم كردستان من الموازنة خلال الأشهر الستة الماضية” معبراً عن أمله في إمكانية “سد العجز في الموازنة لتوزيع الرواتب في أوقاتها المحددة”.

وبشأن ما قيل عن مطالبة بغداد بتسليم نفط الإقليم إليها كشرط مقابل توفير رواتب موظفي الإقليم، قال هورامي: “ما تقوله بغداد ليس في صالح اقليم كردستان، لأن بغداد لا توفر لنا رواتب مليون و400 ألف موظف، ما تقوله بغداد لا يكفي لنصف الرواتب”.

وأكد مجلس وزراء الإقليم “على استمرار الجهود للتوصل الى حل لمشكلة تأخر الرواتب، وتواصل اجتماعات المجلس الرامية لمعالجة المشكلة”.

رابط المصدر: بارزاني: تشكيل لجنة عسكرية بين بغداد وأربيل بشأن تحرير الموصل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً