مقتل 3 شرطيين ومدني في شمال سيناء

■ قوات من الجيش المصري خلال تنفيذ عملية تمشيط في سيناء | أرشيفية لقي ثلاثة شرطيين ومدني في مصر حتفهم أمس في هجوم مسلح استهدف سيارة تقلهم أثناء سيرها في منطقة المساعيد غرب مدينة العريش بشمال سيناء، في حين قضت محكمة مصرية، أمس، بالسجن

المؤبد على 40 داعشياً خططوا لارتكاب عمليات إرهابية وتفجيرات بالقاهرة وعدد من محافظات الدلتا في مصر. ووفقًا لمصادر أمنية في شمال سيناء، فإن مجموعة مسلحين مجهولين يستقلون سيارة خاصة اعترضت السيارة المدنية التي كان فيها أفراد الشرطة وأطلقوا النار عليهم ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة، فيما تشير التحقيقات الأولية في الحادث إلى أن المهاجمين من المجموعات المسلحة لخلايا تنشط داخل المدينة وتستهدف أفراد الشرطة. وبحسب المصادر، فإن القوات الأمنية نفذّت خلال الفترة الماضية عمليات أمنية موسعة بمناطق شرق وغرب وجنوب مدينة العريش وجنوب الشيخ زويد ورفح استهدفت المطلوبين أمنيًا وملاحقة مجموعات مسلحة تتخذ من أحياء شعبية أماكن اختباء لها، وتمكنت خلال عملياتها من إحباط محاولة لاستهداف القوات غرب العريش، كما فجرت عبوتين ناسفتين جنوب الشيخ زويد. 40 داعشياً في الأثناء ذكرت مصادر قضائية أن محكمة مصرية عاقبت 40 يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش بالسجن المؤبد أمس بينهم 18 غيابياً. وقال مصدر إن أوراق القضية أشارت إلى أن المحكوم عليهم شكلوا خلية بقيادة رجل من مدينة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية القريبة من محافظة شمال سيناء التي ينشط فيها إسلاميون متشددون موالون لتنظيم داعش. وأضاف المصدر أن الأوراق أشارت أيضا إلى أن عدداً ممن صدر عليهم الحكم حضورياً «تلقوا تدريباً على السلاح في الخارج وسعوا لتشكيل خلايا جهادية في المحافظة». وأصدرت الحكم دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق ونظرت الدائرة القضية في بلبيس القريبة من القاهرة. خلية إخوانية قررت النيابة العامة في مصر حبس ستة عاملين بهيئة النقل العام بالقاهرة ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية 15 يومًا على ذمة التحقيق في اتهامهم بتشكيل خلية إرهابية داخل «النقل العام» للتحريض على تنظيم إضرابات داخل الهيئة. وكشفت التحقيقات مع المتهمين عن أنهم استقطبوا مجموعة من العناصر وتكليفهم بالتحرك داخل أوساط العاملين في المرفق، بهدف تنظيم إضراب عن العمل وتعطيل حركة المواصلات، خاصة في بداية العام الدراسي الجديد.


الخبر بالتفاصيل والصور


لقي ثلاثة شرطيين ومدني في مصر حتفهم أمس في هجوم مسلح استهدف سيارة تقلهم أثناء سيرها في منطقة المساعيد غرب مدينة العريش بشمال سيناء، في حين قضت محكمة مصرية، أمس، بالسجن المؤبد على 40 داعشياً خططوا لارتكاب عمليات إرهابية وتفجيرات بالقاهرة وعدد من محافظات الدلتا في مصر.

ووفقًا لمصادر أمنية في شمال سيناء، فإن مجموعة مسلحين مجهولين يستقلون سيارة خاصة اعترضت السيارة المدنية التي كان فيها أفراد الشرطة وأطلقوا النار عليهم ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة، فيما تشير التحقيقات الأولية في الحادث إلى أن المهاجمين من المجموعات المسلحة لخلايا تنشط داخل المدينة وتستهدف أفراد الشرطة. وبحسب المصادر، فإن القوات الأمنية نفذّت خلال الفترة الماضية عمليات أمنية موسعة بمناطق شرق وغرب وجنوب مدينة العريش وجنوب الشيخ زويد ورفح استهدفت المطلوبين أمنيًا وملاحقة مجموعات مسلحة تتخذ من أحياء شعبية أماكن اختباء لها، وتمكنت خلال عملياتها من إحباط محاولة لاستهداف القوات غرب العريش، كما فجرت عبوتين ناسفتين جنوب الشيخ زويد.

40 داعشياً

في الأثناء ذكرت مصادر قضائية أن محكمة مصرية عاقبت 40 يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش بالسجن المؤبد أمس بينهم 18 غيابياً. وقال مصدر إن أوراق القضية أشارت إلى أن المحكوم عليهم شكلوا خلية بقيادة رجل من مدينة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية القريبة من محافظة شمال سيناء التي ينشط فيها إسلاميون متشددون موالون لتنظيم داعش. وأضاف المصدر أن الأوراق أشارت أيضا إلى أن عدداً ممن صدر عليهم الحكم حضورياً «تلقوا تدريباً على السلاح في الخارج وسعوا لتشكيل خلايا جهادية في المحافظة». وأصدرت الحكم دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق ونظرت الدائرة القضية في بلبيس القريبة من القاهرة.

خلية إخوانية

قررت النيابة العامة في مصر حبس ستة عاملين بهيئة النقل العام بالقاهرة ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية 15 يومًا على ذمة التحقيق في اتهامهم بتشكيل خلية إرهابية داخل «النقل العام» للتحريض على تنظيم إضرابات داخل الهيئة. وكشفت التحقيقات مع المتهمين عن أنهم استقطبوا مجموعة من العناصر وتكليفهم بالتحرك داخل أوساط العاملين في المرفق، بهدف تنظيم إضراب عن العمل وتعطيل حركة المواصلات، خاصة في بداية العام الدراسي الجديد.

رابط المصدر: مقتل 3 شرطيين ومدني في شمال سيناء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً