أبوظبي تستضيف آسيوية رماية الأطباق نوفمبر المقبل

■ ربيع العوضي وراشد القبيسي خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن الحدث ■ نجوم منتخبنا يستعدون للتحدي الآسيوي في أبوظبي | البيان صورة تستضيف العاصمة أبوظبي، البطولة الآسيوية السادسة للرماية على الأطباق،

في الفترة من 1 وحتى 9 نوفمبر المقبل، وتقام بمنتجع الفرسان الرياضي الدولي بمدينة خليفة، تحت إشراف الاتحاد الدولي للرماية، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للرماية، بمشاركة كوكبة من نجوم اللعبة على مستوى القارة الصفراء. وقال ربيع العوضي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرماية، في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في أبوظبي، وحضره راشد القبيسي مدير منتجع الفرسان الرياضي الدولي، أن البطولة، والتي تقام للمرة الأولى في العاصمة، بعد أن استضافتها مدينة العين من قبل عام 2013، سوف تشهد مشاركة نخبة اللاعبين في الرماية، منهم لاعبون أولمبيون، وأفضل اللاعبين في آسيا،.. مؤكداً أن منافسات البطولة ستقام في 3 فئات هي (الاسكيت والتراب والدبل تراب) للرجال والسيدات. شروط المشاركةوقال العوضي: تتيح البطولة فرصة المشاركة لجميع أعضاء الاتحاد الآسيوي للرماية، على ألا يتجاوز عدد المشاركين 5 رماة في كل فئة من الفئات، سواء بالنسبة للمسابقات الفردية أو فريق واحد في مسابقات الفرق، كما يمكن مشاركة متسابقين إضافيين، تبعاً لمعدلات التأهل الدنيا.. وبما لا يزيد على 25 لاعباً لكل دولة في المسابقات كافة، مشيراً إلى أن البطولة تخضع لأحكام وقوانين الاتحاد الدولي للرماية ISSF، وستتولى لجنة من حكام إماراتيين، ومن دول آسيوية لتحكيم البطولة، بالتعاون بين الاتحادين الدولي والإماراتي للعبة، وأضاف «نحن سعداء لاستضافة البطولة الآسيوية، وبثقة الاتحاد القاري للعبة، في ظل الدعم الكبير الذي تلقاه رياضة الرماية في الدولة، ونأمل أن تخرج البطولة بالمستوى التنظيمي والفني اللائق». إشادة بالدعم ووجه ربيع العوضي، الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي، على دعمه للبطولة، كما وجه الشكر لمنتجع الفرسان الرياضي الدولي على استضافته للمنافسات، إذ سبق واستضاف العديد من البطولات الرياضية من قبل، أهمها كأس العالم للرماية. وأشار إلى أن 10 دول آسيوية طلبت المشاركة في البطولة حتى الآن، وهي الإمارات المستضيف، الكويت، تايلاند، الهند، الصين، بنغلاديش، باكستان، ماليزيا، العراق، ولبنان، لافتاً إلى أنه تم فتح باب التسجيل للرماة الراغبين في المشاركة، والذي يستمر حتى يوم 3 أكتوبر المقبل، وسجل حتى الآن نحو 110 رامين، من أجل الوجود في المعترك الآسيوي. منوهاً بأن هناك رماة وأسماء عالمية ستشارك في البطولة، منهم لاعبون أولمبيون، أمثال فهيد الديحاني وعبد الله الرشيدي من دولة الكويت، واللذان شاركا في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة، بالإضافة إلى نخبة اللاعبين من منتخب الإمارات للرماية، وسيتم الإعلان عن العدد النهائي المشارك في البطولة، عقب إغلاق باب التسجيل.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

تستضيف العاصمة أبوظبي، البطولة الآسيوية السادسة للرماية على الأطباق، في الفترة من 1 وحتى 9 نوفمبر المقبل، وتقام بمنتجع الفرسان الرياضي الدولي بمدينة خليفة، تحت إشراف الاتحاد الدولي للرماية، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للرماية، بمشاركة كوكبة من نجوم اللعبة على مستوى القارة الصفراء.

وقال ربيع العوضي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرماية، في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في أبوظبي، وحضره راشد القبيسي مدير منتجع الفرسان الرياضي الدولي، أن البطولة، والتي تقام للمرة الأولى في العاصمة، بعد أن استضافتها مدينة العين من قبل عام 2013، سوف تشهد مشاركة نخبة اللاعبين في الرماية، منهم لاعبون أولمبيون، وأفضل اللاعبين في آسيا،..

مؤكداً أن منافسات البطولة ستقام في 3 فئات هي (الاسكيت والتراب والدبل تراب) للرجال والسيدات. شروط المشاركةوقال العوضي: تتيح البطولة فرصة المشاركة لجميع أعضاء الاتحاد الآسيوي للرماية، على ألا يتجاوز عدد المشاركين 5 رماة في كل فئة من الفئات، سواء بالنسبة للمسابقات الفردية أو فريق واحد في مسابقات الفرق، كما يمكن مشاركة متسابقين إضافيين، تبعاً لمعدلات التأهل الدنيا..

وبما لا يزيد على 25 لاعباً لكل دولة في المسابقات كافة، مشيراً إلى أن البطولة تخضع لأحكام وقوانين الاتحاد الدولي للرماية ISSF، وستتولى لجنة من حكام إماراتيين، ومن دول آسيوية لتحكيم البطولة، بالتعاون بين الاتحادين الدولي والإماراتي للعبة، وأضاف «نحن سعداء لاستضافة البطولة الآسيوية، وبثقة الاتحاد القاري للعبة، في ظل الدعم الكبير الذي تلقاه رياضة الرماية في الدولة، ونأمل أن تخرج البطولة بالمستوى التنظيمي والفني اللائق».

إشادة بالدعم

ووجه ربيع العوضي، الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي، على دعمه للبطولة، كما وجه الشكر لمنتجع الفرسان الرياضي الدولي على استضافته للمنافسات، إذ سبق واستضاف العديد من البطولات الرياضية من قبل، أهمها كأس العالم للرماية.

وأشار إلى أن 10 دول آسيوية طلبت المشاركة في البطولة حتى الآن، وهي الإمارات المستضيف، الكويت، تايلاند، الهند، الصين، بنغلاديش، باكستان، ماليزيا، العراق، ولبنان، لافتاً إلى أنه تم فتح باب التسجيل للرماة الراغبين في المشاركة، والذي يستمر حتى يوم 3 أكتوبر المقبل، وسجل حتى الآن نحو 110 رامين، من أجل الوجود في المعترك الآسيوي.

منوهاً بأن هناك رماة وأسماء عالمية ستشارك في البطولة، منهم لاعبون أولمبيون، أمثال فهيد الديحاني وعبد الله الرشيدي من دولة الكويت، واللذان شاركا في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة، بالإضافة إلى نخبة اللاعبين من منتخب الإمارات للرماية، وسيتم الإعلان عن العدد النهائي المشارك في البطولة، عقب إغلاق باب التسجيل.

رابط المصدر: أبوظبي تستضيف آسيوية رماية الأطباق نوفمبر المقبل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً