روسيا: مستعدون لاستئناف العمل مع أمريكا في سوريا

قالت روسيا الأربعاء، إنها مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة بشأن سوريا، وستبعث عما قريب خبراء إلى جنيف لعقد محادثات مع نظرائهم الأمريكيين لتطبيع الوضع في مدينة حلب وبقية البلاد.

ونسبت وكالات أنباء روسية إلى الليفتنانت جنرال فيكتور بوزنيخير قوله، إن المبادرة نتجت عن اتصال هاتفي أجري في وقت سابق اليوم بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري.واضاف بوزنيخير “وزارتا الدفاع والخارجية الروسيتان، استعدتا بتعليمات من رئيس الاتحاد الروسي لمزيد من الاستمرار في العمل المشترك مع شركائنا الأمريكيين في المسألة السورية”.وقالت وزارة الخارجية الروسية إن لافروف حث نظيره الأمريكي، على تنفيذ التعهدات الأمريكية بالفصل بين المعارضة السورية المعتدلة و”الجماعات الإرهابية”.وقال لافروف لكيري إن “زعماء بجبهة النصرة تحدثوا علناً عن دعم خارجي يشمل إمدادا بأسلحة أمريكية، وغيرت جبهة النصرة اسمها في الآونة الأخيرة إلى جبهة فتح الشام بعدما أعلنت انفصالها عن تنظيم القاعدة.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت روسيا الأربعاء، إنها مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة بشأن سوريا، وستبعث عما قريب خبراء إلى جنيف لعقد محادثات مع نظرائهم الأمريكيين لتطبيع الوضع في مدينة حلب وبقية البلاد.

ونسبت وكالات أنباء روسية إلى الليفتنانت جنرال فيكتور بوزنيخير قوله، إن المبادرة نتجت عن اتصال هاتفي أجري في وقت سابق اليوم بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري.

واضاف بوزنيخير “وزارتا الدفاع والخارجية الروسيتان، استعدتا بتعليمات من رئيس الاتحاد الروسي لمزيد من الاستمرار في العمل المشترك مع شركائنا الأمريكيين في المسألة السورية”.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن لافروف حث نظيره الأمريكي، على تنفيذ التعهدات الأمريكية بالفصل بين المعارضة السورية المعتدلة و”الجماعات الإرهابية”.

وقال لافروف لكيري إن “زعماء بجبهة النصرة تحدثوا علناً عن دعم خارجي يشمل إمدادا بأسلحة أمريكية، وغيرت جبهة النصرة اسمها في الآونة الأخيرة إلى جبهة فتح الشام بعدما أعلنت انفصالها عن تنظيم القاعدة.

رابط المصدر: روسيا: مستعدون لاستئناف العمل مع أمريكا في سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً