آبل تسمح للمطورين بالإعلان في متجر التطبيقات

آبل تدخل سوق الإعلانات من جديد وذلك ضمن متجر تطبيقاتها أب ستور حيث تسمح لمطوري التطبيقات بالدفع لقاء ترويج إعلاناتهم في محرك البحث بحيث تعرض بترتيب أعلى. وهذا خبر سار للمطورين لزيادة مرات تنزيل تطبيقاتهم، لكنه مزعج للمستخدمين حيث ستظهر الإعلانات والتطبيقات المروجة الآن. كانت قد بدأت آبل بإختبار هذا

النوع من الإعلانات مؤخراً في متجر تطبيقاتها وسيتاح رسمياً بدءاً من الخامس من اكتوبر المقبل حيث ستظهر التطبيقات المروجة بإعلانات في أعلى صفحة نتائج البحث عندما يبحث أي مستخدم آيفون أو آيباد عن تطبيق ما عبر كلمة مفتاحية. تقول آبل أن 65% من عمليات تنزيل التطبيقات من متجر أب ستور تجري من خلال صفحة نتائج البحث، بالتالي إعلانات البحث ستساعد المطورين على زيادة معدل تنزيل تطبيقاتهم، وكذلك المستخدمين بالتعرف على تطبيقات جديدة تناسب ما يبحثون عنه كانت تعرض في ترتيب متأخر جداً سابقاً. وأخذت آبل الشركات الكبرى بعين الإعتبار واعتمدت خوارزمية خاصة في إعلانات البحث ستعرض الإعلان المتوافق مع عبارة بحث المستخدم فقط. وذلك حتى لا تسيطر الشركات التي تملك ميزانيات إعلانية كبيرة على إعلانات نتائج البحث أيضاً. وأرسلت آبل رسالة بريدية للمطورين المتواجدين في الولايات المتحدة وقدمت لهم رصيد بقيمة 100 دولار لتجربة إعلانات البحث لتطبيقاتهم. ويمكن للمطورين استهداف المستخدمين حسب الجنس والعمر والموقع الجغرافي والمزايا لتعرض تطبيقاتهم في أعلى نتائج البحث. الجدير بالذكر أن قوقل تقدم الإعلانات ضمن متجرها قوقل بلاي بنفس الطريقة وتميز التطبيقات المروجة بأيقونة وكلمة Ad، كذلك آبل ستضع الكلمة بالخط الأبيض وحولها أزرق بجانب اسم المطور في الإعلان المروج. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


app-store-ads-796x442

آبل تدخل سوق الإعلانات من جديد وذلك ضمن متجر تطبيقاتها أب ستور حيث تسمح لمطوري التطبيقات بالدفع لقاء ترويج إعلاناتهم في محرك البحث بحيث تعرض بترتيب أعلى. وهذا خبر سار للمطورين لزيادة مرات تنزيل تطبيقاتهم، لكنه مزعج للمستخدمين حيث ستظهر الإعلانات والتطبيقات المروجة الآن.

كانت قد بدأت آبل بإختبار هذا النوع من الإعلانات مؤخراً في متجر تطبيقاتها وسيتاح رسمياً بدءاً من الخامس من اكتوبر المقبل حيث ستظهر التطبيقات المروجة بإعلانات في أعلى صفحة نتائج البحث عندما يبحث أي مستخدم آيفون أو آيباد عن تطبيق ما عبر كلمة مفتاحية.

تقول آبل أن 65% من عمليات تنزيل التطبيقات من متجر أب ستور تجري من خلال صفحة نتائج البحث، بالتالي إعلانات البحث ستساعد المطورين على زيادة معدل تنزيل تطبيقاتهم، وكذلك المستخدمين بالتعرف على تطبيقات جديدة تناسب ما يبحثون عنه كانت تعرض في ترتيب متأخر جداً سابقاً.

وأخذت آبل الشركات الكبرى بعين الإعتبار واعتمدت خوارزمية خاصة في إعلانات البحث ستعرض الإعلان المتوافق مع عبارة بحث المستخدم فقط. وذلك حتى لا تسيطر الشركات التي تملك ميزانيات إعلانية كبيرة على إعلانات نتائج البحث أيضاً.

وأرسلت آبل رسالة بريدية للمطورين المتواجدين في الولايات المتحدة وقدمت لهم رصيد بقيمة 100 دولار لتجربة إعلانات البحث لتطبيقاتهم. ويمكن للمطورين استهداف المستخدمين حسب الجنس والعمر والموقع الجغرافي والمزايا لتعرض تطبيقاتهم في أعلى نتائج البحث.

الجدير بالذكر أن قوقل تقدم الإعلانات ضمن متجرها قوقل بلاي بنفس الطريقة وتميز التطبيقات المروجة بأيقونة وكلمة Ad، كذلك آبل ستضع الكلمة بالخط الأبيض وحولها أزرق بجانب اسم المطور في الإعلان المروج.

المصدر

رابط المصدر: آبل تسمح للمطورين بالإعلان في متجر التطبيقات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً