فورد تكشف عن روبوت لحمل الأمتعة بالسيارات

طور المهندس بشركة فورد الأمريكية كيليان فاس الروبوت Carr-E، الذي يساعد قائدي السيارات في حمل الأغراض الثقيلة. وأوضح فاس أن الجهاز الجديد يأتي في

حجم مشابه لجنط العجلة، وبالتالي يمكن تخزينه في حيز العجلة الاحتياطية بالسيارة ويبلغ وزنه 10 كلغ تقريباً، ويتم تشغيله بواسطة اثنين من المحركات الكهربائية، بحيث تكفي مدة الشحن 30 دقيقة لقطع مسافة 15 كلم بسرعة تصل إلى 20 كلم/س، ويمكن استعماله في مناطق المشاة وحدائق المدن الكبيرة أو في ممرات المكاتب وقاعات المعارض الكبيرة. ويمكن للروبوت Carr-E حمل أمتعة وأغراض يصل وزنها إلى 130 كلغ.وعندما يتم استعمال جهاز Carr-E كروبوت للمشي ويقف المستخدم عليه، فإنه يتم التحكم في السرعة والاتجاه كأنه “هوفر بورد” أو سكوتر وقوف عن طريق نقل الوزن. وعند استعمال الجهاز كحمّال أمتعة، فإنه يمكن التحكم فيه عن طريق أحد التطبيقات أو التشغيل في الوضع الأوتوماتيكي. وعندئذ سيتم الاعتماد على الهاتف الذكي للمستخدم كجهاز لتعقب الأثر، بحيث يتبع الروبوت Carr-E صاحبه في مسافة محددة مسبقاً.ولتجنب وقوع حوادث فإن الروبوت المزود بإضاءة LED، يقوم بعمل مسح ضوئي للمنطقة بواسطة مستشعرات على غرار المستشعرات المستخدمة في أنظمة المساعدة على صف السيارات للانتظار. وللحيلولة دون عبث الغرباء في الأغراض المحملة على الروبوت Carr-E، فإنه يمكن برمجة جهاز الإنذار عن طريق مستشعرات الوزن.وعلى الرغم من أن الروبوت Carr-E لا يزال نموذجاً اختبارياً، إلا أن المهندس كيليان فاس يبحث مع شركة فورد كيفية إطلاق هذا الروبوت بشكل قياسي.


الخبر بالتفاصيل والصور



طور المهندس بشركة فورد الأمريكية كيليان فاس الروبوت Carr-E، الذي يساعد قائدي السيارات في حمل الأغراض الثقيلة.

وأوضح فاس أن الجهاز الجديد يأتي في حجم مشابه لجنط العجلة، وبالتالي يمكن تخزينه في حيز العجلة الاحتياطية بالسيارة ويبلغ وزنه 10 كلغ تقريباً، ويتم تشغيله بواسطة اثنين من المحركات الكهربائية، بحيث تكفي مدة الشحن 30 دقيقة لقطع مسافة 15 كلم بسرعة تصل إلى 20 كلم/س، ويمكن استعماله في مناطق المشاة وحدائق المدن الكبيرة أو في ممرات المكاتب وقاعات المعارض الكبيرة. ويمكن للروبوت Carr-E حمل أمتعة وأغراض يصل وزنها إلى 130 كلغ.

وعندما يتم استعمال جهاز Carr-E كروبوت للمشي ويقف المستخدم عليه، فإنه يتم التحكم في السرعة والاتجاه كأنه “هوفر بورد” أو سكوتر وقوف عن طريق نقل الوزن. وعند استعمال الجهاز كحمّال أمتعة، فإنه يمكن التحكم فيه عن طريق أحد التطبيقات أو التشغيل في الوضع الأوتوماتيكي. وعندئذ سيتم الاعتماد على الهاتف الذكي للمستخدم كجهاز لتعقب الأثر، بحيث يتبع الروبوت Carr-E صاحبه في مسافة محددة مسبقاً.

ولتجنب وقوع حوادث فإن الروبوت المزود بإضاءة LED، يقوم بعمل مسح ضوئي للمنطقة بواسطة مستشعرات على غرار المستشعرات المستخدمة في أنظمة المساعدة على صف السيارات للانتظار. وللحيلولة دون عبث الغرباء في الأغراض المحملة على الروبوت Carr-E، فإنه يمكن برمجة جهاز الإنذار عن طريق مستشعرات الوزن.

وعلى الرغم من أن الروبوت Carr-E لا يزال نموذجاً اختبارياً، إلا أن المهندس كيليان فاس يبحث مع شركة فورد كيفية إطلاق هذا الروبوت بشكل قياسي.

رابط المصدر: فورد تكشف عن روبوت لحمل الأمتعة بالسيارات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً