الشباب والأهلي.. قمة الجارين


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

يستقبل فريق الشباب الأول لكرة القدم، على ملعبه الخضراوي بدبي، في الثامنة من مساء اليوم، نظيره الأهلي في قمة الجارين الأولى هذا الموسم، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي.

والتي يتربع الجوارح الخضر على قمتها بالعلامة الكاملة بـ 6 نقاط، من فوزين متتاليين على دبا الفجيرة 3/2، وكلباء 3/0، فيما يوجد الفرسان الحمر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط من الفوز على العين 5/1، والخسارة من النصر بهدف دون رد، وتضم المجموعة أيضاً فريقي دبا الفجيرة وبني ياس.

وأشار الهولندي فريد روتن مدرب فريق الشباب، إلى أن استعدادات فريقه لـ «ديربي» ديرة دبي، جرت في ظروف عادية، مثل بقية اللقاءات التي خاضها الأخضر، سواء في كأس الخليج العربي أو الدوري، في ظل قيام الجهاز الفني بعمله المعتاد بتجهيز اللاعبين ورفع مستواهم.

والاستعداد بشكل جيد للمنافس، الكل يتحدث عن «الديربي»، ومتحمس له، وأنا أراه مباراة عادية، نبدأها بـ 11 لاعباً، نسعى خلالها إلى الفوز بالنقاط الثلاث، بينما الأمور الأخرى المتعلقة بالحماس والإثارة، فهي تزيد المباراة قوة، وتحفز اللاعبين لتقديم عرض قوي.

دعوة

وأشار روتن إلى أنه يثق تماماً بمقدرة فريقه على خوض مباراة اليوم، وتحقيق الهدف المنشود منها بمواصلة التربع على قمة ترتيب فرق المجموعة، من خلال انتزاع النقاط الثلاث، لافتاً إلى أن المباراة تقام بدون اللاعبين الدوليين.

مشدداً على أن أثر ذلك سيقع على الفريقين معاً، مشيراً إلى أن مستوى الشباب يتطور من مباراة إلى أخرى، ما يجعله يشعر بالسعادة والارتياح، معترفاً بوجود الحاجة إلى عمل إضافي، ليصل الشباب إلى المستوى الفني المنشود، داعياً جماهير الجوارح إلى الحضور لملعب المباراة، لمؤازرة فريقها الأخضر، وزيادة حماس اللاعبين.

تجهيز «الفرسان»

في المقابل، أكد الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي، أنه بعد دوري الخليج العربي، يواصل الأهلي الآن مباريات كأس الخليج العربي بمواجهة الشباب، الخصم القوي والصعب، وقال: «دائماً مبارياتنا معه تمتاز بالندية، وبدأ الموسم الحالي بشكل جيد، وفاز في 4 مباريات، ولديه لاعبون ومدرب جدد، وهو منافس عنيد، خاصة عندما يلعب في مواجهة الأهلي، وكالعادة نتوقع مباراة صعبة».

وأضاف: «لا فرق لدينا في تحضير الفريق من مباراة لأخرى، سواء كانت في دوري أو كأس، أو حتى في نهائي دوري أبطال آسيا، وخلال الفترة الماضية، حاولنا استرجاع اللاعبين وتجهزيهم للمباراة، والآن نتطلع لمواجهة الشباب، ونعتبرها مباراة مهمة للاستمرار في البطولة».

التأثير الإيجابي

عن التأثير الإيجابي الذي يمكن أن يحققه فريق تحت 21 سنة، بما يطمئنه على تعويض الغيابات عن الفريق الأول، قال كوزمين: «كل لاعب في الأهلي مهم بالنسبة لنا.

ولكن، لا يمكن أن نقول إن غياب الدوليين فقط، هو من يسبب مشكلة، وبالنسبة لي، كل اللاعبين مهمون، وفي الفترة الماضية، شاهدتم أن معظم اللاعبين الشبان كانوا موجودين في معسكر الفريق الأول، مثل وليد حسين وسعيد أحمد وسعيد جاسم ووليد عمبر ومحمد سبيل، والجميع شاركوا في الفترة الأخيرة، وقدموا مستوى جيد».

جاهزية

أشار كوزمين، إلى عدم وجود غيابات في صفوف الأهلي، باستثناء اللاعبين الدوليين الثمانية، وقال عن لاعبي الأهلي الدوليين المصابين:

«اللاعبون المصابون لا يزالون يتعالجون في الأهلي، مثل وليد عباس وخميس إسماعيل، ولا أستطيع أن أحدد مدى جاهزية مشاركتهم مع المنتخب الوطني الأول، لأن الجهازين الفني والطبي للمنتخب، هما المسؤولان عن ذلك، ووليد إصابته ليست خطيرة، أما حبيب الفردان، فإصابته كانت عبارة عن شد فقط، وغير مقلقة».

وبسؤاله عن الأخبار التي انتشرت حول إعارة مدافع الأهلي عيسى سانتو لفريق الوصل، رد المدرب قائلاً: «بالنسبة لي، الخبر غير صحيح، وليس لدي لاعب سيغادر الفريق بنظام الإعارة أو غير ذلك».

عمبر: شعارنا الفوز لخطف الصدارة

أكد وليد عمبر نجم وسط الأهلي الشاب، على قوة لقاء «الفرسان» و«الجوارح» في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لكأس الخليج العربي، وقال: «المباراة قوية، خاصة أننا سنواجه متصدر المجموعة».

وأضاف: «وجودي مع الفريق الأول للأهلي، دافع بالنسبة لي، وأشكر مدرب الأهلي كوزمين، أنه منحني الفرصة، ووثق في إمكانياتي، والأهلي نادٍ كبير، ومن جانبي سأفعل كل ما بوسعي من أجل المحافظة على الفرصة».

عيسى محمد: هدفنا النقاط الثلاث

شدد عيسى محمد مدافع فريق الشباب الأول لكرة القدم على أن مباراة فريقه الأخضر مساء اليوم أمام ضيفه الأهلي في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي تندرج في إطار مباريات «الديربي» بين الجارين، متوقعاً أن تشهد المباراة إثارة وندية وتشويقاً سواء للاعبين أو الجماهير، متمنياً أن يوفق الأخضر في استغلال عاملي الملعب والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز صدارته للمجموعة.

وأشار عيسى إلى أنه جاهز لدعم صفوف فريقه إذا ما اختاره الجهاز الفني في لقاء اليوم، منوهاً إلى أن الشباب يملك صفاً مميزاً من اللاعبين يعملون بشكل جماعي ويحظون بنفس الفرص في المشاركة في المباريات، لافتاً إلى أن فريقه لديه الخبرة الكافية للتعامل مع مهاجمي الأهلي، مشدداً على أن الروح الجماعية في الشباب هي سر قوة الأخضر والسلاح الذي يواجه به مختلف المنافسين.

رابط المصدر: الشباب والأهلي.. قمة الجارين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً