بلدية دبي: هواء الإمارة وفق المعايير العالمية

المهندس حسين ناصر لوتاه أكّدت بلدية دبي، أن نوعية هواء الإمارة نقية، وتمتاز بجودة عالية، وفقاً للمعايير العالمية المعتمدة، وذلك استناداً إلى بيانات محطات رصد نوعية الهواء المنتشرة على عموم مناطق الإمارة، وبلغ مستوى جودة الهواء مع نهاية عام 2015 ما نسبته 88%، وبشكل يفوق المستوى المستهدف البالغ

85%. وأفاد مدير عام البلدية، المهندس حسين ناصر لوتاه، بأن «البلدية وظفت أحدث التقنيات لرصد نوعية الهواء، وبما يواكب أحدث التطورات والمستجدات التقنية في العالم، بشكل يعزز مكانة الإمارة نموذجاً يحتذى به عالمياً في مجال المدن الذكية، التي تسخر أحدث التكنولوجيات والأنظمة لخدمة قاطنيها وزائريها، بما يحقق أعلى مستويات الصحة والسعادة لديهم». وبين أن «البلدية دشنت 13 محطة ذكية لرصد نوعية الهواء في مواقع مختلفة من الإمارة، تغطي مختلف الاستخدامات الحضرية، مثل المناطق الصناعية والتجارية والسكنية والطرق الرئيسة، ما يتيح إمكانية عالية لرصد وضبط أي انبعاثات لملوثات الهواء». وحول مشروع استراتيجية جودة الهواء في دبي، قالت مديرة إدارة البيئة في البلدية، المهندسة علياء عبدالرحيم الهرمودي، إن «فكرة المشروع جاءت انطلاقاً من حرص البلدية على تحقيق المستهدف البالغ 90% لمؤشر جودة الهواء، الوارد ضمن الأجندة الوطنية 2021، وخطة دبي 2021». وأكدت أنه «تم الانتهاء من المرحلة الأولى من الاستراتيجية التي تمثلت في تحليل الوضع القائم بصورة مستفيضة، وحسب نسبة إسهام كل قطاع من انبعاثات ملوثات الهواء، كما تم تحديد المناطق ذات التأثير الأكبر من الملوثات، وجارٍ العمل حالياً على إعداد المرحلة الثانية من المشروع».


الخبر بالتفاصيل والصور


  • المهندس حسين ناصر لوتاه

أكّدت بلدية دبي، أن نوعية هواء الإمارة نقية، وتمتاز بجودة عالية، وفقاً للمعايير العالمية المعتمدة، وذلك استناداً إلى بيانات محطات رصد نوعية الهواء المنتشرة على عموم مناطق الإمارة، وبلغ مستوى جودة الهواء مع نهاية عام 2015 ما نسبته 88%، وبشكل يفوق المستوى المستهدف البالغ 85%.

وأفاد مدير عام البلدية، المهندس حسين ناصر لوتاه، بأن «البلدية وظفت أحدث التقنيات لرصد نوعية الهواء، وبما يواكب أحدث التطورات والمستجدات التقنية في العالم، بشكل يعزز مكانة الإمارة نموذجاً يحتذى به عالمياً في مجال المدن الذكية، التي تسخر أحدث التكنولوجيات والأنظمة لخدمة قاطنيها وزائريها، بما يحقق أعلى مستويات الصحة والسعادة لديهم».

وبين أن «البلدية دشنت 13 محطة ذكية لرصد نوعية الهواء في مواقع مختلفة من الإمارة، تغطي مختلف الاستخدامات الحضرية، مثل المناطق الصناعية والتجارية والسكنية والطرق الرئيسة، ما يتيح إمكانية عالية لرصد وضبط أي انبعاثات لملوثات الهواء».
وحول مشروع استراتيجية جودة الهواء في دبي، قالت مديرة إدارة البيئة في البلدية، المهندسة علياء عبدالرحيم الهرمودي، إن «فكرة المشروع جاءت انطلاقاً من حرص البلدية على تحقيق المستهدف البالغ 90% لمؤشر جودة الهواء، الوارد ضمن الأجندة الوطنية 2021، وخطة دبي 2021».

وأكدت أنه «تم الانتهاء من المرحلة الأولى من الاستراتيجية التي تمثلت في تحليل الوضع القائم بصورة مستفيضة، وحسب نسبة إسهام كل قطاع من انبعاثات ملوثات الهواء، كما تم تحديد المناطق ذات التأثير الأكبر من الملوثات، وجارٍ العمل حالياً على إعداد المرحلة الثانية من المشروع».

رابط المصدر: بلدية دبي: هواء الإمارة وفق المعايير العالمية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً