شتاينماير يطالب روسيا بتنفيذ هدنة أطول من يومين في سوريا

بحث وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، هاتفياً اليوم الخميس، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف تطورات الأزمة السورية، على خلفية تفاقم العنف هناك. وقالت الخارجية

الألمانية إن شتاينماير طالب خلال المكالمة الهاتفية بأن تواصل كل من موسكو وواشنطن مباحثاتهما للاتفاق على هدنة مؤقتة على الأقل.وطالب وزير الخارجية الألماني روسيا بتنفيذ هدنة أطول من 48 ساعة، وإلزام نظام الأسد بتطبيقها بصورة فعلية، مشيراً إلى ضرورة وقف عمليات القصف والتدمير اليومية.وأضافت الخارجية الألمانية أن شتاينماير أوضح قائلاً: “إن من يقاتل الإرهابيين لا يهاجم المستشفيات”.وكانت مدينة حلب وهي من كبريات المدن السورية تعرضت خلال الأيام الماضية لأشد الهجمات التي شنتها الطائرات السورية والروسية، منذ بداية الحرب في سوريا في 2011.


الخبر بالتفاصيل والصور



بحث وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، هاتفياً اليوم الخميس، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف تطورات الأزمة السورية، على خلفية تفاقم العنف هناك.

وقالت الخارجية الألمانية إن شتاينماير طالب خلال المكالمة الهاتفية بأن تواصل كل من موسكو وواشنطن مباحثاتهما للاتفاق على هدنة مؤقتة على الأقل.

وطالب وزير الخارجية الألماني روسيا بتنفيذ هدنة أطول من 48 ساعة، وإلزام نظام الأسد بتطبيقها بصورة فعلية، مشيراً إلى ضرورة وقف عمليات القصف والتدمير اليومية.

وأضافت الخارجية الألمانية أن شتاينماير أوضح قائلاً: “إن من يقاتل الإرهابيين لا يهاجم المستشفيات”.

وكانت مدينة حلب وهي من كبريات المدن السورية تعرضت خلال الأيام الماضية لأشد الهجمات التي شنتها الطائرات السورية والروسية، منذ بداية الحرب في سوريا في 2011.

رابط المصدر: شتاينماير يطالب روسيا بتنفيذ هدنة أطول من يومين في سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً