ماذا يوجد داخل أكثر 5 أماكن تحصينًا وتشديدًا في الحراسة؟

الأمن والأمان من المعايير الهامة لأي دولة أو مؤسسة أو شركة، خاصة في المجالات الحساسة كالمعلومات الأمنية والاستخباراتية. لذلك تلجأ الدول أو المؤسسات لاتباع أقصى معايير الأمان لحماية نفسها وتحصينها من أي خطر أو تهديد. وهذه قائمة تضم أكثر 5 أماكن تحصينًا في العالم. فورت نوكس ماذا يوجد في الداخل؟ هي الخزانة

الرئيسية لاحتياطي الذهب في الولايات المتحدة، يوجد فيها ما يقارب 5000 طن من سبائك الذهب، توجد في ولاية كنتاكي، مساحتها 110 ألف فدان من الأراضي. هل هي آمنة؟ لديها أربعة جدران سميكة 121 سم، محصنة بـ 750 طنًا من الحديد المسلح، محاطة بأربعة أسوار، اثنان منها مكهرب، يحرسها مجموعة من الجنود المسلحين. بعد المرور عن تلك الجدران والأسوار، يلزمك تخطي متاهة من الأبواب المغلقة حتى تصل للباب الأساسي، ويزن باب القبو 22 طنًا. لا يعلم من في الداخل كل شيء عن مكان وجود الذهب، فما يعلمونه قليل جدًا. إن فكرت باقتحام المكان، ففي انتظارك 30 ألف جندي من معسكر فورت نوكس العسكري. قبو سفالبارد العالمي للبذور ماذا يوجد في داخله؟ يضم 500 ألف نوع نبات من جميع أنحاء العالم، يقع في جزيرة سبتسبرجن النرويجية. الهدف من هذا المكان هو توفير احتياطي من الغذاء وقت الكوارث. هل هو آمن؟ القبو مدفون تحت الأرض بعمق 118 مترًا ومحفور في صخور جزيرة سبتسبرجن، وهو ما يجعل لديه القدرة على الصمود في وجه أية زلازل مهما كانت قوية. كما أن المصممين قاموا بتصميمه ليكون مدفونًا 430 مترًا فوق مستوى سطح البحر، لحمايته من ارتفاع مستويات المياه. جبل الشايان ماذا يوجد بداخله؟ هو المكتب الأكثر أمانًا في العالم، مدفون تحت الأرض بعمق 609 أمتار، حيث يتم ضخ الهواء من الخارج ليتمكّن الموظفون من التنفس. ويعد الهواء الأكثر نقاء في العالم لأنه تتم معالجته من أية مركبات حيوية أو كيميائية أو نووية. يقع في كولورادو، وهو قبو لسلاح الجو الأمريكي خلال الحرب الباردة، ولا يزال على أهبة الاستعداد في وقتنا الحالي. هل هو آمن؟ له أبواب وزنها 25 طنًا، يمكنها أن تتحمّل انفجار 30 ميجاطن، بمعنى أنه قد تنفجر قنبلة نووية في الموقع 1500 مرة قبل أن تترك أثرًا يُذكر. أيرون ماونتين ماذا يوجد بداخله؟ يقع بعمق 60 مترًا تحت الأرض في منجم حجر جيري، 95% من هوية مُلّاك المرفق سرية، تستخدمه مؤسسات، مثل: مؤسسة سميثسونيان، وورنر براذر. من بين الأشياء التي توجد في الداخل مركز معلومات يُسمى غرفة 48 التي توفّر نسخًا احتياطية لأكبر شركات الأعمال في الولايات المتحدة، كما يحتفظ القبو بأول مصباح اخترعه توماس أديسون. هل هو آمن؟ تحرسه مجموعة من الحراس المسلحين الذين يقفون على الباب الأمامي، يوجد في القبو 1.7 مليون قدم مربع من السراديب، والخزائن المؤمّنة، لأكثر الأشياء الثمينة. قبو بانهوف ماذا يوجد بداخله؟ يضم في داخله الخوادم التي كانت تزوّد موقع ويكيليكس، والحواسيب التي كان يستخدمها الصحفي الأسترالي والناشط في موقع ويكيليكس جوليان أسانج في تسريب المعلومات. هل هو آمن؟ هذا القبو النووي السابق مدفون تحت الأرض بعمق 30 مترًا في شوارع ستوكهولم، يملكه مزوّد الإنترنت السويدي بانهوف. تصل سماكة الباب لـ 45 سم. تعمل الخوادم بمولدات احتياطية أي يمكنها العمل لأسابيع في ظل انقطاع الكهرباء. المعلومات في الداخل محمية بشكل كبير حيث لا تستطيع الحكومة الأمريكية الوصول إليها. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


الأمن والأمان من المعايير الهامة لأي دولة أو مؤسسة أو شركة، خاصة في المجالات الحساسة كالمعلومات الأمنية والاستخباراتية. لذلك تلجأ الدول أو المؤسسات لاتباع أقصى معايير الأمان لحماية نفسها وتحصينها من أي خطر أو تهديد. وهذه قائمة تضم أكثر 5 أماكن تحصينًا في العالم.

أكثر أماكن مشددة الحراسة

فورت نوكس

أكثر أماكن مشددة الحراسة

ماذا يوجد في الداخل؟ هي الخزانة الرئيسية لاحتياطي الذهب في الولايات المتحدة، يوجد فيها ما يقارب 5000 طن من سبائك الذهب، توجد في ولاية كنتاكي، مساحتها 110 ألف فدان من الأراضي.

أكثر أماكن مشددة الحراسة

هل هي آمنة؟ لديها أربعة جدران سميكة 121 سم، محصنة بـ 750 طنًا من الحديد المسلح، محاطة بأربعة أسوار، اثنان منها مكهرب، يحرسها مجموعة من الجنود المسلحين. بعد المرور عن تلك الجدران والأسوار، يلزمك تخطي متاهة من الأبواب المغلقة حتى تصل للباب الأساسي، ويزن باب القبو 22 طنًا. لا يعلم من في الداخل كل شيء عن مكان وجود الذهب، فما يعلمونه قليل جدًا. إن فكرت باقتحام المكان، ففي انتظارك 30 ألف جندي من معسكر فورت نوكس العسكري.

قبو سفالبارد العالمي للبذور

أكثر أماكن مشددة الحراسة

ماذا يوجد في داخله؟ يضم 500 ألف نوع نبات من جميع أنحاء العالم، يقع في جزيرة سبتسبرجن النرويجية. الهدف من هذا المكان هو توفير احتياطي من الغذاء وقت الكوارث.

سفالبارد

هل هو آمن؟ القبو مدفون تحت الأرض بعمق 118 مترًا ومحفور في صخور جزيرة سبتسبرجن، وهو ما يجعل لديه القدرة على الصمود في وجه أية زلازل مهما كانت قوية. كما أن المصممين قاموا بتصميمه ليكون مدفونًا 430 مترًا فوق مستوى سطح البحر، لحمايته من ارتفاع مستويات المياه.

جبل الشايان

جبل الشايان

ماذا يوجد بداخله؟ هو المكتب الأكثر أمانًا في العالم، مدفون تحت الأرض بعمق 609 أمتار، حيث يتم ضخ الهواء من الخارج ليتمكّن الموظفون من التنفس. ويعد الهواء الأكثر نقاء في العالم لأنه تتم معالجته من أية مركبات حيوية أو كيميائية أو نووية. يقع في كولورادو، وهو قبو لسلاح الجو الأمريكي خلال الحرب الباردة، ولا يزال على أهبة الاستعداد في وقتنا الحالي.

جبل الشايان

هل هو آمن؟ له أبواب وزنها 25 طنًا، يمكنها أن تتحمّل انفجار 30 ميجاطن، بمعنى أنه قد تنفجر قنبلة نووية في الموقع 1500 مرة قبل أن تترك أثرًا يُذكر.

أيرون ماونتين

أيرون ماونتين

ماذا يوجد بداخله؟ يقع بعمق 60 مترًا تحت الأرض في منجم حجر جيري، 95% من هوية مُلّاك المرفق سرية، تستخدمه مؤسسات، مثل: مؤسسة سميثسونيان، وورنر براذر. من بين الأشياء التي توجد في الداخل مركز معلومات يُسمى غرفة 48 التي توفّر نسخًا احتياطية لأكبر شركات الأعمال في الولايات المتحدة، كما يحتفظ القبو بأول مصباح اخترعه توماس أديسون.

هل هو آمن؟ تحرسه مجموعة من الحراس المسلحين الذين يقفون على الباب الأمامي، يوجد في القبو 1.7 مليون قدم مربع من السراديب، والخزائن المؤمّنة، لأكثر الأشياء الثمينة.

قبو بانهوف

بانهوف

ماذا يوجد بداخله؟ يضم في داخله الخوادم التي كانت تزوّد موقع ويكيليكس، والحواسيب التي كان يستخدمها الصحفي الأسترالي والناشط في موقع ويكيليكس جوليان أسانج في تسريب المعلومات.

هل هو آمن؟ هذا القبو النووي السابق مدفون تحت الأرض بعمق 30 مترًا في شوارع ستوكهولم، يملكه مزوّد الإنترنت السويدي بانهوف. تصل سماكة الباب لـ 45 سم. تعمل الخوادم بمولدات احتياطية أي يمكنها العمل لأسابيع في ظل انقطاع الكهرباء. المعلومات في الداخل محمية بشكل كبير حيث لا تستطيع الحكومة الأمريكية الوصول إليها.

المصدر

رابط المصدر: ماذا يوجد داخل أكثر 5 أماكن تحصينًا وتشديدًا في الحراسة؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً