مظاهرات في جزيرة خيوس اليونانية ضد اكتظاظ اللاجئين

تظاهر مئات الأشخاص في خيوس اليونانية في بحر إيجه الأربعاء، ضد اكتظاظ آلاف اللاجئين والمهاجرين العالقين على الجزيرة بفعل الاتفاق الأوروبي التركي. وحمل المتظاهرون لافتات

كتب على إحداها بالإنكليزية “أوقفوا إنتاج لاجئين ومهاجرين، أعيدوا لنا بلدنا”، فيما كتب على أخرى “حدود مفتوحة = جزر سجون”، مع رسم للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى جانب لاجئ.وتجمع المحتجون في ساحة مركزية لكبرى مدن الجزيرة، وتوجهوا بعدها إلى فندق قريب يستقبل منذ أشهر عاملين في منظمات حكومية عدة تقدم الدعم للاجئين، حاملين لافتة تدعو تلك المنظمات إلى “الخروج فوراً”.وبحسب صحيفة يسارية يونانية، فإن التظاهرة جاءت بدعوة من كوادر محلية من المعارضة الاشتراكية والمحافظة.وهذه التظاهرة هي الثانية في 15 يوماً على هذه الجزيرة التي تتسع لـ1100 شخص، ولكنها تستقبل 3700 لاجئ ومهاجر.


الخبر بالتفاصيل والصور



تظاهر مئات الأشخاص في خيوس اليونانية في بحر إيجه الأربعاء، ضد اكتظاظ آلاف اللاجئين والمهاجرين العالقين على الجزيرة بفعل الاتفاق الأوروبي التركي.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب على إحداها بالإنكليزية “أوقفوا إنتاج لاجئين ومهاجرين، أعيدوا لنا بلدنا”، فيما كتب على أخرى “حدود مفتوحة = جزر سجون”، مع رسم للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى جانب لاجئ.

وتجمع المحتجون في ساحة مركزية لكبرى مدن الجزيرة، وتوجهوا بعدها إلى فندق قريب يستقبل منذ أشهر عاملين في منظمات حكومية عدة تقدم الدعم للاجئين، حاملين لافتة تدعو تلك المنظمات إلى “الخروج فوراً”.

وبحسب صحيفة يسارية يونانية، فإن التظاهرة جاءت بدعوة من كوادر محلية من المعارضة الاشتراكية والمحافظة.

وهذه التظاهرة هي الثانية في 15 يوماً على هذه الجزيرة التي تتسع لـ1100 شخص، ولكنها تستقبل 3700 لاجئ ومهاجر.

رابط المصدر: مظاهرات في جزيرة خيوس اليونانية ضد اكتظاظ اللاجئين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً