نائب بالخضر الألماني تتهم بوتين بالوقوف خلف سقوط الطائرة MH17

أكدت النائب عن حزب الخضر بالبرلمان الألماني، ماريوليزه بِك، أن نتائج التحقيقات التي أعلن عنها الادعاء العام الهولندي اليوم الأربعاء، تعتبر دليلاً على مسؤولية الكرملين عن إسقاط الطائرة “MH17” الماليزية،

في مناطق تابعة للانفصاليين الأوكرانيين شرق أوكرانيا في يوليو (تموز) 2014، مما أودى بحياة 298 شخصاً أغلبيتهم من هولندا. ورأت بك اليوم الأربعاء، أنه “حتى وإن كان لابد من الاعتقاد بأن الإسقاط لم يكن متعمداً بل بسبب خطأ عسكري، فإنه يجب البحث عن المسؤول عن إسقاطها في الكرملين لدى الرئيس فلاديمير بوتين”.وقالت السياسية الألمانية أن “المجتمع الدولي يواجه مهمة صعبة وهي كيفية التعامل مع رئيس روسي يجب تحميله المسؤولية عن إسقاط 298 مدنياً”.وكان محققون دوليون كشفوا اليوم الأربعاء، عن أن الطائرة الماليزية “ام اتش 17” أسقطت بصاروخ لسلاح الدفاع الجو الروسي.وأوضح المحققون أن الانفصاليين الأوكرانيين الموالين لروسيا شرق أوكرانيا هم من أطلقوا صاروخ أرض جو من طراز “بوك” على الطائرة، وأن روسيا تمتلك هذه المنظومة الصاروخية المتطورة التي لا تتوفر لدى الجيش الأوكراني.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت النائب عن حزب الخضر بالبرلمان الألماني، ماريوليزه بِك، أن نتائج التحقيقات التي أعلن عنها الادعاء العام الهولندي اليوم الأربعاء، تعتبر دليلاً على مسؤولية الكرملين عن إسقاط الطائرة “MH17” الماليزية، في مناطق تابعة للانفصاليين الأوكرانيين شرق أوكرانيا في يوليو (تموز) 2014، مما أودى بحياة 298 شخصاً أغلبيتهم من هولندا.

ورأت بك اليوم الأربعاء، أنه “حتى وإن كان لابد من الاعتقاد بأن الإسقاط لم يكن متعمداً بل بسبب خطأ عسكري، فإنه يجب البحث عن المسؤول عن إسقاطها في الكرملين لدى الرئيس فلاديمير بوتين”.

وقالت السياسية الألمانية أن “المجتمع الدولي يواجه مهمة صعبة وهي كيفية التعامل مع رئيس روسي يجب تحميله المسؤولية عن إسقاط 298 مدنياً”.

وكان محققون دوليون كشفوا اليوم الأربعاء، عن أن الطائرة الماليزية “ام اتش 17” أسقطت بصاروخ لسلاح الدفاع الجو الروسي.

وأوضح المحققون أن الانفصاليين الأوكرانيين الموالين لروسيا شرق أوكرانيا هم من أطلقوا صاروخ أرض جو من طراز “بوك” على الطائرة، وأن روسيا تمتلك هذه المنظومة الصاروخية المتطورة التي لا تتوفر لدى الجيش الأوكراني.

رابط المصدر: نائب بالخضر الألماني تتهم بوتين بالوقوف خلف سقوط الطائرة MH17

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً