الصين تدعو باكستان والهند إلى حل خلافاتهما حول كشمير

أرشيفية دعت الصين، أمس، باكستان والهند إلى حل خلافاتهما حول كشمير، في ظل تصاعد حدة التوتر بين الجارتين المسلحتين نووياً، بسبب هجوم أسفر عن مقتل 18 جندياً هندياً في منطقة الهيمالايا المتنازع عليها. وذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الصينية أن نائباً لوزير الخارجية أبلغ

مبعوثي باكستان إلى الصين بشأن كشمير بأن الصين «تأمل في أن تعزز باكستان والهند قنوات الحوار، وتعالجان بصورة ملائمة أي خلافات (بينهما)، وتحسّنان العلاقات الثنائية، وتشاركان في حماية سلام واستقرار الإقليم». كما أبلغ نائب الوزير ليو تشين مين المبعوثين بأن الصين تقدّر موقف باكستان بشأن كشمير. وزادت حدة التوتر بين الهند وباكستان الثلاثاء، بعدما ألغى الزعيم الهندي مشاركته في اجتماع قمة إقليمي، في حين هددت إسلام أباد بأنها ستعتبر إلغاء الهند لمعاهدة خاصة بالمياه «عملاً من أعمال الحرب».


الخبر بالتفاصيل والصور


دعت الصين، أمس، باكستان والهند إلى حل خلافاتهما حول كشمير، في ظل تصاعد حدة التوتر بين الجارتين المسلحتين نووياً، بسبب هجوم أسفر عن مقتل 18 جندياً هندياً في منطقة الهيمالايا المتنازع عليها.

وذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الصينية أن نائباً لوزير الخارجية أبلغ مبعوثي باكستان إلى الصين بشأن كشمير بأن الصين «تأمل في أن تعزز باكستان والهند قنوات الحوار، وتعالجان بصورة ملائمة أي خلافات (بينهما)، وتحسّنان العلاقات الثنائية، وتشاركان في حماية سلام واستقرار الإقليم».

كما أبلغ نائب الوزير ليو تشين مين المبعوثين بأن الصين تقدّر موقف باكستان بشأن كشمير.

وزادت حدة التوتر بين الهند وباكستان الثلاثاء، بعدما ألغى الزعيم الهندي مشاركته في اجتماع قمة إقليمي، في حين هددت إسلام أباد بأنها ستعتبر إلغاء الهند لمعاهدة خاصة بالمياه «عملاً من أعمال الحرب».

رابط المصدر: الصين تدعو باكستان والهند إلى حل خلافاتهما حول كشمير

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً