لهذا أكدت البلاك بيري التوقف عن تصنيع الهواتف الذكية!

أعلنت شركة البلاك بيري مؤخراً التوقف عن تصنيع وتصميم الهواتف الذكية، على أن تعتمد الشركة خلال الفترة القادمة على شركات أخرى لتصنيع الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية. تمر شركة البلاك بيري في السنوات الأخيرة بالعديد من العقبات لزيادة نسبة المبيعات الخاصة بخط إنتاجها من الهواتف الذكية، إلى جانب التركيز على

برمجيات الحماية والبرامج الأمنية التي تبرع بها الشركة، وهو السبب الرئيسي لبدء البحث عن شركاء أخرين لتصنيع الهواتف الذكية في الإصدارات الأخيرة. وقد أشارت تصريحات البلاك بيري إلى استعانة الشركة خلال الفترة القادمة بشركاء أخرين لتصنيع الإصدارات القادمة من الهواتف الذكية أو الأجهزة الخاصة بالشركة، وهو ما ظهر مؤخراً في هاتف DTEK 50 الذي بتصميم يحاكي Idol 4 من Alcatel لكن بعلامة البلاك بيري التجارية. تصريحات John Chen الرئيس التنفيذي لشركة البلاك بيري، تؤكد أيضاً على تغيير استراتيجية الشركة، كما أكد على أن قوة القاعدة المالية للشركة، إلا أن الشركة تغير تركيزها بشكل أكبر خلال الفترة القادمة على البرمجيات. كما أشارت تحليلات السوق الأخيرة التي كشف عنها في Gartner، أن حصة البلاك بيري السوقية لم تتخطى 0.1 في الربع الثاني من العام 2016، مع مبيعات 400400 وحدة من الهواتف الذكية الخاصة بالشركة، والتي تشمل هاتف الأندوريد Priv الذي أطلق من البلاك بيري في نوفمبر من العام الماضي. وقد كانت تصريحات Chen عند إطلاق هاتف Priv واضحة في حاجة الشركة إلى الوصول إلى مبيعات 5 مليون وحدة من الهاتف لتستمر في المنافسة في سوق الهواتف الذكية، وبالرغم من تعديل الرقم المتوقع من Chen إلى 3 مليون وحدة، إلا أنه حتى مع خفض نسبة المبيعات المتوقعة عجزت الشركة عن تحقيق مبيعات جيدة من الهواتف هذا العام. محاولات البلاك بيري لتغطية تراجع الحصة السوقية للشركة من مبيعات الهواتف الذكية لم تؤتي بثمارها في النهاية، لذا بدأت في الفترة الأخيرة التوجه بشكل واضح للتركيز على برمجيات الحماية وتطوير البرامج الأمنية لحكومات الدول المختلفة، لذا تعتمد الشركة خلال الفترة القادمة على الحصول على حصة سوقية من تطوير البرمجيات ومنها برنامج  BlackBerry Radar أو برمجيات BlackBerry Hub+، حيث أكد Chen على أن الشركة استطاعت أن تحقق نمو في الإيرادات بنسبة 30%، إلا أن خسارة الشركة خلال السنة المالية وصلت إلى 372 مليون$ بينما وصلت أرباح الشركة إلى 334 مليون$ فقط. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


blackberry

أعلنت شركة البلاك بيري مؤخراً التوقف عن تصنيع وتصميم الهواتف الذكية، على أن تعتمد الشركة خلال الفترة القادمة على شركات أخرى لتصنيع الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية.

تمر شركة البلاك بيري في السنوات الأخيرة بالعديد من العقبات لزيادة نسبة المبيعات الخاصة بخط إنتاجها من الهواتف الذكية، إلى جانب التركيز على برمجيات الحماية والبرامج الأمنية التي تبرع بها الشركة، وهو السبب الرئيسي لبدء البحث عن شركاء أخرين لتصنيع الهواتف الذكية في الإصدارات الأخيرة.

blackberry

وقد أشارت تصريحات البلاك بيري إلى استعانة الشركة خلال الفترة القادمة بشركاء أخرين لتصنيع الإصدارات القادمة من الهواتف الذكية أو الأجهزة الخاصة بالشركة، وهو ما ظهر مؤخراً في هاتف DTEK 50 الذي بتصميم يحاكي Idol 4 من Alcatel لكن بعلامة البلاك بيري التجارية.

تصريحات John Chen الرئيس التنفيذي لشركة البلاك بيري، تؤكد أيضاً على تغيير استراتيجية الشركة، كما أكد على أن قوة القاعدة المالية للشركة، إلا أن الشركة تغير تركيزها بشكل أكبر خلال الفترة القادمة على البرمجيات.

كما أشارت تحليلات السوق الأخيرة التي كشف عنها في Gartner، أن حصة البلاك بيري السوقية لم تتخطى 0.1 في الربع الثاني من العام 2016، مع مبيعات 400400 وحدة من الهواتف الذكية الخاصة بالشركة، والتي تشمل هاتف الأندوريد Priv الذي أطلق من البلاك بيري في نوفمبر من العام الماضي.

وقد كانت تصريحات Chen عند إطلاق هاتف Priv واضحة في حاجة الشركة إلى الوصول إلى مبيعات 5 مليون وحدة من الهاتف لتستمر في المنافسة في سوق الهواتف الذكية، وبالرغم من تعديل الرقم المتوقع من Chen إلى 3 مليون وحدة، إلا أنه حتى مع خفض نسبة المبيعات المتوقعة عجزت الشركة عن تحقيق مبيعات جيدة من الهواتف هذا العام.

محاولات البلاك بيري لتغطية تراجع الحصة السوقية للشركة من مبيعات الهواتف الذكية لم تؤتي بثمارها في النهاية، لذا بدأت في الفترة الأخيرة التوجه بشكل واضح للتركيز على برمجيات الحماية وتطوير البرامج الأمنية لحكومات الدول المختلفة، لذا تعتمد الشركة خلال الفترة القادمة على الحصول على حصة سوقية من تطوير البرمجيات ومنها برنامج  BlackBerry Radar أو برمجيات BlackBerry Hub+، حيث أكد Chen على أن الشركة استطاعت أن تحقق نمو في الإيرادات بنسبة 30%، إلا أن خسارة الشركة خلال السنة المالية وصلت إلى 372 مليون$ بينما وصلت أرباح الشركة إلى 334 مليون$ فقط.

المصدر

رابط المصدر: لهذا أكدت البلاك بيري التوقف عن تصنيع الهواتف الذكية!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً