سنودن فيلم سينمائي يستعرض قصة العميل الأمريكي

اخترنا لكم هذا الأسبوع فيلم “سنودن،”وذلك ضمن توصياتنا الأسبوعية لمشاهدة الأفلام السينمائية أو الوثائقية التي تناقش موضوعات مرتبطة بالتقنية. الفيلم يسلط الضوء على قصة حياة

العميل السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكي إدوارد سنودن، والذي قام بتسريب آلاف الوثائق السرية حول برامج المرقبة السرية الحكومية عام 2013.ويُقدم الفيلم، الذي صدر في سبتمبر (أيلول) 2016، إدوارد سنودن بطريقة مثالية وذلك باعتباره بطل وطني خدم دولته وليس خائناً لها، حيث يُظهر الفيلم أن دوافع سنودن انطلقت من حرصه على الحرية والديمقراطية وكخطوة تهدف إلى التحرك لمنع استغلال الصلاحيات الواسعة للحكومة وتقييدها.ويتتبع الفيلم التحركات التي قام بها سنودن، بدءً من حصوله على الوثائق وتسريبها، ومن ثم فراره خارج الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في جو من الإثارة والتشويق.الفيلم مأخوذ عن رواية “ملفات سنودن” للكاتب لوك هاردينغ، ويجسد فيه الممثل الأمريكي المعروف جوزيف جوردون ليفيت شخصية إدوارد سنودن.وجمع الفيلم، الذي بلغت ميزانية إنتاجه 40 مليون دولار، بعد أسبوعين من عرضه في صالات السينما حوالي 15 مليون دولار أمريكي، في حين انقسمت المراجعات النقدية حول الفيلم بصورة واضحة.


الخبر بالتفاصيل والصور



اخترنا لكم هذا الأسبوع فيلم “سنودن،”وذلك ضمن توصياتنا الأسبوعية لمشاهدة الأفلام السينمائية أو الوثائقية التي تناقش موضوعات مرتبطة بالتقنية.

الفيلم يسلط الضوء على قصة حياة العميل السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكي إدوارد سنودن، والذي قام بتسريب آلاف الوثائق السرية حول برامج المرقبة السرية الحكومية عام 2013.

ويُقدم الفيلم، الذي صدر في سبتمبر (أيلول) 2016، إدوارد سنودن بطريقة مثالية وذلك باعتباره بطل وطني خدم دولته وليس خائناً لها، حيث يُظهر الفيلم أن دوافع سنودن انطلقت من حرصه على الحرية والديمقراطية وكخطوة تهدف إلى التحرك لمنع استغلال الصلاحيات الواسعة للحكومة وتقييدها.

ويتتبع الفيلم التحركات التي قام بها سنودن، بدءً من حصوله على الوثائق وتسريبها، ومن ثم فراره خارج الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في جو من الإثارة والتشويق.

الفيلم مأخوذ عن رواية “ملفات سنودن” للكاتب لوك هاردينغ، ويجسد فيه الممثل الأمريكي المعروف جوزيف جوردون ليفيت شخصية إدوارد سنودن.

وجمع الفيلم، الذي بلغت ميزانية إنتاجه 40 مليون دولار، بعد أسبوعين من عرضه في صالات السينما حوالي 15 مليون دولار أمريكي، في حين انقسمت المراجعات النقدية حول الفيلم بصورة واضحة.

رابط المصدر: سنودن فيلم سينمائي يستعرض قصة العميل الأمريكي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً