ميركل وبوتين يؤكدان ضرورة استكمال جهود إقرار السلام في سوريا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل، في اتصال هاتفي اليوم الخميس، الوضع في سوريا. وأشارت مصادر روسية إلى أن الجانبين أكدا على

ضرورة استكمال الجهود الدولية الرامية الى إقرار السلام في سوريا.وأضافت المصادر أن بوتين أكد على أنه يتعين على الولايات المتحدة الوفاء بالتزاماتها كشريك لروسيا في التمييز بين المعارضة المعتدلة، والإرهابيين، مشيرة إلى أن موسكو ستواصل العمل من أجل تحقيق هدنة مستقرة وتحسين الوضع الإنساني في سوريا.وأشاد بوتين وميركل أيضاً بالاتفاق الأخير الذي تحقق بين أطراف الصراع في شرق أوكرانيا، بغرض إيجاد حل سياسي للأزمة على أساس اتفاقية مينسك.وقالت مصادر روسية، إن بوتين قال اليوم الخميس في موسكو إن البحث عن حل سياسي للأزمة في منطقة دونباس، شرق أوكرانيا، ينبغي أن يتواصل وفقاً لاتفاقية مينسك التي أبرمت في 2015.وكانت الحكومة الأوكرانية والانفصاليون الموالون لروسيا اتفقا على إقرار هدنة جديدة بينهما، وعلى سحب الأسلحة من خطوط المواجهة، إلا أن الموقف ما يزال متوتراً هناك بصورة إجمالية.وقال الكرملين إن المكالمة الهاتفية تمت بناءً على مبادرة من الجانب الألماني.


الخبر بالتفاصيل والصور



بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل، في اتصال هاتفي اليوم الخميس، الوضع في سوريا.

وأشارت مصادر روسية إلى أن الجانبين أكدا على ضرورة استكمال الجهود الدولية الرامية الى إقرار السلام في سوريا.

وأضافت المصادر أن بوتين أكد على أنه يتعين على الولايات المتحدة الوفاء بالتزاماتها كشريك لروسيا في التمييز بين المعارضة المعتدلة، والإرهابيين، مشيرة إلى أن موسكو ستواصل العمل من أجل تحقيق هدنة مستقرة وتحسين الوضع الإنساني في سوريا.

وأشاد بوتين وميركل أيضاً بالاتفاق الأخير الذي تحقق بين أطراف الصراع في شرق أوكرانيا، بغرض إيجاد حل سياسي للأزمة على أساس اتفاقية مينسك.

وقالت مصادر روسية، إن بوتين قال اليوم الخميس في موسكو إن البحث عن حل سياسي للأزمة في منطقة دونباس، شرق أوكرانيا، ينبغي أن يتواصل وفقاً لاتفاقية مينسك التي أبرمت في 2015.

وكانت الحكومة الأوكرانية والانفصاليون الموالون لروسيا اتفقا على إقرار هدنة جديدة بينهما، وعلى سحب الأسلحة من خطوط المواجهة، إلا أن الموقف ما يزال متوتراً هناك بصورة إجمالية.

وقال الكرملين إن المكالمة الهاتفية تمت بناءً على مبادرة من الجانب الألماني.

رابط المصدر: ميركل وبوتين يؤكدان ضرورة استكمال جهود إقرار السلام في سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً