الأحد.. غرّة محرّم فلكياً

أفادت باحثة فلكية أنه من المتوقع أن تكون غرّة شهر محرّم مطلع العام الهجري الجديد 1438 فلكياً يوم الأحد 2 أكتوبر (تشرين الأول). وقالت رئيس

اللجنة الإعلامية في المشروع الإسلامي لرصد الأهلة التابع لمركز الفلك الدولي بسمة ذياب إن الاقتران المركزي “المحاق المركزي” لشهر محرم سيحدث يوم السبت 1 أكتوبر (تشرين الأول) عند الساعة 00:12 بُعيد منتصف الليل بالتوقيت العالمي، بحسب صحيفة الرياض السعودية.وأضافت أنه في مساء هذا اليوم سيغيب القمر بعد غياب الشمس في جميع أنحاء العالم، لكنه سيكون قريباً من الشمس بما لا يمكن معه أن يُرى حتى بالتلسكوب في قارتي أستراليا وأوروبا ومعظم آسيا، في حين أن هناك إمكانية لرؤية الهلال بالتلسكوب في الجزيرة العربية وجنوب بلاد الشام وكامل إفريقيا ووسط أمريكا الشمالية وقارة أمريكا  الجنوبية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أفادت باحثة فلكية أنه من المتوقع أن تكون غرّة شهر محرّم مطلع العام الهجري الجديد 1438 فلكياً يوم الأحد 2 أكتوبر (تشرين الأول).

وقالت رئيس اللجنة الإعلامية في المشروع الإسلامي لرصد الأهلة التابع لمركز الفلك الدولي بسمة ذياب إن الاقتران المركزي “المحاق المركزي” لشهر محرم سيحدث يوم السبت 1 أكتوبر (تشرين الأول) عند الساعة 00:12 بُعيد منتصف الليل بالتوقيت العالمي، بحسب صحيفة الرياض السعودية.

وأضافت أنه في مساء هذا اليوم سيغيب القمر بعد غياب الشمس في جميع أنحاء العالم، لكنه سيكون قريباً من الشمس بما لا يمكن معه أن يُرى حتى بالتلسكوب في قارتي أستراليا وأوروبا ومعظم آسيا، في حين أن هناك إمكانية لرؤية الهلال بالتلسكوب في الجزيرة العربية وجنوب بلاد الشام وكامل إفريقيا ووسط أمريكا الشمالية وقارة أمريكا  الجنوبية.

رابط المصدر: الأحد.. غرّة محرّم فلكياً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً