سعود بن صقر يخصص 46.4 مليون منحاً لطلبة رأس الخيمة للطب


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

أشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بالرعاية الكريمة التي يوليها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل

نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لأبنائهم المواطنين وتوجيهات سموهم الأبوية في تسخير الإمكانات المختلفة للراغبين بالزواج من أبناء الوطن ودعم حياتهم الاجتماعية بما يعود بالخير عليهم وعلى وطنهم.
قال سموه إن الأعراس الجماعية التي تقام في ربوع دولتنا تأتي استكمالاً لمسيرة الخير والعطاء التي أسسها المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسار على نهجه قائد الوطن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة في قصر سموه بمدينة صقر بن محمد أمس أعضاء اللجنة العليا المنظمة للعرس الجماعي لعام 2016 برأس الخيمة ، بحضور رجال الأعمال فهد الشيراوي صاحب المبادرة الاجتماعية وكافة الأعضاء وهم، المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة ومريم عبد الله الشحي رئيسة مفوضية مرشدات رأس الخيمة ومحمد غانم مصطفى مدير هيئة إذاعة رأس الخيمة ، والعقيد أحمد الصم النقبي رئيس قسم الهندسة المرورية بشرطة رأس الخيمة ورجل الأعمال عبد الله شاهين وأحمد علي راشد النوا نائب رئيس مجلس إدارة جمعية شمل للفنون والتراث الشعبي والمسرح ، والإعلامي عبد الوهاب عبد الله الوهابي وحليمة الرئيسي مديرة البرامج بهيئة إذاعة رأس الخيمة وراشد المزروعي والإعلامي محمد إبراهيم.
وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة المبادرات الاجتماعية المستدامة التي يتبناها رجال الأعمال كجزء من المشاركة الاجتماعية ومواكبة للتوجهات الحكومية والمواثيق العالمية في مجال المسؤولية الاجتماعية التي من شأنها تعزيز دور مشاريع التنمية الاجتماعية جنباً إلى جنب مع الجهود الملموسة لحكومة دولة الإمارات.. مثنياً سموه على المبادرات المتواصلة لرجل الأعمال فهد محمد الشيراوي سفير السعادة صاحب المبادرة الاجتماعية التي تصب في مصلحة أبناء الدولة ، كونه نموذجاً لرجل الأعمال الفعال والمساهم في خدمة أبناء الدولة.
وأشار سموه إلى ضرورة تعميق الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية لدى رجال الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص كركيزة أساسية في نشاطاتهم واستثماراتهم لتعزيز العمل الخيري والاجتماعي لما يمثله من التزام أخلاقي تجاه الوطن والمواطن ، وارتكازاً على ما يدعو إليه الدين الإسلامي من تكافل وتراحم بين أبناء المجتمع الواحد.
وعبر صاحب السمو حاكم رأس الخيمة عن سروره لمشاركته وحضوره حفل زفاف أبنائه من شباب الوطن الذي سيتزامن مع أفراح الوطن في الثاني من ديسمبر/‏كانون الأول المجيد لليوم الوطني 45 للدولة، مطالباً سموه اللجنة المنظمة ببذل كافة الجهود لنجاح هذا العرس الجماعي وإضفاء الفرح والبهجة في نفوس الجميع.
من جانبها قالت مريم عبد الله الشحي رئيسة مفوضية مرشدات رأس الخيمة عضوة اللجنة المنظمة ، إن العرس الجماعي لعام 2016 برأس الخيمة يتضمن العديد من الأفكار الاحتفالية الجديدة بما يعكس العادات والتقاليد العربية الأصيلة.
بدوره أكد رجل الأعمال فهد محمد الشيراوي أن مبادرته الاجتماعية للعرس الجماعي 2016 تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة في تعزيز البناء الاجتماعي ودعم التواصل الوطني وتوحد البيت الإماراتي وارتفاع مؤشرات التسامح والسعادة في الدولة.
وأضاف «نستقي المبادرة من رؤيته وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لجعل السعادة أسلوب حياة في مجتمع الإمارات والهدف الأسمى والغاية العليا ، وترجمة للمقولة المشهورة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان» البيت متوحد».
جامعة رأس الخيمةأشاد د. ياسر النعيمي، رئيس مجلس أمناء جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، بالدعم والرعاية، اللذين تحظى بهما الجامعة من قبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الرئيس الأعلى للجامعة، ما قادها إلى موقع متميز على خريطة مؤسسات التعليم العالي المتخصصة في حقل الطب والعلوم الصحية في الدولة والمنطقة إجمالاً.
وقال د. النعيمي «إن رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي أنارت للجامعة طريقها، وذللت التحديات، التي اعترضت مسيرتها، في مختلف محطات مسيرتها، مشيراً إلى دعم سموه لطلبة الجامعة المواطنين، عبر تخصيص منح دراسية كاملة لعدد منهم، في إطار برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي، وبلغت قيمة المنح 46.4 مليون درهم».
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد أمس، في مقر الجامعة برأس الخيمة، للإعلان عن تفاصيل حفل تخريج الدفعة السادسة لطلبة الجامعة، الذي يقام اليوم (الخميس)، تحت رعاية وحضور صاحب السمو عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وتضم دفعة الخريجين الجدد 237 خريجاً من الحاصلين على «البكالوريوس» و«الماجستير»، يتوزعون على مختلف كليات الجامعة، منهم 59 حصلوا على بكالوريوس الطب العام والجراحة، 23 نالوا بكالوريوس طب الأسنان، 50 بكالوريوس الصيدلية، 9 ماجستير الصيدلة، 22 بكالوريوس التمريض، 63 من البرنامج التكميلي للتمريض، و11 حصلوا على ماجستير التمريض.
وأكد د. النعيمي أن خريجي جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية يساهمون في دعم جهود الدولة في رفد القطاع الصحي والطبي بالطواقم الطبية المؤهلة، وفق أحدث المعايير الطبية الدولية في علوم الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة وعلوم التمريض، وتعمل الجامعة على تأهيل بنات الإمارات وأبنائها ودعمهم في مهنة التمريض.
وأكد د. جور مودهافا راو، نائب رئيس جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، أن نسبة الطلبة المواطنين في الجامعة تصل حالياً إلى 14%، مشيراً أن الجامعة افتتحت عام 2006 بعدد متواضع من الطلبة لم يتجاوز 22 طالباً، وبطاقم إداري وأكاديمي لم يتعد 15 موظفاً، ليبلغ العدد حالياً أكثر من 1300 طالب وطالبة من 48 بلدا حول العالم، ويضم الطاقم الأكاديمي 201 عضو، والطاقم الإداري 100 موظف، ينتمون إلى 25 جنسية.
ووفقاً لمسؤولي الجامعة، أدرجت «رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية» في وقت سابق ضمن قوائم منظمة الصحة العالمية، ما يؤهل خريجي الجامعة للتقدم لامتحانات المعادلة الأمريكية «USMLE» والبريطانية «PLAB» وسواهما، للالتحاق بالدراسات والتخصصات المختلفة ذات الصلة خارج الدولة.

رابط المصدر: سعود بن صقر يخصص 46.4 مليون منحاً لطلبة رأس الخيمة للطب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً