منظمات بيئية: الاتحاد الأوروبي يدعم الكثير من المشاريع الضارة بالمناخ

قالت منظمات معنية بحماية البيئة اليوم الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي يدعم الكثير من المشاريع الضارة بالمناخ. وأفادت مجموعة من الاتحادات المعنية بحماية البيئة من بينها

الصندوق العالمي للطبيعة وشبكة بنك ووتش الأوروبية لمراقبة الأنشطة المالية للبنوك والصناديق المالية اليوم، في بروكسل، بأن الاتحاد الأوروبي ضخ في العام التالي لإنشاء صندوق “EFSI” للاستثمارات الاستراتيجية مبالغ كبيرة لدعم مشاريع بنية تحتية للغاز وإنشاء مطارات وطرق سريعة.وحسب الدراسة التي قامت بها هذه المنظمات فإن بريطانيا وإيطاليا وفرنسا كانت أكثر الدول المستفيدة من هذا الدعم الواسع في حين لم تجن منه دول أخرى الكثير.وطالبت هذه الاتحادات بتحسين توزيع هذه الموارد المالية داخل الاتحاد الأوروبي وزيادة التركيز على الطاقات المتجددة، والمشاريع المستدامة وتقديم مبررات شفافة لتمويل المشاريع.ومن جانبها أكدت المفوضية الأوروبية أن نحو ثلث هذه الاستثمارات صب في مشاريع صديقة للبيئة، مثل مشاريع الطاقات المتجددة، وأنها اقترحت زيادة التركيز على دعم مشاريع حماية المناخ وجعل قرارات دعم المشاريع أكثر شفافية.ويعتبر الصندوق الأوروبي للاستثمارات الاستراتيجية أحد المشاريع العملاقة لرئيس المفوضية الأوروبية جان جلود يونكر.ويهدف المشروع لإطلاق مشاريع استثمارية قابلة للتنفيذ اقتصادياً خلال ثلاثة أعوام بدءاً من عام 2015 وحتى عام 2018 بضمانات مالية قدرها 21 مليار يورو وبحجم استثمارات يقدر بنحو 315 مليار يورو.وكانت المفوضية الأوروبية قد اقترحت مؤخراً زيادة موارد الصندوق بشكل واضح.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت منظمات معنية بحماية البيئة اليوم الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي يدعم الكثير من المشاريع الضارة بالمناخ.

وأفادت مجموعة من الاتحادات المعنية بحماية البيئة من بينها الصندوق العالمي للطبيعة وشبكة بنك ووتش الأوروبية لمراقبة الأنشطة المالية للبنوك والصناديق المالية اليوم، في بروكسل، بأن الاتحاد الأوروبي ضخ في العام التالي لإنشاء صندوق “EFSI” للاستثمارات الاستراتيجية مبالغ كبيرة لدعم مشاريع بنية تحتية للغاز وإنشاء مطارات وطرق سريعة.

وحسب الدراسة التي قامت بها هذه المنظمات فإن بريطانيا وإيطاليا وفرنسا كانت أكثر الدول المستفيدة من هذا الدعم الواسع في حين لم تجن منه دول أخرى الكثير.

وطالبت هذه الاتحادات بتحسين توزيع هذه الموارد المالية داخل الاتحاد الأوروبي وزيادة التركيز على الطاقات المتجددة، والمشاريع المستدامة وتقديم مبررات شفافة لتمويل المشاريع.

ومن جانبها أكدت المفوضية الأوروبية أن نحو ثلث هذه الاستثمارات صب في مشاريع صديقة للبيئة، مثل مشاريع الطاقات المتجددة، وأنها اقترحت زيادة التركيز على دعم مشاريع حماية المناخ وجعل قرارات دعم المشاريع أكثر شفافية.

ويعتبر الصندوق الأوروبي للاستثمارات الاستراتيجية أحد المشاريع العملاقة لرئيس المفوضية الأوروبية جان جلود يونكر.

ويهدف المشروع لإطلاق مشاريع استثمارية قابلة للتنفيذ اقتصادياً خلال ثلاثة أعوام بدءاً من عام 2015 وحتى عام 2018 بضمانات مالية قدرها 21 مليار يورو وبحجم استثمارات يقدر بنحو 315 مليار يورو.

وكانت المفوضية الأوروبية قد اقترحت مؤخراً زيادة موارد الصندوق بشكل واضح.

رابط المصدر: منظمات بيئية: الاتحاد الأوروبي يدعم الكثير من المشاريع الضارة بالمناخ

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً