هل يطيل أكل الحبوب الكاملة العُمر حقاً؟

الحبوب الكاملة هي القمح والشعير والأرز والراي والذرة والكينوا والشوفان والبقوليات، وتوجد كأحد الخيارات في الأسواق، فتجد المعكرونة أو الخبز المصنوع من القمح الأبيض أو القمح الكامل (الخبز الأسمر مثلاً)،

أو الأرز الأبيض والبني. تمتاز الحبوب الكاملة بأنها تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، وعلى فيتامينات ومعادن توجد في قشرة هذه الحبوب. من أهم فوائد أكل الحبوب الكاملة بانتظام تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، والسكري، وأمراض القلب، والسمنة ومضاعفاتها وقد وجدت دراسة حديثة قامت بمراجعة نتائج 12 دراسة سابقة عن أكل الحبوب الكاملة أن تناول المغذيات التي تحتويها بانتظام يساعد على إطالة العمر، وتحسين الصحة، والوقاية من المشاكل والأمراض المزمنة.من المغذيات التي تحتويها الحبوب الكاملة معادن البوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم، إلى جانب مجموعة فيتامينات “ب” وأهمها الفولات والريبوفلافين وفيتامين “ب6”. فإذا أكلت الخبز أو الأرز الأبيض تفقد للأسف كل هذه المغذيات.وفقاً لنتائج الدراسات التي تمت مراجعتها من أهم فوائد أكل الحبوب الكاملة بانتظام تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، والسكري، وأمراض القلب، والسمنة ومضاعفاتها، والحفاظ على صحة الأمعاء.وقد أظهرت نتائج الدراسات أن أكل كمية كبيرة من الحبوب الكاملة بشكل منتظم يساعد على إطالة العمر. وتبين أن تناول 48 غراماً من الحبوب الكاملة يومياً يقلل خطر الوفاة بنسبة 20 بالمائة، ويقلل خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 2 بالمائة، وخطر الوفاة بالسرطان بنسبة 14 بالمائة.وشملت الأبحاث التي اعتمدت عليها الدراسة التجميعية البيانات الصحية لـ 786 ألف شخص بين عامي 1970 و2010، ونشرت النتائج دورية “أمراض القلب”.


الخبر بالتفاصيل والصور



الحبوب الكاملة هي القمح والشعير والأرز والراي والذرة والكينوا والشوفان والبقوليات، وتوجد كأحد الخيارات في الأسواق، فتجد المعكرونة أو الخبز المصنوع من القمح الأبيض أو القمح الكامل (الخبز الأسمر مثلاً)، أو الأرز الأبيض والبني. تمتاز الحبوب الكاملة بأنها تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، وعلى فيتامينات ومعادن توجد في قشرة هذه الحبوب.

من أهم فوائد أكل الحبوب الكاملة بانتظام تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، والسكري، وأمراض القلب، والسمنة ومضاعفاتها

وقد وجدت دراسة حديثة قامت بمراجعة نتائج 12 دراسة سابقة عن أكل الحبوب الكاملة أن تناول المغذيات التي تحتويها بانتظام يساعد على إطالة العمر، وتحسين الصحة، والوقاية من المشاكل والأمراض المزمنة.

من المغذيات التي تحتويها الحبوب الكاملة معادن البوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم، إلى جانب مجموعة فيتامينات “ب” وأهمها الفولات والريبوفلافين وفيتامين “ب6”. فإذا أكلت الخبز أو الأرز الأبيض تفقد للأسف كل هذه المغذيات.

وفقاً لنتائج الدراسات التي تمت مراجعتها من أهم فوائد أكل الحبوب الكاملة بانتظام تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، والسكري، وأمراض القلب، والسمنة ومضاعفاتها، والحفاظ على صحة الأمعاء.

وقد أظهرت نتائج الدراسات أن أكل كمية كبيرة من الحبوب الكاملة بشكل منتظم يساعد على إطالة العمر. وتبين أن تناول 48 غراماً من الحبوب الكاملة يومياً يقلل خطر الوفاة بنسبة 20 بالمائة، ويقلل خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 2 بالمائة، وخطر الوفاة بالسرطان بنسبة 14 بالمائة.

وشملت الأبحاث التي اعتمدت عليها الدراسة التجميعية البيانات الصحية لـ 786 ألف شخص بين عامي 1970 و2010، ونشرت النتائج دورية “أمراض القلب”.

رابط المصدر: هل يطيل أكل الحبوب الكاملة العُمر حقاً؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً