مرسيدس تطور سيارة فائقة القوة لسباقات فورمولا 1

قبل انطلاق معرض باريس الدولي للسيارات، أكدت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية مرسيدس قيامها حالياً بتطوير سيارة فائقة القوة لسباقات فورمولا 1 تعمل بمحرك هجين.

وقال توبياس مورس رئيس شركة “أيه.إم.جي” التي تطور السيارة بالاشتراك مع مهندسي فورمولا1 “سنضع مقياساً جديداً” في عالم السيارات.ومازال المشروع يحتاج إلى نحو عامين للوصول إلى مرحلة الانتاج الفعلي للسيارة الجديدة، ومن المحتمل طرح عدد محدود من هذه السيارة التي ستكون ذات مقعدين ومحركها موجود في المنتصف وجسمها وهيكلها مصنوع من ألياف الكربون بحسب مورس.وسيضطر فريق التطوير إلى تقليل الطاقة المنطلقة من المحرك الهجين ذي الاسطوانات الست بسعة 1.6 لتر الموجود حالياً في سيارات فورمولا1 مع زيادة قوة المحرك لتتجاوز 1000 حصان.وقال عضو مجلس إدارة شركة أيه.إم.جي، أولا كالينوس: “سنطور هذه التكنولوجيا من أجل سيارات سباقات فورمولا1 ثم نستخدمها مع السيارات التقليدية بعد ذلك”.ورغم أنها تكون سيارة عادية من حيث الشكل إلا أنها ستكون أكثر سيارات أيه.إم.جي إثارة وأغلاها ثمنا حتى الآن.وقال الرئيس التنفيذي لشركة دايملر الألمانية التي تنتج سيارات مرسيدس، دايتر تسيتشه: “إنه سيتم إعلان المزيد من تفاصيل هذا المشروع العام المقبل”.ومن المنتظر أن يساهم سائقاً سباقات فورمولا1 لويس هاملتون ونيكو روبرت في تطوير السيارة ثم قيادتها أثناء التجارب.وقال مورس إن “التحديات التي تواجه الفريق المطور للسيارة تشمل تطوير صندوق تروس مناسب والالتزام بمعايير العوادم”، مشيراً إلى أن تطوير المحرك سيتم في بريطانيا في حين ستقوم شركة أيه.إم.جي بتطوير الهيكل في ألمانيا.


الخبر بالتفاصيل والصور



قبل انطلاق معرض باريس الدولي للسيارات، أكدت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية مرسيدس قيامها حالياً بتطوير سيارة فائقة القوة لسباقات فورمولا 1 تعمل بمحرك هجين.

وقال توبياس مورس رئيس شركة “أيه.إم.جي” التي تطور السيارة بالاشتراك مع مهندسي فورمولا1 “سنضع مقياساً جديداً” في عالم السيارات.

ومازال المشروع يحتاج إلى نحو عامين للوصول إلى مرحلة الانتاج الفعلي للسيارة الجديدة، ومن المحتمل طرح عدد محدود من هذه السيارة التي ستكون ذات مقعدين ومحركها موجود في المنتصف وجسمها وهيكلها مصنوع من ألياف الكربون بحسب مورس.

وسيضطر فريق التطوير إلى تقليل الطاقة المنطلقة من المحرك الهجين ذي الاسطوانات الست بسعة 1.6 لتر الموجود حالياً في سيارات فورمولا1 مع زيادة قوة المحرك لتتجاوز 1000 حصان.

وقال عضو مجلس إدارة شركة أيه.إم.جي، أولا كالينوس: “سنطور هذه التكنولوجيا من أجل سيارات سباقات فورمولا1 ثم نستخدمها مع السيارات التقليدية بعد ذلك”.

ورغم أنها تكون سيارة عادية من حيث الشكل إلا أنها ستكون أكثر سيارات أيه.إم.جي إثارة وأغلاها ثمنا حتى الآن.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دايملر الألمانية التي تنتج سيارات مرسيدس، دايتر تسيتشه: “إنه سيتم إعلان المزيد من تفاصيل هذا المشروع العام المقبل”.

ومن المنتظر أن يساهم سائقاً سباقات فورمولا1 لويس هاملتون ونيكو روبرت في تطوير السيارة ثم قيادتها أثناء التجارب.

وقال مورس إن “التحديات التي تواجه الفريق المطور للسيارة تشمل تطوير صندوق تروس مناسب والالتزام بمعايير العوادم”، مشيراً إلى أن تطوير المحرك سيتم في بريطانيا في حين ستقوم شركة أيه.إم.جي بتطوير الهيكل في ألمانيا.

رابط المصدر: مرسيدس تطور سيارة فائقة القوة لسباقات فورمولا 1

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً