راهبتان سابقتان مثليتان تحتفلان بزواجهما في إيطاليا

احتفلت اثنتان من الراهبات الكاثوليك سابقاً بزواجهما المثلي يوم الأربعاء بعد وقوعهما في الحب، وفقاً لرئيس البلدية الذي ترأس الاحتفال في بلدة شمال غرب إيطاليا.

وقال عمدة بلدة بينيرولو، لوكا سالفاي، إنه جرى تقديم الحفل إلى بعدما كان مقرراً أن يقام الخميس لحماية خصوصية الزوجين، بعدما تناولت وسائل الإعلام قرارهما بالزواج.وقالت صحيفة “لا ستامبا” إن الزوجين راهبتان سابقتان تبلغان من العمر 44 عاماً، والتقتا خلال زيارتهما إلى أماكن مقدسة.وأوضحت الصحيفة التي تصدر في تورينو إن الأولى تسمى إيزابيل من أمريكا اللاتينية، والثانية فيديريكا من إيطاليا.وذكرت فيديريكا “نطلب من كنيستنا أن ترحب بكل الناس الذين يحبون بعضهم بعضاً”.وكانت إيطاليا أضفت الطابع الشرعى على الزواج المثلي مطلع العام الجاري، بعد سنوات من النقاش الحاد والمعارضة القوية من رجال الدين، وكانت إيطاليا التي تقطنها أغلبية كاثوليكية، آخر دولة فى غرب أوروبا تتبنى هذا القانون.


الخبر بالتفاصيل والصور



احتفلت اثنتان من الراهبات الكاثوليك سابقاً بزواجهما المثلي يوم الأربعاء بعد وقوعهما في الحب، وفقاً لرئيس البلدية الذي ترأس الاحتفال في بلدة شمال غرب إيطاليا.

وقال عمدة بلدة بينيرولو، لوكا سالفاي، إنه جرى تقديم الحفل إلى بعدما كان مقرراً أن يقام الخميس لحماية خصوصية الزوجين، بعدما تناولت وسائل الإعلام قرارهما بالزواج.

وقالت صحيفة “لا ستامبا” إن الزوجين راهبتان سابقتان تبلغان من العمر 44 عاماً، والتقتا خلال زيارتهما إلى أماكن مقدسة.

وأوضحت الصحيفة التي تصدر في تورينو إن الأولى تسمى إيزابيل من أمريكا اللاتينية، والثانية فيديريكا من إيطاليا.

وذكرت فيديريكا “نطلب من كنيستنا أن ترحب بكل الناس الذين يحبون بعضهم بعضاً”.

وكانت إيطاليا أضفت الطابع الشرعى على الزواج المثلي مطلع العام الجاري، بعد سنوات من النقاش الحاد والمعارضة القوية من رجال الدين، وكانت إيطاليا التي تقطنها أغلبية كاثوليكية، آخر دولة فى غرب أوروبا تتبنى هذا القانون.

رابط المصدر: راهبتان سابقتان مثليتان تحتفلان بزواجهما في إيطاليا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً