تبادل للاتهامات بين الهند وباكستان وتحذيرات من تصاعد التوتر بكشمير

حذر رئيس وزراء باكستان نواز شريف الهند اليوم الخميس، من تصاعد التوترات عقب مقتل جنديين باكستانيين في اشتباك على الحدود في إقليم كشمير المتنازع عليه.

وقال شريف في بيان: “يجب عدم النظر لنيتنا لتحقيق السلام مع جيراننا على أنها ضعف”.وأضاف أن “قواتنا اليقظة على استعداد كامل للدفاع عن وحدة أراضي البلاد، وإحباط أي مخطط شيطاني لتقويض سيادة باكستان”.وأدان شريف “إطلاق النار غير المبرر” عبر الحدود من قبل القوات الهندية.وأعلن الجيش الهندي في وقت سابق أنه نفذ “ضربات جراحية” على معسكرات للمتمردين على طول خط المراقبة لمنطقة كشمير المتنازع عليها، والذي يشكل الحدود بحكم الأمر الواقع بين الهند وباكستان التي أكدت مقتل اثنين من جنودها.وقال اللفتنانت جنرال رانبير سينغ المسؤول في الجيش الهندي في مؤتمر صحافي في نيودلهي إن “الجيش نفذ ضربات جراحية الليلة الماضية”.وأكد أن “فرقاً إرهابية تمركزت في قواعد على طول خط المراقبة للدخول سراً وتنفيذ هجمات إرهابية (في الهند)”. من جهتها قالت باكستان إن ادعاء الهند بأنها نفذت “ضربة دقيقة” عبر الحدود بين البلدين في إقليم كشمير المتنازع عليه هو من قبيل الخداع مؤكدة أن ما حدث لا يعدو “إطلاق نار عبر الحدود”.وأوضح الجيش في بيان أن “فكرة الضربة الدقيقة المرتبطة بقواعد مزعومة للإرهابيين خداع متعمد من جانب الهند لتحقيق آثار زائفة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذر رئيس وزراء باكستان نواز شريف الهند اليوم الخميس، من تصاعد التوترات عقب مقتل جنديين باكستانيين في اشتباك على الحدود في إقليم كشمير المتنازع عليه.

وقال شريف في بيان: “يجب عدم النظر لنيتنا لتحقيق السلام مع جيراننا على أنها ضعف”.

وأضاف أن “قواتنا اليقظة على استعداد كامل للدفاع عن وحدة أراضي البلاد، وإحباط أي مخطط شيطاني لتقويض سيادة باكستان”.

وأدان شريف “إطلاق النار غير المبرر” عبر الحدود من قبل القوات الهندية.

وأعلن الجيش الهندي في وقت سابق أنه نفذ “ضربات جراحية” على معسكرات للمتمردين على طول خط المراقبة لمنطقة كشمير المتنازع عليها، والذي يشكل الحدود بحكم الأمر الواقع بين الهند وباكستان التي أكدت مقتل اثنين من جنودها.

وقال اللفتنانت جنرال رانبير سينغ المسؤول في الجيش الهندي في مؤتمر صحافي في نيودلهي إن “الجيش نفذ ضربات جراحية الليلة الماضية”.

وأكد أن “فرقاً إرهابية تمركزت في قواعد على طول خط المراقبة للدخول سراً وتنفيذ هجمات إرهابية (في الهند)”.

 من جهتها قالت باكستان إن ادعاء الهند بأنها نفذت “ضربة دقيقة” عبر الحدود بين البلدين في إقليم كشمير المتنازع عليه هو من قبيل الخداع مؤكدة أن ما حدث لا يعدو “إطلاق نار عبر الحدود”.

وأوضح الجيش في بيان أن “فكرة الضربة الدقيقة المرتبطة بقواعد مزعومة للإرهابيين خداع متعمد من جانب الهند لتحقيق آثار زائفة”.

رابط المصدر: تبادل للاتهامات بين الهند وباكستان وتحذيرات من تصاعد التوتر بكشمير

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً